ما هو تصنيف منتخب غانا لكرة القدم عالميا

تصنيف منتخب غانا

ما هو تصنيف منتخب غانا لكرة القدم عالميا وكم من الكؤوس والبطولات حققها خلال مسيرته الرياضية. حيث يعرف منتخب غانا بالقوة والمهارة العالية حتى أصبح خصمًا يحسب له حساب لدى المنتخبات الأخرى. وبالعودة إلى سؤالنا الأول، أعددنا هذا المقال عبر موقع مقالاتي لإلقاء الضوء على تصنيف منتخب غانا وتاريخ مشاركاته الرياضية في البطولات العالمية.

منتخب غانا لكرة القدم

منتخب غانا، نجومٌ سوداء كما هو لقبهم يمثلون دولة غانا في كرة القدم. يشرف عليه الاتحاد الغاني لكرة القدم، والذي أسس في سنة 1957، وانضم إلى FIFA في السنة التي تليها. ويحتل منتخب غانا في جميع الإحصائيات مركزًا مهما بين أقوى المنتخبات الأفريقية.

شاهد أيضًا: المنتخب الحاصل على كأس العالم 2018

تصنيف منتخب غانا لكرة القدم عالميا

تم تصنيف منتخب غانا لكرة القدم عالميا في المرتبة 60 حسب تصنيف FIFA في أغسطس 2022. وقد حافظ منتخبُ غَانا طوال سنوات عديدة على لقبه كواحد من أقوى المنتخباتِ الأفريقية، بل تجاوز أفريقيا في وقت من الأوقات حيث صُنفَ منتخبُ غَانا عالميا في المرتبة 14 عام 2008، ويعتبر هذا التَصنيف هو أعلى تصنيفٍ اكتسبه منتخبُ غانا.[1]

تصنيف منتخب غانا لكرة القدم عالميا

شاهد أيضًا: تصنيف الفيفا للمنتخبات كامل pdf

منتخب غانا في كأس العالم

على الرغم من تصنيف منتخب غانا عالميا ضمن المنتخباتِ التي تؤخذ مواجهتها في عين الاعتبار، إلا أن مشاركته في كأس العالم قطر 2022 هي المشاركة الرابعة له فقط. حيث سجل لمنتخب غانا ثلاث مشاركات في منتخب العالم كانت أولها في عام 2006 حيث كانت هزيمته أمام البرازيل سببًا لخروجه من البطولة. وأتت المشاركة الثانية في عام 2010 حينما بلغ ربع النهائي بعد مسيرة صعبة أنهاها الأورغواي بضربات الترجيح. أما في عام 2014 فلم يستطع منتخب غانا الخروج من دور المجموعات بعد أن قدم ثلاث مباريات انتهت اثنان منها بالخسارة، أما الثالثة فتعادل فيها مع منتخب ألمانيا.

منتخب غانا في كأس العالم

منتخب غانا في كأس الأمم الأفريقية

استضافت غانا كأس الأمم الأفريقية لأربع سنوات (1963،1978،2000،2008)، حيث أصبحت أكثر دولة أفريقية استضافةً للبطولة بجانب مصر. كما شارك المُنتخب في هذه البطولة 21 مرة، ولعل هذه البطولة هي من رفعت تصنيف منتخب غانا عالمياً بسبب الخبرات التي اكتسبها والأداء المميز الذي وصل إليه المُنتخب عبر أبواب هذه البطولة. والجدير بالذكر أن منتخب غانا قد حصد لقب بطل كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات في أعوام (1965،1980،1982)، كما نال لقب الوصيف خمس مراتٍ في الأعوام (1968،1970،1992،2010،2015).

منتخب غانا في كأس الأمم الأفريقية

في الختام نكون قد وضحنا ما هو تصنيف منتخب غانا لكرة القدم عالميا، كما استعرضنا تاريخ منتخب غانا في بطولتي كأس العالم، وكأس الأمم الأفريقية.

أسئلة شائعة

  • من هو مدرب منتخب غانا لكرة القدم؟

    يدعى مدرب منتخب غانا اوتو أدو، وهو لاعب كرة قدم سابق.

  • ما هي مجموعة غانا في كأس العالم 2022؟

    يأتي منتخب غانا في المجموعة الثامنة والتي تضم البرتغال، غانا، كوريا الجنوبية، الأوروغواي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , منتخب غانا لكرة القدم , 28/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *