دعاء تحصين النفس والاهل من المرض والوباء

دعاء تحصين النفس من المرض

دعاء تحصين النفس والاهل من المرض والوباء حيث إن الأمراض والأوبئة قد كثر انتشارها هذا الزمان، وإنّ المسلم يلتجأ إلى الله -تبارك وتعالى- في المقام الأول، فيسأله العفو والعافية، ويسأله الحفظ له ولعائلته من كلّ شرٍّ وخطر، وعبر موقع مقالاتي يمكنكم التعرّف على دعاء تحصين النفس من الأمراض مكتوب وبالصور.

دعاء تحصين النفس من المرض مكتوب

المرض والسقم من أنواع البلاء الّتي يختبر الله تعالى بها المسلمين، ويكفّر عنهم بها السّيئات، وكل ّإنسانٍ لا يرغب بأن يمرض، لذا فيما يلي دعاء التحصين من الأمراض والأسقام، وهو:

أدعية تحصين النفس من المرض مكتوب
  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، أسألك أن تحفظني وبدني من كلّ مرضٍ وكلّ سقم، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إني تحصّنت بآيات كتابك الكريم وكلامك العظيم وأسمائك الحسنى من الأمراض والأوبئة، اللهمّ أسألك دوام الصّحة والعافية والقوّة.
  • اللهمّ ربّ النّاس ألبسني ثوب الصحة والعافية والسلامة من كلّ وباءٍ وكلّ مرض، وأسألك أن تبعد عنّي كلّ ما يضرّني وكلّ ما يسوؤني.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس والأهل من كل شر ومن العين والحسد مكتوب

دعاء تحصين النفس والاهل من المرض

سنعرض فيما يأتي دعـاء تحصيـن النفـس والأهل من المـرض والوباء، فالدّعاء للأهل فيه أجرٌ عظيمٌ وثوابٌ عظيمٌ عند الله تبارك وتعالى:

  • أعيذ نفسي وأهلي ومن أحبّهم بالسّميع العليم، وأحصّنهم بأسمائه الحسنى وصفاته العليّة أن يشفيهم من كلّ مرض، وأن يقيهم من كلّ سوء، آمين.
  • اللهمّ يا من رفعت السّماء بلا عمد، أسألك بقدرتك العظيمة أن تنجّني وأهلي من هذا المرض المنتشر، وأن تديم لنا الصحّة والسّلامة، لا إله إلّا أنت.
  • بسم الله أرقي نفسي وأهلي، وأحبّتي من مسّ شياطين الإنس والجن، ومن شر الأمراض الخبيثة، اللهمّ قنا عذاب الدّنيا وعذاب الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس من كل شر

دعاء تحصين النفس من المرض والوباء

دعـاء تحصـين النفـس من المـرض والوبـاء سيتمّ ذكره فيما يأتي، فهو يعدّ من أسباب الشفاء والوقاية من هذه الأمراض المنتشرة:

الدعاء الأول اللهمّ إنّي أسألك أن تشملني برحمتك، وأن تشملني بعطفك ورحمتك، اللهمّ إنّك أنت أرحم الرّاحمين.
الدعاء الثاني اللهمّ إنّي أعوذ بك من الوباء والدّاء، وأعوذ بك من الشّقاء، اللهمّ أدم عليّ الصّحة والسلامة والعافية، واحفظني بعينك الّتي تنام، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ اشفِ كلّ المرضى ولا تبتليني يا ربّ العالمين، اللهمّ يا مجيب المضطّر إذا دعاك، اكشف السّوء عنا، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس من العين والحسد والسحر مكتوب

صور دعاء تحصين النفس من المرض

فيما سبق ذكرنا عددًا من الأدعية لتحصـين النفـس والأهـل من الأمراض والأسقام، وفي الآتي نعرض أدعية مصوّرة لتحصين النفس من كلّ دعاءٍ وسقم:

صور دعاء تحصين النفس من المرض
صور دعاء تحصين النفس من المرض
صور دعاء تحصين النفس من المرض
صور دعاء تحصين النفس من المرض
صور دعاء تحصين النفس من المرض


دعاء تحصين النَفس والأهل من المرض والوباء ودعـاء تحصـين النفـس من الأمراض، مقالٌ تم فيه تقديم جملةٍ من الأدعية العظيمة للتحصين ضدّ الدّاء والسقم والوباء.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *