دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان

دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان

دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان هو الدعاء الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فمن المعروف أنّ الدعاء للوالدين بالخير من أجمل صور البرّ بهما، وكيف لو كان البر هو أن يبلغا أفضل شهرٍ على الإطلاق وهو شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي يدعو جميع المسلمين أن يبلغوه، ومن خلال موقع مقالاتي سيتمّ تقديم دعاء رمضان للوالدين وأدعية اللهم بلغ والديّ رمضان المبارك.

دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان

إنّ الدعاء من أعظم العبادات وأقرب القربات إلى الله سبحانه وتعالى، وكثيرةٌ هي الأدعية التي بمكن للمسلم أن يدعو بها لوالديه قبل شهر رمضان المبارك، فالدّعاء للوالدين من أجمل صور البر والإحسان إليهما، ومن الأدعية ما يأتي:

  • اللهم بلغ امي وابي رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم يا واسع الرحمة ويا عظيم المغفرة، أسألك في هذه الساعة أن تحفظ والديّ من كل سوء، وأن تدم عليهما الصحة والعافية يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لي في عمر والدي وفي صحتهما، اللهم بلغهما رمضان وأنت راضٍ عنهما، اللهم اجعلهما ممّن رضيت عنهم، وغفرت لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.
  • اللهم بلغ والديّ رمضان بأفضل حال، اللهم أكرمهما بالسعادة والمغفرة والعفو والصفح الجميل، اللهم بارك لهما في عيشهما وأعمارهما، وأسألك أن تضاعف لهما الثواب وأن تكفّر عنهما السيئات يا ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان انا وعائلتي

دعاء اللهم بلغ والدي شهر رمضان

مع دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان، فإنّ الكثير من الأدعية المشروعة تتيح للمسلم أن يدعو لهما بها، وهي كثيرة، وفيما يأتي سيتمّ تقديم اللهم بلغ والدي شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا أرحم الراحمين بلغ والدي شهر رمضان وجمال لحظاته وأيّامه، اللهم اجعلهما في أحسن حالٍ على الدوام، اللهم اجعل نبضهم في سعادة، وحياتهم في هناء.
  • اللهم إنّي أتوسل إليك أن تبلّغ أمي وأبي رمضان وهما لا يشكيان أمرًا لا همًّا ولا وجعًا ولا تعبًا ولا حزنًا، اللهم أطل عمرهما واجعلهما من عبادك المرحومين.
  • اللهم بلغ والديّ شهر رمضان وتقبل منهما صيامه وقيامه، اللهم بلغهما شهر رمضان أيّامًا مديدة وأعوامًا عديدة، اللهم وارزقهما الشفاء من كلّ داء، ولا ترني فيهما مكروهًا يا ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ابن باز

دعاء رمضان للوالدين

عندما يدعو المسلم دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان، ويستجيب الله له ويدخل عليهم رمضان فمن واجبه أن يقوم بالدّعاء لهما في شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي بعض الأدعية المشروعة للوالدين في رمضان:

  • اللهم في شهر رمضان المبارك، أسألك بعزّتك وجلالك ونور وجهك أن تغفر لأمي وأبي ذنوبهما جميعًا، اللهم ارحمهما واجعلهما من سكّان جنّتك، اللهم وارزقهما شربةً هنيئةً مريئة من يد نبيّك صلى الله عليه وسلم لا يعطشان بعدها أبدًا.
  • اللهم في رمضان المبارك لا تجعل في قلب والديّ من الحزن مثقال ذرة، اللهم ارزقهما أجمل ما يتمنيان، اللهم أسعد قلبهما، واجعلهما من الراضين المرضيين.
  • اللهم لا تجعل في شهر رمضان لوالديّ ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، اللهم لا تترك لهما برحمتك جاجةً من حوائج الدنيا والآخرة فيها الخير لهما ورضا إلا قضيتها يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين.

دعاء رمضان للأم والأب

المزيد من الأدعية الرمضانية للوالدين الأب والأم التي من المستحب الإكثار بها للأبوين في رمضان وفي غير رمضان سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم في هذا الشهر الفضيل يا من تبسط يديك بالعطايا، أسألك أن تبسط على والديّ من فضلك العظيم، اللهم اشرح لوالديّ صدرهما وأرح قلبهما، ويسر أمرهما، واغفر ذنبهما، واكتب أجرهما برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أتوسل إليك بنبيك وعبدك محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا الوقت المبارك أرفع يديّ بالدّعاء متضرّعًا، اللهم بارك لوالدي في أعمارهما، وأطل عمريهما، اللهم ألبسهما ثوب الصحة والعافية، واجعل آخر كلامهما من الدنيا لا إله إلا الله.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم، يا ذا الجلال والإكرام، أدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، اللهم ارزق أبي وأمي في شهر رمضان وباقي عمرهما عيشًا قارًّا ورزقًا دارًا وعملًا بارًّا.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفة

دعاء رمضان للوالدين

دعاء رمضان للوالدين هو ما سيتمّ ذكره في الآتي، حيث أنّ من صور البرّ وأشكاله أن يدعو للمسلم لوالديه في الحياة والممات، والدّعاء هو:

اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ لا تدع لوالديّ ذنبًا إلّا غفرته، ولا زلّة إلّا تجاوز عنها، ولا حاجةً إلّا قضيتها، ولا مرضًا إلّا شفيتهما منه، اللهمّ اجعلهما من الأتقياء الصّالحين، وأحسن خاتمتهما، ولا تأخذهما إليك إلّا وأنت راضٍ عنهما يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ اجعلهما من الّذين يدخلون الجنّة دون حسابٍ أو عذاب، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى له وأصحابه أجمعين.

دعاء للوالدين المتوفيين في رمضان

دعاء للوالدين المتوفيين في رمضان سيتمّ عرضه فيما سيأتي، ففدان الوالدين من المصائب العظيمة والابتلاءات الصّعبة، وعلى المسلم أن يتسلّح بالصّبر على فراقهما والدّعاء لهما، والدّعاء هو:

اللهمّ يا جبّار السماوات والأرض، يا قيّوم السّماوات والأرض، يا رزّاق السّماوات والأرض، اللهمّ ارحم أبواي اللذان صارا في ذمتك، وتولّهما في عبادك الصّالحين، اللهمّ نجّهما من العذاب والفتنة في القبر ويوم الحساب، اللهمّ اغفر لهما وارحمهما، وعافهما واعفُ عنهما، واغسلهم بالماء والثّلج والبرد، ونقّهم من الذنوب مثلما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهمّ ارفع درجاتهم واجعل قبرهما روضةً من رياض الجنّة، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان

دعاء للوالدين بالشفاء والصحة في رمضان

دعاء للوالدين بالشفاء والصحة في رمضان هو دعاءٌ حسنٌ يمكن للمسلم أن يدعو به في رمضان المبارك لوالديه المريضين، والدّعاء هو:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالٌ لما تريد، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، أن تشفي والديّ المريضين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ أبعد عنهما المرض والسّقم والعلّة يا ربّ العالمين، اللهمّ أغلق عنهما أبواب الشّر والضّر، وافتح لهما أبواب الصّحة والعافية والخير، اللهمّ عافهما في بدنهما، وعافهما في بصرهما، وعافهما في سمعهما، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم رمضان مكتوب

دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان بالصور

نقدّم في الآتي صورًا تحمل أجمل الأدعية في شهر رمضان المبارك للوالدين وهذه الصور هي:

دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان بالصور
دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان بالصوردعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان بالصور

إلى هنا نكون قد وثلنا لنهاية مقال دعاء للوالدين اللهم بلغ امي وابي رمضان، الذي قدم باقة من أجمل الأدعية الرمضانية للأب والأم، وكذلك أدعية اللهم بلغ والدي رمضان، وختم بتقديم أجمل صور الأدعية الرمضانية للوالدين.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *