دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب فشهر رمضان المبارك هو شهر المغفرة والعتق من النيران، والفوز الحقيقي في هذا الشهر هو الذي يتقرب إلى الله -عز وجل- بالأعمال الصالحة، وما زالت الفرصة أمام المسلم في العشر الأواخر من رمضان، فيجب أن يحرص على استغلاله بالدعاء، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على مجموعة من أدعية العتق من النار.

دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب

هناك الكثير من صيغ الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله بها في شهر رمضان المبارك، ومنها الأدعية التي كان يدعو بها الرسول -صلى الله عليه وسلم-:

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله، وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

شاهد أيضًا: دعاء العتق من النار في العشر الاواخر من رمضان

ادعية العتق من النار في رمضان

لله عتقاء من النار في كل ليلة من ليالي رمضان، فيجب على المسلم أن يحرص على فعل الخير والتقرب إلى المولى -عز وجل- بالأعمال الصالحة، ومن هذه الأدعية هي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعلني من عتقاء شهرك الكريم، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، اللهم أجرنا من خزيها، اللهم باعد بيني وبين كل عمل يقربني من النار.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل أو عمل، اللهم ارحمني برحمتك يا غفار.
  • اللهم إني أسألك في شهرنا المبارك وفي ليلتنا المباركة أن تجعلنا من المقبولين عندك، وأن نكون من الفائزين بجناتك جنات النعيم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم إني أستعيذ بك من فتنة النار وعذابها، وأعوذ بك من فتنة القبر وعذابه، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، وأعوذ بقدرتك من أن أغتال من تحتي.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم لا تخرجنا من العشر الاواخر

ادعية اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

كان الرسول -عليه الصلاة والسلام- يشد أزره في العشر الأواخر من رمضان، ويسأل الله -عز وجل- أن يعتق رقبته من النار، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر هي:

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم إني أسألك العفو في كل أمور دنياي، اللهم استرني، واحفظني من كل ما يخوفني، وأعوذ بقدرتك من أن أغتال من تحتي.
  • اللهم إني أسألك أن تغسل ذنوبي بالماء والثلج والبرد، وأسألك أن تنقي قلبي من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ، اللهم إني أسألك أن تباعد بيني وبين ذنوبي، وأن تجعلني من العتقاء من النار في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم اجعلنا في هذه الليلة من العتقاء من النار، واكتبنا من أهل الجنة في الفردوس الأعلى، إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب أدعية قيام الليل في رمضان

اجمل ادعية العتق من النار في شهر رمضان

من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعوا الله بها في هذا الشهر الكريم هي:

  • اللهم أنت التواب الرحيم، تغفر للمذنب وترحم من يسألك، أعوذ بك من نار جهنم، اللهم إني أسألك أن تحرم وجوهنا من النار، وتقبل منا الصلاة والقيام وصالح الأعمال.
  • اللهم إني أسألك برحمتك أن ترحمنا، وتغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وأن تعتق رقابنا من النار، فإنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم إنك الله الواحد الأحد الفرد الصمد نسألك أن تعتقنا من نار جهنم، وأن تحرم أجسادنا على النار، وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم كما بلغتنا هذا الشهر المبارك نسألك أن تعيننا على صيامه وقيامه، وأن ترزقنا حسن الخاتمة، وأن تعتق رقابنا من النار، إنك سميع مجيب الدعوات.

صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

نقدم فيما يلي أجمل صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان والتي يمكن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها إلى الأهل والأصدقاء:

صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان
صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان
صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان
صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان
صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان
صور دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

وفي النهاية، وبعد التعرف على دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان مكتوب والذي يجب ان يحرص كل مؤمن على الإكثار منه في رمضان وخاصة في العشر الأواخر، فشهر رمضان فرصة عظيمة للعتق من النيران، ويجب اللجوء إلى المولى عز وجل بكل خشوع وخضوع حتى يتقبل الله ويستجيب.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *