دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2024 ادعية لتسهيل الامتحان

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2024 ادعية لتسهيل الامتحان هو دعاء من أشهر الأدعية التي يهتم بها الطلاب في مختلف المراحل العمرية، وذلك لسؤال الله رب العالمين التوفيق في الاختبارات عسى أن يكتب لهم الله تعالى النجاح والتوفيق، ويهتمّ موقع مقالاتي في هذا المقال بتقديم نص دعاء تسهيل الاختبار والنجاح بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأدعية لتسهيل الامتحان الصعب والأدعية للنجاح في الامتحانات للأبناء، وسنقدم في الختام أجمل صور دعاء لتسهيل الاختبار والنجاح.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح قصير

من خلال هذا الجدول نقدم مجموعة من أروع صيغ دعاء لستهيل الاختبار والنجاح قصير:

الدعاء الأول اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا، ربي وفقني في هذا الامتحان إلى النجاح وإلى تحصيل أعلى الدرجات والعلامات.
الدعاء الثاني ربي حقق لي ما أتمنى في هذا الامتحان واجعل جميع الأسئلة سهلة علي يا رب العالمين، اللهم وفقني لما تُحب وترضى، اللهم وفقنا للعمل وفق ما تُحب، وترضى يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تيسر لي النجاح في هذا الامتحان وأن تجعلني من الذين يحصلون على أعلى الدرجات فيه يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم هب لي التوفيق والنجاح في هذا الاختبار ويسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي يا كريم.

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح قصير

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار الصعب

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح للابناء

إنّ دعاء قبل الاختبار أو الامتحانات هو من الأدعية التي ينبغي على الطلاب المواظبة عليها، وفي النقاط الآتية نقدم مجموعة مميزة من صيغ دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح للأبناء:

  • اللهم يا سامع الدعاء اجعل التوفيق ملازمًا لي في هذا الامتحان يا أرحم الراحمين، اللهم يسر لي الخير، ويسر لي الهدى ويسر لي السعادة بالنجاح يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن توفقني في هذا الاختبار إلى النجاح وأن تجعل جميع الأسئلة سهلة علي وأن تقدرني على حل جميع الأسئلة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعلني في هذا الاختبار من الناجحين ومن الذين يحصلون على العلامات والدرجات العالية، آمين يا كريم.
  • ربي سهل علي حل أسئلة هذا الاختبار كلها، اللهم افتح لي فتوح العارفين ووفقني توفيق الصالحين يا كريم، ربي أسألك التوفيق يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا سميع الدعاء يا واسع الرحمة والمغفرة، اجعلني مطمئنًا في هذا الاختبار واجعلني قادرًا على حل جميع الأسئلة الموجودة فيه بسهولة ويسر وأنت القادر على كل شيء يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء عشان اجيب درجه كامله في الاختبار

ادعية لتسهيل الامتحان

من خلال هذا الجدول نعرض مجموعة مميزة من أدعية تسهيل الاختبار للطلاب:

الدعاء الأول اللهم لا يوجد في هذه الحياة إلّا ما جعلته سهلًا، فيسر لنا الامتحان هذا وبارك لنا فيه واجعلنا فيه من الناجحين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تملأ قلبي بالسكينة والطمأنينة أثناء حل الاختبار حتَّى أتمكن من الإجابة عن الأسئلة بسهولة كبيرة يا كريم.
الدعاء الثالث ربي وفقني لما تُحب وترضى، اللهم يسر لي النجاح في هذا الاختبار بأفضل طريقة ممكنة وأنت القادر على إجابة دعاء المضطرين يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك بأسمائك الحُسنى أن يكون هذا الاختبار مليئًا بالخير علي، وأن أنجح فيه نجاحًا عظيمًا يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء للاختبارات 

دعاء تسهيل الامتحان الصعب مكتوب

أمّا أشهر دعاء تسهيل الاختبار الصعب مكتوب فهو الدعاء الآتي:

  • ربي إن هذا الامتحان هو من أصعب الاختبارات والامتحانات في السنة كلها، فيا رب اجعله سهلًا بقدرتك على كل شيء، اللهم يسر لي النجاح فيه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، وفقني في هذا الاختبار إلى النجاح، ووفقني للخير يا كريم، اللهم يسر لي النجاح فيه ويسر لي التوفيق فيه.
  • اللهم أسألك أن تعني في هذا الاختبار وألّا تعين علي وأن توفقني لحل جميع الأسئلة بالشكل الصحيح، اللهم يسر لي كل امتحاناتي واختباراتي وأنت القادر على كل شيء يا الله.
  • اللهم أبسط يدي إليك لأسألك أن توفقني في هذا الاختبار وأن تجعله سهلًا علي وأن تبارك لي في عقلي وذهني أثناء الكتابة وحل الأسئلة في الاختبار يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبارات النهائية قصير مكتوب

دعاء الامتحان الصعب مجرب مستجاب

يقدّم الجدول الآتي مجموعة مميزة من أشهر صيغ دعاء الاختبار الصعب مجرب مستجاب:

الدعاء الأول اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل هذا الاختبار الصعب سهلًا علي وأن توفقني فيه لنيل أعلى الدرجات وأكبر العلامات وأنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي يسر لي ولا تعسر علي، اللهم وفقني للنجاح في هذا الاختبار بأحسن طريقة ممكنة، ويسر لي النجاح في كل عمل أقوم به في حياتي كلها يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الثالث ربي إني أسألك قبل أن أدخل إلى هذا الاختبار أن تكتبني فيه من الناجحين ومن المتفوقين، وأن تجعلني فيه من الذين يحصلون أعلى الدرجات وأكبر العلامات، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل هذا الاختبار سهلًا علي وأن توفقني فيه للنجاح بأفضل الطرق يا مجيب الدعاء يا رب.

اقرأ أيضًا: دعاء الاختبار اللهم لا سهل

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح تويتر

إنَّ النقاط الآتية تقدم مجموعة مميزة من الأدعية لتسهيل الاختبار والنجاح تويتر:

  • ربي سهّل علينا حل جميع الأسئلة في هذا الاختبار، ربي سهّل علينا النجاح يا أرحم الراحمين، ووفقنا في كل امتحاناتنا وأنت القادر على كل شيء يا كريم.
  • اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم سهّل علي الإجابة في هذا الامتحان، ويسر لي الخير فيه، ويسر لي النجاح والتفوق يا كريم، اللهم لا تضيع لي تعبًا بذلته في سبيل النجاح والتفوق.
  • اللهم وفقني في أيامي كلها، ووفقني في هذا الاختبار ووفقني في كل اختبار للنجاح والوصول إلى ما أتبغي يا رب العالمين، اللهم وفقني لما تُحب وترضى وأنت أرحم الراحمين.
  • ربي إني أسألك أن تعبني التوفيق والنجاح في هذا الاختبار، وأن تجعله اختبارًا سهلًا ويسيرًا علي يا أرحم الراحمين، ربي يسر لي النجاح والخير.
  • ربي يا واسع الرحمة والمغفرة، يا صاحب العفو أسألك بأسمائك الحُسنى أن تكون هذه الاختبارات سببًا في نجاحي في هذه السنة الدراسية، اللهم اجعل هذا الاختبار سهلًا علي واجعلني فيه من الناجحين، آمين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا كامل

صور دعاء لتسهيل الاختبار والنجاح

بعد هذه الأدعية الكريمة لتسهيل الاختبار والنجاح فيما يأتي نقدم أجمل صور دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح:

صور دعاء لتسهيل الاختبار والنجاح
صور دعاء لتسهيل الاختبار والنجاح
صور دعاء لتسهيل الاختبار والنجاح

صور دُعاء لتَسهيل الاخْتبار والنَّجاح
صور دُعاء لتَسهيل الاخْتبار والنَّجاح

صور دُعاء لتَسهيل الاخْتبار والنَّجاح
صور دُعاء لتَسهيل الاخْتبار والنَّجاح

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 2024 ادعية لتسهيل الامتحان بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأدعية للأبناء لتسهيل الاختبار، وقدمنا فيه أروع أدعية لتسهيل النجاح تويتر، وختمناه بمجموعة من صور دعاء لتسهيل الاختبار والنجاح.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *