دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ مكتوب

دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ

دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ مكتوب، حيث يعد العلم من أهم الأشياء الضرورية في حياة الفرد والمجتمع، فهو ما يرتقي به الإنسان في فهمه وعقله، وبه تنهض الأمم والبلاد، وطلب العلم لا يقترن أبدا بمكان أو زمان، وعلى الإنسان أن يطلبه دوما مهما وصل من العمر وتجاوز أرذله، وسنتعرف عبر موقع مقالاتي على دعاء الحفظ لطلب العلم.

دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ مكتوب

هناك الكثير من الأدعية الطيبة، ومنها دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ، والذي به ترسخ المعلومات في العقل، ولا يسهل نسيانها أبدا، ومن تلك هذه الأدعية هو ما يلي:

الدعاء الأول  اللهم يا حافظ على الأرض خزائنها افتح علي فتوح العارفين، اللهم إني أسألك رحمتك وجلال سلطانك في علمك، علمني كما علمت موسى واحلل العقدة من لساني.
الدعاء الثاني يا رب يا ذا الجلال والإكرام برحمتك أستغيث، ذكرني ما نسيت، وعلمني ما جهلت، اللهم أن سعي في دنياي لنور وجهك الكريم يا رحمن يا رحيم يا عليم بكل شيء زدني علما.
الدعاء الثالث ربي إني أسألك أولادي حسن النشأة وحسن الخلق وحسن الأخلاق، اجعلهم بعلمك من عبادك الصالحين، واجعلهم دائما على يقين، واجعلهم حافظين لكتابك الكريم.
الدعاء الرابع اللهم ارزقني حب العلم من الصغر، والسعي إلى كل ما هو نافع لي وللأمة والمجتمع، اللهم اجعلني من الصالحين المهتدين، ولا تجعلني من المضلين، ارزقني علما نافعا وقلبا متذكرا ولسانا ذاكرا.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل الحفظ والفهم وعدم النسيان

دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ تويتر

يعد طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، وهذا لأهمية العلم في حياة الإنسان وفي الكون، ومن أهم أدعية طلب العلم وقوة الحفظ هو ما يلي:

  • ربي اجعلني غني بعلمك واجعلني حافظا لكتابك، وجعل طريقي نور بالتقوى والإيمان، اللهم إني أسألك أن جملني بالعافية، وتجعلنا من عبادك النافعين بالعلم.
  • اللهم اجعلني متذكرا لا ناسيا، وبالعلم كبيرا لا متكبرا، اللهم ذكرني ما حفظت وقوي ذاكرتي بما ينفعني في ديني ودنياي.
  • اللهم افتح علي فتح مبينا وأكرمني بعلمك الذي لا ينفذ، وارزقني قوة الحفظ، ولا تجعلني جاهلا في علمي، بل فقهني في الدين وفهمني في العلم واجعلني من عبادك النافعين.
  • اللهم إني أستودعك ما حفظ وتعلمته وفهمته، اللهم رده إلى عقلي ردا جميلا، ولا تجعله لي نسيا منسيا، اللهم افتح علي فتحاً مبينا يا مالك السموات والأرض.
  • بالعلم ينير العقل فيا رب اجعله نوراً ربيعي وحياتي، اللهم ارزق سعة الرزق في العلم، وسهل علي فيه كل صعب، ويسر لي فيه أمري، ولا تجعلني من الجاهلين.
  • يا حي يا قيوم يسر لي أمري واحلل العقدة من لساني يفقهه قولي، اللهم اشرح لي صدري للعلم، واخرج من عقلي الشيطان أتيقن ما حفظت وما حصلت من علم.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد الحفظ وعدم النسيان مكتوب وبالصور

صور دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ

العلم هو اكتشاف الكون من حولنا وهو معرفة الحقوق والواجبات التي يجب أن يلتزم بها الإنسان في حياته، لذلك فإن هناك العديد من صور ورمزيات دُعَاءٌ لِطَلَبِ الْعِلْمِ وَقُوَّة الْحِفْظ وتكون كالتالي:

صور دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ
صور دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ
صور دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ
صور دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ
صور دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ
صور دُعَاءٌ لِطَلَبِ الْعِلْمِ وَقُوَّة الْحِفْظ
صور دُعَاءٌ لِطَلَبِ الْعِلْمِ وَقُوَّة الْحِفْظ
صور دُعَاءٌ لِطَلَبِ الْعِلْمِ وَقُوَّة الْحِفْظ

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا على دعاء لطلب العلم وقوة الحفظ مكتوب وهو ما يحتاج لجميع الطلاب التعرف عليه لترديده، حيث أن الاجتهاد في طلب العلم هو أحد العبادات التي يجازى عليها الإنسان خيرا، وحتى لا ينسى الطالب ما حفظ عليه بالدعاء لله عز وجل أن يثبت في عقله.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *