دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان من أعظم الأدعية التي يدعو بها العبد ربه في الثلث الأخير من شهر رمضان العظيم، والدعاء له قيمة كبيرة، وفضل عظيم عند الله -عز وجل- ولذلك فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف في هذا المقال على أدعية العشر الأواخر من رمضان مفاتيح الجنان.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان

إن الدعاء لله -عز وجل- يجب أن يكون بقلب مطمئن، ونفس صادقة بأن الله تعالى سوف يستجيب، ومن دعاء العشر الأواخر من رمضان مفاتيح الجنان الآتي:

  • اللهم سخر لنا الأرض وما عليها من خير، والسماء وما فيها وسخر لنا عبادك الصالحين، وسخر لنا كل من وليته أمرنا، وارزقنا من حظوظ الدنيا أحسنها، اللهم إني أستودعك نفسي، وحياتي ومالي وأولادي، فهي لي من لدنك توفيقًا وخيرًا كثيرًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من ذنب لا يغفر، ومن عمل لا يقبل، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا ترجع إليك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي إني أدعوك في هذا الوقت من الليل أن ترحم أبي، وأمي، وأهلي، وأحبابي، وكل المسلمين الأحياء منهم، والأموات يا رب العالمين.
  • اللهم إني أحمدك على سمعي، وعلى بصري، وعلى كل نعمة أنعمت بها علينا، اللهم اجعلنا من المحافظين، والحامدين على نعمك.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب 2024 افضل ادعية العشر الأواخر

أعظم الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من رمضان

إن كل ثلث في شهر رمضان له مجموعة مميزة من الأدعية التي يدعو بها المسلم الصائم، ومن تلك الأدعية التي تقال في العشر الأواخر الآتي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إله العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامة أمرِكَ، وأذقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اللهمّ اغفر لي في أيام العتق من النار ما قدّمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

أعظم الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من رمضان

أدعية مستجابة في العشر الأواخر من رمضان

إن الدعاء في شهر رمضان له أوقات معينة يستجاب فيها بإذن الله، وخاصةً في العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن الأدعية المستجابة الآتي:

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تقبل منا في هذا الشهر الكريم الصلاة، والصيام، وجميع الأعمال التي ترضيك عنا.
  • يا إلهي إني أدعوك أن تغفر لي ذنوبي كلها ما تقدم منها وما تأخر، اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء، والحمد بعد العطاء.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن القيام، وحسن الختام، اللهم اجعلنا من المغفور لهم في رمضان، اللهم افرح قلوبنا برضاك عنا، واذهب أحزان صدورنا بواسع عطاياك، واغفر ذنوبنا يوم نلقاك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك حسن الصلاة، وحسن الخشوع، وحسن الأعمال، اللهم اجعلنا من الطائعين، الحامدين، الشاكرين، المعافين بعافيتك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 2024 افضل الادعيه بالعشر الاواخر

أدعية ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

إن ليلة القدر من أعظم الليالي التي خلقها الله، كما أنها لها فضل كبير حيث أنها جاءت في القرآن الكريم، وليلة القدر هي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم، ومن أدعية ليلة القدر الآتي:

  • اللهمّ لا تجعل هذه الأيام المباركة تنتهي إلا وقد غفرت لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي، اللهمّ اغفر لي جدّي، وهزلي، ‏وخطئي، وعمدي وكلّ ذلك عندي.
  • أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عنّي شهْرُ رمضان، أوْ يطْلُع الْفجْرُ منْ ليْلتي هذه ولك قبلي ذنْب أوْ تبعة تُعذّبُني عليْه.
  • اللهم إنا نسألك في العشر الأواخر من رمضان، وفي هذا اليوم أن تسعد قلوب أهلي، وأحبابي وأصدقائي، وكل من يعرفني، وتعطيهم ما يتمنونه، وعطر صدورهم بالإيمان، وارزقهم الخلود في الجنان، واجعلنا يارب من عتقائك من النار، اللهم إننا في العشر الأواخر من رمضان أسألك يا الله أن تعتق رقابنا من النار.
  • اللهم إنك على كل شيء قدير، وبكل شيء عليم خبير، ألهمنا ذكرك، وجنبنا عسرك، ونلنا يسرك، واهدنا للرشاد، ووفقنا للسداد، واعصمنا من البلايا، وصلنا من الأوزار والخطايا، يا من لا يغفر عظيم الذنوب غيره، ولا يكشف السوء إلا هو، يا أرحم الراحمين.

أدعية ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

دعاء صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان

أن صلاة التراويح من أعظم الصلوات التي كان يؤديها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في شهر رمضان، ومن أدعية صلاة التراويح الآتي:

  • اللهم إني أدعوك بحق أسمك الأعظم أن تطهر روحي، وقلبي، وجسدي من كل ذنب يحول بيني وبين غفرانك.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر العظيم، وبحق نبيك الكريم، أن تباعد بيني وبين أخطائي كما باعدت بين المشرق، والمغرب.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل عمل يغضبك، ومن حال لا يرضيك، ومن كل قلب لا يخشع لذكرك، ومن كل عين لا تدمع خوفًا منك، ومن عقل لا يتدبر في ملكوتك.
  • اللهم طهر روحي، وعقلي، وقلبي، وبدني من جميع الخطايا والآثام التي تحول بين وبين الفرج، والسعادة يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء للوالدين في العشر الأواخر من رمضان

يأمرنا الله تعالى أن نبر الوالدين في كل حال، ومن أشكال بر الوالدين هو الدعاء لهم، وخاصةً في العشر الأواخر من رمضان، ومن تلك الأدعية الآتي:

  • اللهم ببركة القرآن العظيم، وآياته الكريمة، وببركة وفضل العشر الأواخر من رمضان، أسألك يا لله أن تجعل والداي من عتقائك من النار في العشر الأواخر من رمضان، اللهم ارزق والدي لطف القدر، وصحة الجسد، وطيب الخاطر وعافية الدهر.
  • اللهم احفظ لي والدي في ودائعك، فارزقها يا ربي لطف القدر، وطيب الخاطر، اللهم احفظهما بعينك التي لا تنام يا رب، اللهم في العشر الأواخر من رمضان احفظ لي والدي واعفوا عنهما، وأطل عمرهما على طاعتك دائمًا وأبدًا.
  • اللهم يا رب السماوات والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، وباسمك العظيم الذي إذا سولت به أعطيت، وإذا دعيت به أجبت، في هذه العشر الأواخر أن ترفع درجات أمي وأبي وإخوتي والمسلمين أجمعين.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل، وهذه الأيام من العشر الأواخر اللهم أنزله منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين، اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم في العشر الأواخر من رمضان عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفوس الطيبة.

دعاء للوالدين في العشر الأواخر من رمضان

أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان

يوجد الكثير من الأدعية العظيمة التي تقال في آخر عشرة أيام من شهر رمضان العظيم، ومن دعاء العشر الأواخر من رمضان مفاتيح الجنان الآتي:

  • اللهم اغفر لي خطئي، وجهلي، اللهم امسح ذنوبي، وكفر عن آثامي، وارزقني توبة نصوحة قبل الممات يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي كل ما تقدم، وكل ما تأخر من ذنوبي، اللهم أنت وحدك القادر على تغيير الأحوال فغير حالي يا رب إلى حالًا ترضاه.
  • اللهم أن هادي العقول، وأنت شافي الصدور، وأنت ملين القلوب، وأنت رحمة التي تدور في كل السماوات والأرض، وأنت رب كل شيء وخالقه.
  • اللهم ارحم من في القبور، ولا تغيب عنا ذكراهم، اللهم ارحم جميع أموات المسلمين تحت التراب، ويوم الحساب، اللهم ارزقني رضاك والجنة يا رب.
  • اللهم إنا نسألك الأمر، ولا نعلم خيره من شره، اللهم ارزقنا خير ما نتمنى، ونجنا من شر ما نتمنى فأنت رب القلوب، وأنت علام الغيوب.

شاهد أيضًا: الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان

قد تم التعرف خلال هذا المقال على دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان، والتعرف على أعظم وأفضل الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من رمضان، بالإضافة إلى التعرف على الأدعية التي تقال في ليلة القدر، والأدعية التي ندعو بها للوالدين في العشر الأواخر من رمضان.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *