دعاء اتمام العمرة مكتوب

دعاء اتمام العمرة

دعاء اتمام من العمرة مكتوب، والذي يمكن مشاركته على جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأشخاص المعتمرين، حيث أن الدعاء وقت العمرة، وبعد انتهائها هو من إحدى السنن النبوية التي يتبعها المسلمون، فقد أوصى النبي على أهمية الدعاء وفضله في وقت العمرة، وبعد انتهائها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية إتمام العمرة.  

دعاء اتمام العمرة

هناك بعض الأوقات، والتي يستحب فيها الدعاء والتضرع لله -عز وجل- والتي يدعو بها المسلمون بعد إتمام فريضة العمرة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول اللهم إني قد أتممت العمرة فتقبل مني هذه العمرة، وأوزعني أن أشكر نعمتك علي، واغفر لي ذنوبي فأنت غفار الذنوب.
الدعاء الثاني اللهم تقبل منا مناسك العمرة فأنت العفو فأعفوا عنا يا كريم، اللهم أن نسكي ومحياي ومماتي لجلال وجهك يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم إني قد أتممت فرضك هذا العام فتقبلنا عندك، وأبعد بيننا وبين المعاصي والذنوب كبعد السموات السبع عن الأرض وأجرني بكرمك إذا لم أقدر على تأديتها.
الدعاء الرابع اللهم بعد انتهائي من العمرة أعوذ بك من أن أظلم أو أُظلم، أو اعتدي أو يعتدى عليه، أو أن اكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره لي فيما بعد.
الدعاء الخامس اللهم إنا نسألك أن تقبل منا عمرتنا وتعيننا على استكمال هذا العمل العظيم، وترزقنا لذة النظر إلى وجهك يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء نية العمرة مكتوب كامل

دعاء بعد اتمام العمرة مكتوب

هناك بعض الأدعية الرائعة التي يدعو بها العبد بعد الانتهاء من العمرة، والذي يتقرب به المعتمر إلى -عز وجل- في كل وقت، لذا سوف يتم التعرف فيما يلي على بعض من هذه الأدعية: 

  • اللهم ارزقنا أجرنا عن هذه العمرة، اللهم يا داود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، مثل ما سخرت لنا العمرة ورزقتنا القيام بمناسكها، أسألك أن تغفر لي ذنوبي بعدها، وتجعلني كيوم ولدتني أمي.
  • اللهم إنا نسألك أن ننال أجر إتمام هذه العمرة كاملًا، اللهم إنا نسألك بقدرك وبعظمتك أن تتقبل منا مناسك العمرة، واكتبنا في زمرة المغفورين لهم بعد الانتهاء منها.
  • اللهم اكتب لنا أن لا تكون آخر عمره في حياتنا، بل ارزقنا بها لعدة مرات، وأسألك أن تعيدها لي مرات أخرى، ولا تحرمني من لذة الطواف حول الكعبة والصلاة في بيتك الحرام.
  • اللهم إني أسألك أن تفتح لي أبواب الخير والفضل بأذنك، وأن تقربني من كل عمل صالح، وتبعدني عن كل ما فيه غضبك ومعصيتك.
  • اللهم ارزقني المغفرة من الذنوب بعد العمرة، واجعلها سبباً في دخولي الجنة يوم القيامة، وأسألك اللهم أن تنحني من عذاب القبر وعذاب النار.

اقرأ أيضًا: دعاء الطواف في العمرة مكتوب

صور دعاء بعد إتمام العمرة

مع الانتهاء من تأدية فرض العمرة، وتأدية جميع أركانه يبدأ المعتمرون في كل مكان بترديد دعاء إتمام العمرة لأنفسهم ولجميع المسلمين الأحياء والأموات، ومشاركتهم أجمل الصور التي تحمل أدعية إتمام العمرة، لذا سوف نعرض فيما يلي مجموعة من أروع صور الأدعية بعد إتمام العمرة: 

صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة
صور دعاء بعد اتمام العمرة

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء اتمام العمرة مكتوب الذي يردده المسلمون بعد الانتهاء من فرض العمرة، فهم يرددون جميع الأدعية التي كان يدعو بها النبي صلى الله عليه وسلم، كما يرددون الأدعية التي تقربهم من الله ليغفر ذنوبهم، ويتقبل صالح أعمالهم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *