دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض 2024

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض 2024 من الأدعية الّتي يبحث عنها الكثير من المسلمين، وذلك لأنّ الشّريعة الإسلاميّة قد بيّنت أنّ السّاعة الأخيرة من يوم الجمعة، تعدّ من الأوقات الفضيلة الّتي تُستجاب فيها الدّعوات بإذن الله -تبارك وتعالى-، لذا لا بد للمسلم أن يلحّ بالدّعاء وأن يسأل الله -تبارك وتعالى- ما يريد عسى أن يكرمه الله تعالى بالإجابة، وموقع مقالاتي يهتمّ بعرض أفضل وأعظم دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمرضى من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض

إنّ الدّعاء للإخوة المسلمين فيه الأجر العظيم والخير الكثير، ولا سيما الدّعاء لمسلمٍ مريض، فالدّعاء هو أعظم أسباب الشّفاء، لأنّ الشفاء لا يأتي إلّا من عند الله تبارك وتعالى وبإذنه، لذا لا بدّ من عرض دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة للمريض وهو:

  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أسألك من كرمك ولطفك وفضلك أن تمنّ على كلّ مريضٍ بالشّفاء العاجل، وأن تعطيه الصّبر، فقد مسّه الضّرّ وأنت أرحم الرّاحمين، آمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أسألك أن تنجّي كلّ مريضٍ من الوباء والسّقم والعلل، وأن ترزقه الشّفاء والمعافاة والصّحة والسّلامة، فلا شافي غيرك ولا منجى لهم سواك.
  • اللهمّ في آخر ساعة ٍمن يوم الجمعة أسألك أن تجعل هذا المرض تكفيرًا لكلّ الذّنوب والخطايا، وأن تمنّ على عبدك المريض والفقير إليك بالأجر الحسن والرحمة والشّفاء، آمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أعوذ بك من كلّ مرضٍ قاتل، ومن كل ّمرضٍ عضال، واشف يا ربّ كلّ مريضٍ فلا شفاء إلّا شفاؤك، ومدّ كلّ مريضٍ بالمعافاة والصّحة، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج

أجمل دعاء للمريض في آخر ساعة من يوم الجمعة

سنقدّم فيما سيأتي جدولاً يحتوي على اجمل دعاء للمريض في اخر ساعة من يوم الجمعة، فالدّعاء للمريض من الأعمال المستحبّة في الإسلام، والأدعية هي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة اغفر لمريضنا وارحمه وعافه واعفُ عنه وتقبّل طاعته، واشفه شفاءً لا يغادر سقمًا يا رحمن يا رحيم، والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة المباركة نسألك العفو والعافية لمرضانا في الدّنيا والآخرة، ونسألك لهم الشّفاء والمعافاة من كلّ مرضٍ وعلّةٍ وسقم، آمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة اشفٍ كلّ مريضٍ وعافه، وردّ له الصّحة والسّلامة، ولا تُري أحباءه فيه مكروهًا يسوؤهم، أنت الغنيّ عن ذلك، والحمد لك يا ربّ العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة اشف المرضى وأذهب عنه الأمراض والأسقام والبأس، وطهّرهم يا ربّ، وسكّن آلامهم وخفّف عنهم الوجع والحزن والهمّ والغم.

أجمل دعاء للمريض في آخر ساعة من يوم الجمعة

اقرأ أيضًا: دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة تويتر

ادعية للمريض في اخر ساعة من يوم الجمعة المبارك

إليكم أفضل واجمل ادعية للمريض في آخر ساعة من يوم الجمعه، حيث يمكن للمسلم أن يدعو بها عسى أن يكرمه الله -تبارك وتعالى- بالإجابة، والأدعية هي:

  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة نسألك أن تشفي مرضانا وأن تُذهب عنه المرض والسّقم والعلّة، ونسألك يا ربّ أن تردّ عليهم الصّحّة والعافية والسّلامة، آمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أعيذ المرضى بك وبعزّتك وقدرتك، فنجّهم من مسّ الشّيطان ونزغه، واجمعهم بالعافية والصّحة يا ربّ العالمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة نسألك الشّفاء للمرضى، ونسألك الأجر لهم على صبرهم وتحمّلهم للآلام، اللهمّ اكتب لهم في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقهم عذاب النّار.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة لا تدع مريضًا إلّا شفيته وغفرت له ورحمته، ورددتّ عليه صحّته وعافيته، وجزيته خير الجزاء فيما صبر، لا إله إلّا أنت سبحانك ربّ العزة عمّا يصفون.

اقرأ أيضًا: أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة 

اللهم في اخر ساعة من يوم الجمعة اشفي

في الآتي سيتمّ عرض أفضل وأجمل أدعية اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة اشفي عبر الجدول الآتي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ في آخر ساعة من يوم الجمعة اشفي كلّ مريضٍ وعافِ كلّ سقيم، وأبعد البلاء والوباء عن كلّ مسلمٍ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أنت الشّافي وأنت على ما تشاء قدير.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، أنت الشّافي المعافي، اللهمّ ارحمهم وكفّر عنهم سيئاتهم، وأعنهم يا ربّ العالمين، آمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ في آخر ساعة من يوم الجمعة اشفي المرضى جميعهم، وخفّف عنهم آلامهم، وأعطهم القوّة على تحمّل الأوجاع والآلام، واكتب لهم الأجر في ذلك، وارحمهم أنت أرحم الرّاحمين.
الدعاء الرابع
  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة اشفي المرضى وعافهم واعفُ عنهم، واغفر لهم ذنوبهم، وارزقهم الصّبر أنت الرّشيد الصّبور، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة مكتوب

صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض

ندرج لكم في الآتي بعضًا من اجمل صور ادعية اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض، يمكن للمسلم الدّعاء بها للمرضى في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة المبارك:

صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض
صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض
صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض
صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض
صور دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للمريض


مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

هنا نصل لختام مقالنا دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للمريض 2024 حيث قدّمنا الكثير من الأدعية الحسنة للمريض في يوم الجمعة والتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة العظيمة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *