دعاء يوم الجمعة للاحبه والاصدقاء مكتوب 2024

دعاء يوم الجمعة للاحبه والاصدقاء

دعاء يوم الجمعة للاحبه والاصدقاء مكتوب 2024 من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من المسلمين، فالله -سبحانه وتعالى- خصّ يوم الجمعة بالكثير من الفضل، وجعل فيها ساعة إجابة لا يوافقها دعاء امرئٍ مسلم إلا استجاب الله له، وقد أمر الإسلام واستحب الدعاء للأخوة في الدين بظهر الغيب، لما في ذلك من المنفعة العامة والشاملة، ولما فيه من خيرٍ وصلاح، وألفة بين القلوب، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم تقديم دعاء ليلة الجمعة للاحبة والاصدقاء، وعرض أفضل دعاء يوم الجمعة للاصدقاء.

دعاء يوم الجمعة للاحبه والاصدقاء مكتوب

إن يوم الجمعة من أفضل الأيّام بل هو اليوم الأفضل في كلّ الأيّام، وقد جعل الله -سبحانه- فيه فضل الدعاء مضاعفًا وخصّه بساعة إجابة، ومن أجل ذلك سيتم تقديم دعاء يوم الجمعة للاصدقاء والاحبة مكتوب فيما يأتي:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك يا الله أن تجعل هذا اليوم على أحبتي وأصدقائي يوم خيرٍ ومغفرة، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم إنه يوم الجمعة المبارك الذي جعلت فيه ساعة إجابة، فيا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم في يوم الجمعة اجعل أحبابي وأصحابي من الهداة المهديين، واجعلهم ممن عافيتهم وعفوت عنهم وتوليت أمرهم.
  • يا رب أسألك ببركة هذا اليوم في يوم الجمعة أن تقضي عن أصدقائي وأصحابي ديونهم جميعًا، اللهم إنّهم مؤمنون بك مصدقون بما أنزلت على رسولك فارحمهم.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تحيطني بأحبتي أصحاب الخير وبأصحاب رفاق درب الصلاح، اللهم أبعد عني رفاق السوء، اللهم اهد أصحابي ورفاقي في يوم الجمعة سواء السبيل يا حنّان يا منّان.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجنّب أحبتي وأصدقائي الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أعذهم من الشرور والآثام وهيئ لهم كلّ خير برحمتك يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لصديقي يوم الجمعة

اجمل دعاء للاحبة والأصدقاء في يوم الجمعة

إنّ الأصدقاء والأحبة من أقرب الناس لقلب المؤمن، وفي يوم الجمعة يبحث كلّ مسلم عن اجمل دعاء للاحبه والاصدقاء في يوم الجمعه وهو ما سيتم المرور عليه في الجدول الآتي:

أجمل دعاء للأحبّة والأصدقاء في يوم الجمـعة
  • يا رب أسألك في يوم الجمعة أن تُكرم أصدقائي وأحبّتي برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم أكرمهم بفضلك وكرمك وعافيتك، ولا تمنع عنهم الخير بسوء ما عملوا واهدهم الصراط المستقيم.
  • اللهم في يوم الجمعة يا رزّاق يا رحيم يا عظيم يا ذا القوة المتين، اللهم ارزق أحبتي وأصدقائي رزقًا واسعًا مباركًا طيبًا، اللهم اجعل لهم من خير الدنيا وخير الآخرة أكبر نصيب.
  • يا رب أسألك في يوم الجمعة أن تجعل ألسنة أحبتي وأصحابي عامرةً بذكرك، واملأ قلوبهم من خشيتك، وأكرمهم بحسن عبادتك.
  • يا ربنا في يوم الجمعة نرفع أكفنا متضرعين، اللهم أعن أصدقائي ولا تعن عليهم، وأعن أحبتي وكن معهم ولا تكن عليهم، اللهم امكر لهم ولا تمكر عليهم واهدهم ويسّر الهدى إليهم برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في يوم الجمعة أرفع إليك أكف الضراعة متوسلًا إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة، اللهم اقسم لأصدقائي ما يحول بينهم وبين معاصيك، وأكتب لهم طاعةً تبلغهم فيها جنتك.

اجمل دعاء للاحبة والأصدقاء في يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: تهاني يوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة المبارك للاصدقاء والاحبه

المزيد من ادعيه يوم الجمعه المباركه للاصدقاء والاحبة سيتم المرور عليها فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك للأحبة والأصدقاء فرج الهموم، وكشفًا للغموم وإجابةً للمضطرين، وعطاءً للسائلين، اللهم ارحمهم في الدني والآخرة رحمةُ تغنهم بها عن رحمة من سواك.
  • يا ربي في يوم الجمعة المباركة أسألك أن تفتح لأحبتي وأصدقائي أبواب فضلك ورحمتك وخزائنك، اللهم أكرمهم بالرحمة من كلّ حدبٍ وصوب، اللهم لا تجعلهم من المعذبين في الدنيا ولا في الآخرة.
  • يا رب في يوم الجمعة لا تحرم أحبتي وأصدقائي من كرمك وفضلك، اللهم أنعم عليهم وأغدقهم بالرزق الوفير والكثير والطيب والمبارك.
  • يا رب أسألك في يوم الجمعة المباركة أن تطهر قلب أحبتي وأصدقائي، وأن تكشف كربهم وتغفر ذنبهم، وتصلح أمرهم وأن تبدلهم الفقر غنى، وأن تذهب شرهم وتشف مرضاهم، وتقضي دينهم وأبدلهم الحزن فرحًا، واجمع شتات أمرهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة تويتر

افضل دعاء ليلة الجمعة للاحبة والاصدقاء

كذلك، فإنّه سيتم تسليط الضوء على افضل دعاء ليله الجمعه للاحبه والاصدقاء، فليلة الجمعة تتبع النهار في الفضل وفي مظنة إجابة الدعاء:

دعاء ليلة الجمـعه للأحبّة والأصدقاء
  • اللهم يا رب في ليلة الجمعة المباركة أسألك أن تسعد قلوب أحبتي وصحبتي، اللهم ارزقهم كلّ ما تشتهي قلوبهم وتتمنى أفئدتهم، اللهم اجعل لهم الخير رفيقًا لهم في كلّ زمان، واجعله يلاقيهم من كل مكان.
  • اللهم في ليلة الجمعة العظيمة أسألك أن لا تحرم أحبتي ورفاقي وأصدقائي من رحمتك ونعمتك وعافيتك، اللهم أسألك أن تغفر لهم، وتعفو عنهم وتيسر أمرهم، اللهم اغفر لأمواتهم واجعلهم من أهل الجنة، ولا تجعلهم من أهل النار برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم أسألك في ليلة الجمعة باسمك الأعظم أن تجعل كلّ الأصدقاء والأحبة من المقبولين في الحياتين الدنيا والآخرة، اللهم ارزقهم أعلى الدرجات واغفر لهم كلّ الخطيئات، واجظهم بأعظم الرحمات.
  • اللهم في ليلة الجمعة أسألك العفو والعافية لأصدقائي وأحبتي، اللهم عافهم في دينهم ودنياهم وأهلهم ومالهم، واستر عوراتهم وآمن روعاتهم واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وشمائلهم ومن فوقهم وتحتهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة الجمعة أسألك بأن أصدقائي هم عبيدك أبناء عبيدك أبناء إمائك نواصيهم بيدك ماضٍ فيهم حكمك عدلٌ فيهم قضاؤك أسألك بكل اسمٍ هو لك أن تجعل القرآن ربيع قلوبهم ونور صدورهم وجلاء أحزانهم، وذهاب همومهم.

افضل دعاء ليلة الجمعة للاحبة والاصدقاء

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم الجمعة

دعاء لأحبتي في يوم الجمعة المباركة

لا يوجد أدعية محددة يدعوها المسلم لأحبته يوم الجمعة، بل له أن يدعو بما شاء من الدعاء، وفيما يأتي دعاء لاحبتي في يوم الجمعه المباركه:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تحفظ أحبتي بالإسلام قائمين واحفظهم بالإسلام قاعدين، ولا تشمت بهم أعداءً حاسدين، اللهم يا من بيده خزائن كل شيء ارزقهم من خير كل شيء.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تصلح دين أحبتي الذي هو عصمة أمرهم، وأن تصلح دنياهم التي فيها معاشهم، وأن تصلح آخرتهم التي فيها معادهم، وأن تجعل الحياة زيادةً لهم في كل خير وأن تجعل الموت راحةً لهم من كل شر.
  • اللهم في يوم الجمعة أعذ أحبتي من عذاب القبر، وفتنته وأعذهم من عذاب النار اللهم، وأعذهم من فتنة المحيا والممات، وأعذهم من فتنة المسيح الدجال.
  • يا رب في يوك الجمعة المباركة أسألك أن تعاف أحبتي في أبدانهم، وأن تعافهم في أسماعهم، وأن تعافهم في أبصارهم، لا إله إلا أنت.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تقسم لأحبتي من خشيتك ما يحول بينهم وبين معصيتك، وأن تقسم لهم من طاعتك ما تبلغهم بها جنتك، وأن تقسم لهم من اليقين ما تهون به عليهم مصائب الدنيا، ومتعهم اللهم بأسماعهم وأبصارهم وقواتهم ما أحييتهم واجعله الوارث منهم، ولا تسلط عليهم من لا يخافك فيهم ولا يرحمهم.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء شامل يوم الجمعه

ادعية يوم الجمعة للصديق والحبيب مكتوبة

إن ادعيه يوم الجمعه للحبيب والصديق مكتوبة ومستجابة هو ما يبحث عنه الكثير من المسلمين ليوم الجمعة، وهو ما سيجدونه فيما يأتي:

أدعية يوم الجمـعة للصديق والحبيب مكتوبة
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر لكل صديقٍ وحبيبٍ لي، وأن تنزل عليهم رحمةً من عندك وحنانًا من لدنك تغنهم بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة أدعوك وأسألك أن تجعل كلّ أيّام أحبتي وأصدقائي سعادة، اللهم بدد أحزانهم، وأبرئ أسقامهم، وابسط لهم أرزاقهم، وحسّن لهم أخلاقهم، وانشر عليهم الرحمات، وامسح عنهم السيئات، تباركت يا رب البريات.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجعل أحبتي وأصدقائي لك ذكارين شكارين، إليك أواهين منيبين، اللهم تقبل توبتهم، واغسل حوبتهم، وأجب دعوتهم، وثبت حجتهم، واسلل سخائم صدورهم، اللهم عافهم واعف عنهم.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن لا تحرم أحبتي وأصدقائي من نبيك الشفاعة، اللهم واجعل لهم التقوى أربح بضاعة، ولا تجعلهم في حياتهم من أهل التفريط والإضاعة، اللهم وآمنهم من خوفهم يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أحبتي في يوم الجمعة من الذين يقولون فيعملون، ويعملون فيخلصون، اللهم ارزق أصدقائي وأحبتي في يوم الجمعة الإخلاص والقبول في كل قولٍ وعمل، اللهم أنعم عليهم بما يبهرهم فرحًا.

ادعية يوم الجمعة للصديق والحبيب مكتوبة

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن يوم الجمعة

دعاء صباح الجمعة للاحبة والاصدقاء

في كلّ صباح يوم الجمعة يدعو المسلم دعاء الصباح في يوم الجمعه للاحبه والاصدقاء، فالدعاء مبارك في كل وقتٍ من أوقات يوم الجمعة، وفيما يأتي سيتم المرور على أفضل الأدعية:

  • اللهم في صباح يوم الجمعة أسألك أن لا تدع لأصدقائي ولا لأحبتي ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجةً لهم من حوائج الدنيا والآخرة فيها لك رضىً وفيها لهم صلاح إلا يسرتها لهم وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة يا واسع الفضل والرحمة تولّ أمر أصدقائي وأحبتي وأحسن خلاهم، وكن لهم وليًا ومعينًا وظهيرًا، اللهم انصرهم بما تنصر به أولياؤك، واستعملهم فيما تشغل به أحبابك، اللهم دلّهم بهدايتك لما يرضيك عنهم، وخذ بنواصيهم إليك وحل بينهم وبين معصيتك، واصرف عنهم ما يغضبك.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة يا وهاب أسألك لأصدقائي وأحبتي من بركات ما أنزلت من السماء، ومن خيرات ما أخرجت من الأرض، اللهم امنحهم، ولا تمحنهم، وأنزل رحمتك وبركتك وعافيتك عليهم، ولا تبتليهم، اللهم أعذهم من فراغ العين والقلب، وأعذهم من حب الدنيا والتعلق بها.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة، اعصم أحبتي وأصدقائي من الزلل وأجبر ما بهم من خلل، وأعذهم من طول الأمل وحبوط العمل.

اقرأ أيضًا: اجمل دعاء ليوم الجمعة قصير

صور دعاء يوم الجمعة للاحبة والاصدقاء

يرغب الكثير من المسلمين بالحصول على دعاء يوم الجمعه للاحبه والاصدقاء بالصور، لذلك سيتم عرض أفضل صور الأدعية للأحبة والأصدقاء يوم الجمعة فيما يأتي:





صور دعاء يوم الجمعة للاحبة والاصدقاء
صور دعاء يوم الجمعة للاحبة والاصدقاء
صور دعاء يوم الجمعة للاحبة والاصدقاء
صور دعاء يوم الجمعة للاحبة والاصدقاء

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقال دعاء يوم الجمعة للاحبه والاصدقاء مكتوب 2024 ، والذي تم من خلاله عرض باقة واسعة ومميزة من الأدعية المستجابة للأصدقاء والأحبة يوم الجمعة بالإضافة لاستعراض أجمل صور الأدعية في ذلك.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *