دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي 1445

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي 1445 من الأدعية المستجابة كما أنها من الأدعية المستحب قراءتها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان في ظل ختام المسلمين للقرآن؛ لذا ومن خلال تلك المقالة عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء ختم القرآن الكريم الذي ورد عن الشيخ الشعراوي كاملًا.

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي 1445

ختام القرآن الكريم يعتبر من أعظم وسائل التقرب من الله سبحانه وتعالى وهناك العديد من الأدعية التي تقال بعد ختم القرآن ومن أبرزها دعاء الشيخ الشعراوي، وفي الآتي سوف يتم عرض دعاء ختم القرآن مكتوب للشعراوي:

“اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق”.

” اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول”.

“اللهم لك نعبد ونصلي ونسجد ونسعى ونرجو ونتمنى، اللهم أنت المنجي من كل سوء فأجبر قلوبنا وتقبل دعاءنا، اللهم لك الشكر ولك الحمد وترجع كافة الأمور إليك سواء في العلانية أو السر، فأنت أعلم بكل شيء، اللهم بك نحيا وبك نموت فاغفر لنا ذنوبنا واعفوا عنا وانصرنا على القوم الكافرين، اللهم اجعل القرآن رحمتي واجعله نور هداي وطريقي إلى النور”.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القرآن مكتوب لماهر المعيقلي

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي pdf

الشيخ الشعراوي هو أحد الشيوخ المصرية ذات الشهرة العالمية وكان له برنامج يقدم كل يوم يشرح فيه تفسير آيات الله سبحانه وتعالى، وتأثر به الكثير من المسلمين لذا يريدون تحميل دعاء ختم القرآن الذي ورد عنه بصيغة pdf ليقوموا بتلاوته بعد أن يقوموا بختم القرآن، ويمكن تحميل دعاء ختم القرآن مكتوب للشعراوي pdf “من هنا“.

دعاء الشيخ الشعراوي في رمضان

شهر رمضان من الشهور الطيبة التي يقوم فيها المسلم بالكثير من الأعمال الخيرية كالزكاة والصوم والصلاة وقراءة القرآن بالإضافة لترديد الأدعية المتنوعة، وفيما يلي دعاء الشعراوي في رمضان:

“اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم مقاما محمودا الذي وعدته، أحمدك ربي على نعمة الإيمان بك وشرف الإسلام لك وأصلي وأسلم على خاتم النبيين سيدنا محمد، سبحانك تفضلت بالتكليف والمعونة فأنت المتفضل بالتكليف والمعونة”.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران للسديس مكتوب

دعاء ختم القرآن محمد جبريل

محمد جبريل من قراء القرآن الذين يتميزون بالصوت العذب وفيما يلي دعاء ختم القرآن محمد جبريل:

” اللهم يا الله ارزقني فضل هذه الختمة، وفضل ما فيها من الآيات، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ، اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فأقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله”.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

دعاء ختم القرآن في رمضان

قراءة القرآن تعمل على تطهير القلوب كما أنها فضل من أفضال الله سبحانه وتعالى على عباده، وهناك الكثير من الأدعية التي تقال أثناء ختم القرآن التي منها:

  • ” اللهم أحسن أحوالنا واحمينا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة”.
  • ” اللهم اغفر لنا واجعل جنة الفردوس دارنا”.
  • ” اللهم إني أسألك عيشة سعيدة ونيل لكل المراد”.
  • ” اللهم اقض حوائجنا واهدنا فيمن هديت وبارك لنا فيما أكرمتنا وابعد عنا شر وعذاب جهنم يا أرحم الراحمين”.

دعاء ختم القرآن مكتوب

ختم القرآن من النعم التي من الله بها علينا، ومن يختم القرآن ينال ثواب عظيم، والدعاء الذي يتم قوله بعد ختم القرآن الكريم يكون مستجاب، وفيما يلي دعاء ختم القرآن مكتوب:

  • ” اللهم أعني على ختم القرآن أثناء الليل وأطراف النار واجعل القرآن لي حجة يا رب العالمين”.
  • ” اللهم أصلح لي شأني ودنياي التي أعيش فيها وأصلح أخرتي التي تجمعني بلقائك يا الله، اللهم اجعل الموت لي راحة من كل أذى”.
  • ” اللهم أرزقني العيشة الهنية والرحمة والمغفرة وأجعل القرآن الكريم نور حياتي”.
  • ” اللهم اجعل لنا من خشيتك ما يبعد بيننا وبين معصيتك واجعل لنا من طاعتك ما يجعلنا ننول جنتك، واكرمنا من اليقين ما يساعدنا على تخطي مصائب الدنيا”.

شاهد أيضًا: جدول ختم القران في 30 يوم

دعاء ختم القرآن قصير

للدعاء فضل عظيم فهو من أسمى العبادات التي يقوم بها المسلم في حياته وإليكم دعاء ختم القرآن قصير:

  • ” اللهم اغفر لنا ولأهلنا كافة الذنوب واعفو عنا وبارك ونقنا من الخطايا كتنقية الثوب الأبيض من الدنس”.
  • ” ربنا تقبل منا دعاءنا فأنت السميع العليم”.
  • ” اللهم تب علينا من الذنوب فأنت التواب الرحيم”.
  • ” ربنا تقبل أعمالنا الصالحة في الدنيا واغفر لنا أخطاءنا يا رحيم”.

دعاء ختم القرآن مختصر

الدعاء هو وسيلة وتوسل إلى الله ليحقق لنا ما نريد ومن بين أدعية ختم القرآن كلًا من التالي:

  • “ربنا انصر إخواننا المؤمنين في كل مكان”.
  • “اللهم وفقنا وأنر بصيرتنا وقونا على البر والتقوى”.
  • “اللهم أحسن ختامنا وارزقنا الستر فوق الأرض وتحت الأرض يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم أوصلنا إليك فأنت وحدك واصل المنقطعين”.

دعاء ختم القرآن طويل

أدعية ختم القرآن كثيرة، وفيما يلي أبرز دعاء ختم القرآن طويل:

  • ” اللهم ارحمني بالقرآن الكريم واجعله نور طريقي واجعله إمامًا لي وارحمني فلا يرحم القلوب إلا أنت”.
  • “اللهم إني أسألك خير كل ما أقوم به في حياتي، خير العمل والنجاح والثواب والحياة والموت”.
  • “اللهم ذكرني من القرآن ما نسيت وعلمني منه ما قرأت وأجعله طريق حياتي”.
  • “اللهم إني اسألك أن تجعل حفظي هذا في ميزان حسناتي، وأن تجعل أيامي القادمة كلها في طاعتك”.

أدعية بعد ختم القرآن

يستحب أن يتم الدعاء بعدما يتم ختم القرآن ليزداد الثواب، وفيما يلي أدعية تقال بعد ختم القرآن:

  • “اللهم ارزقني اليقين والعافية وأصلح لي حالي وديني فهو عصمة أمري”.
  • “اللهم اغفر لنا ذنوبنا وفرج همنا وأزح غمتنا، وأنر بصيرتنا وقربنا إلى طاعتك يا أرحم الرحيم”.
  • يا الله أنت الرحيم فلا عسير إلا أن يسرته ولا عيب إلا وسترته ولا مريض إلا وشفيته ولا ميت إلا ورحمته، فارحمني وأعني واهدني وقربني من الطاعات”.
  • “اللهم أغنني بحلالك وأبعدني عن حرامك، اللهم أغننا بطاعتك وأبعدنا عن معصيتك”.
  • “اللهم أصلح ديني الذي هو عصمة أمري ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم نقني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

أدعية بعد ختم القرآن مكتوبة

من الأدعية التي تقال بعد ختم القرآن كلًا من التالي:

  • “اللهم أحسن من عقابنا في كافة الأمور واحمينا من آلام الدنيا وعذاب الآخرة”.
  • “اللهم أبعد بيني وبين الكسل والعجز، اللهم إني أعوذ بك من فتنة الحياة ووحشة القبر”.
  • “اللهم أكرمنا بالهدى والغنى والعفاف”
  • ” اللهم اجعلني من المتقين المستغفرين الصالحين واقضي لي حاجتي يا قاضي حوائج الناس”.
  • ” اللهم أصلح لي ديني وأصلح لدي دنياي وأصلح لي آخرتي وزدني من الخير في الحياة واجعل الموت راحة لي.
  • “اللهم أحسن عقابي في كافة الأمور وجازني واحميني من عذاب الآخرة”.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران كامل بالصور

أدعية بعد ختم القران 1445

من الأدعية التي تقال بعد ختم القرآن أيضًا كلًا من التالي:

  • “اللهم اغفر لنا كافة ذنوبنا واعفوا عنا وأقضي حوائجنا وأرح بالنا”.
  • “اللهم اجعل المغفرة والرحمة من نصيب آبائنا وأمهاتنا فاعفوا عنا وأكرمنا يا أرحم الراحمين”
  • “ربنا تقبل دعاءنا فأنت السميع العليم وتوب علينا فأنت التواب العظيم”.
  • “ربي أصلح لي شأني وقربني من الخير وأرضى عني دون حساب ولا عقاب برحمتك الواسعة يا رحيم”.
  • “اللهم برحمتك أحسن خاتمتي وارزقني رحمتك وهدايتك، وافتح لي أبواب جنتك إنك لطيف بعبادك وأنت أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني أرجو منك خير المسألة والدعاء والعلم والنجاح والعمل والثواب والحياة والممات”.
  • “اللهم إني أخشى فتنة النار وعذاب النار وعذاب القبر، اللهم أكرمني بالجنة ونعيمها”.

فضل دعاء ختم القرآن

لختم القرآن الكريم الكثير من الفضائل التي قد أكد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم وأتباعه، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال “الْماهِرُ بالقُرْآنِ مع السَّفَرَةِ الكِرامِ البَرَرَةِ، والذي يَقْرَأُ القُرْآنَ ويَتَتَعْتَعُ فِيهِ، وهو عليه شاقٌّ، له أجْرانِ”.

ومن يقرأن القرآن بصعوبة في التهجئة والتلاوة ينال أجر التعب والتلاوة معًا، فالذي يقرأ القرآن لا يخسر نهائيًا، وعن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال عن النبي -صلّى الله عليه وسلّم أنه قال: “اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ”، وذلك يعني أن قراءة القرآن تشفع لأصحابها.

وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن المسلم إذا أرد أن يحصل على الخير يقوم بقراءة القرآن وذلك من الحديث عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال “لا حَسَدَ إلَّا في اثْنَتَيْنِ: رَجُلٌ آتاهُ اللَّهُ القُرْآنَ فَهو يَقُومُ به آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ، ورَجُلٌ آتاهُ اللَّهُ مالًا، فَهو يُنْفِقُهُ آناءَ اللَّيْلِ، وآناءَ النَّهارِ”

اقرأ ايضًا: دعاء ختم القران مكتوب doc

هل يوجد في السنة دعاء بعد ختم القرآن

لم يرد في السنة النبوية دعاء يقال بعد ختم القرآن ولا حتى عن أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أشهر ما يدل على ذلك أن الدعاء المتواجد في نهاية الكثير من المصاحف منسوب إلى شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله، فما روى عن أن الرسول كان يجمع أهل بيته ويدعو بعد ختم القرآن أمراً ليس صحيحاً.

وبهذا يكون تم عرض دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي 1445 والكثير من الأدعية التي تقال بعد ختم القرآن من مختلف الشيوخ وقراء القرآن، كما تم التعرف على فضل ختم القرآن وفضل قول الدعاء بعد ختم القرآن، وفي نهاية المقال تم الإجابة على سؤال هل يوجد في السنة دعاء بعد ختم القرآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *