حبيبتي ردي سلامي كلمات

حبيبتي ردي سلامي كلمات

حبيبتي ردي سلامي كلمات ، حيثُ إنّ الأغاني والأناشيد متنوّعة في أغراضِها فمنها بغرض التعبير عن المشاعر التي يشعر بها الكثير من الناس ومنها تعليمي والبعض الآخر وطني يعزز الانتماء، ويقدّم موقعُ مقالاتي تعريف بالأغنيةِ وأنواعِها كما وسيتمّ التطرُّق إلى أغنيةٍ وكلماتُها ومؤلّفها.

الأغنية

الأغنية تشير إلى كل مؤلف موسيقي يترافق مع صوت الإنسان، وهي عبارة عن أجزاءٍ موسيقيّة تترافق مع صوت الإنسان والآلات الموسيقيّة وفي الغالب تكون هذه الكلمات مع القصائد وقد يغنيها مغني واحد أو أكثر بالاعتماد على القصائد الشعريّة الموزونة وتلحينها وتنقسم الأغاني إلى عدة أشكال فمنها ما يكون ضمن شعبة واحدة كما هو الحال في الفن والأغاني الشعبيّة والفلكلورية.

أنواعُ الأغاني

تتعدد الأغاني والألحان ومن هذه الأنواع:

  • أغاني الأطفال: الأغاني والأناشيد هي عبارة عن لون من ألوان الأدب المحبب عند الأطفال حيثُ يرددها الأطفال باستمرار ويحفظونها هم وزملاءهم من كثرة التكرار والصوت الجماعي القوي ألذ يحفز الأطفال على الحفظ، كما وتساهم الأغاني والأناشيد في تعليم الأطفال كأغاني طيور الجنة وكراميش.
  • الأغاني الشعبيّة: أصول هذه الأغاني مجهولة وتعبر عن هوية الشعوب تنتقل بين الناس شفهيًّا كما في الحفلات الشعبية أو لا شفهيًّا عبر التسجيلات المختلفة وأول الشعوب ابتكارًا للأغاني الشعبية هو الشعب المصري.
  • الأناشيد الدينية: وهي أغاني ذات مدلول ديني وتكون بأصوات جميلة دون وجود الموسيقى كأناشيد مشاري العفاسي.
  • الأغاني الوطنية: هي الأغاني المعبرة عن الانتماء وحب الوطن وفي الغالب تكون قصيرة.
  • المدائح النبويّة: هي التي تهتم بمدح النبي صلى الله عليه وسلم وقد تكون تعليمية تتعلق بحياته تكون بغرض تسهيل الحفظ.

حبيبتي ردي سلامي كلمات

تمّ إصدار هذه الأغنية في عام ألف وتسعمائة وثماني وسبعين للميلاد كلمات الأغنية من تأليف بدر بن عبد المحسن وتلحين محمد عبده وكلمات الأغنية هي:

ردي سلامي

حبيبتي…
ردي سلامي للهوى .. عذب السلام ..
وأغلى الأماني وللأمل .. كلمة ملام ..
قولي له إني ما هقيت …
إني الى نحت وشكيت ..
ترجع ليالينا سوى شوق وغرام …
سنين .. مرت وما أدري عن الأيام ..
يقولوا تفرق الأحباب ..
وانا أقول القمر ما غاب ..
من أول يوم تواعدنا ..
أثاري الوقت يخدعنا ..
ويبعد عننا الأحلام ..
قولي له إني ما هقيت …
إني الى نحت وشكيت ..
ترجع ليالينا سوى شوق وغرام …
حبيبتي يا نظر عيني ..
أشوف الليل ما بيني .. وبينك .. وكل الناس ..
أحس فـ نظرتك معنى ..
ودربٍ كان يجمعنا على الإحساس ..
قولي له إني ما هقيت …
إني الى نحت وشكيت ..
ترجع ليالينا سوى شوق وغرام …

شاهد أيضًا: كلمات أغنية كيف اسيبك

في ختامِ مقالِنا حبيبتي ردي سلامي كلمات ، تمّ التعرُّف على الأغنيةِ بشكلٍ عام وأشكالها وأهدافها كما وتمّ التطرُّق إلى الاغاني الشعبية وأناشيد الأطفال والمدائح النبويّة والاغاني الوطنيّة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *