تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة، كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟

تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة، كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟

تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة، كم صفحة تصممها في ٦ ساعات ؟ تعتبر مادة الرياضيات بفروعها المتنوعة من المواد العلمية الهامة، وتيسر الكثير من الجوانب المرتبطة بالمواد الأخرى كالفيزياء والعلوم والكيمياء،  كما أنها مفيدة للحياة بوجه عام، وسنكون في هذا المقال على موعد مع إحدى المسائل المتعلقة بمادة الرياضيات.

تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة، كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟

تصمم سمر ٢٣ صفحة في برنامج الفوتوشوب خلال ١٢ ساعة، كم صفحة تصممها في ٦ ساعات؟ الإجابة الصحيحة هي 11.5 صفحة، وفي سبيلنا للوصول إلى تلك النتيجة وهذا الحل لتلك المسألة الرياضية، قمنا بعملية تحليل لتلك المسألة الرياضية واستنباط البيانات والوقوف على المعطيات التي تضمنها المسألة، ومن خلال عملية التحليل يمكن الوقوف على القواعد الرياضية التي يمكن من خلالها حل تلك المسألة الرياضية من مادة الرياضيات للمتوسط.

شاهد أيضًا: تحميل تصاميم فوتوشوب بصيغة PSD قابلة للتعديل

تحليل بيانات المسألة

وقد أسفرت عملية التحليل عن البيانات والأرقام التالية:

  • عدد الصفحات التي قامت سمر بتصميمها هي: 23 صفحة.
  • عدد ساعات العمل التي استغرقتها سمر هي: 12 ساعة.
  • عدد نصف الساعة بالوقت الأصلي هي 6 ساعات.
  • عدد الصفحات التي كتبت خالا الساعات الست ساعات مطلوب تحديده رياضيًا من خلال المعطيات التي تم إدراجها بالمسألة.

الحل النهائي للمسألة

ومن خلال تلك البيانات التي تم تحليل المسألة إليها أمكن حل المسألة عبر تطبيق القواعد والقوانين الرياضية، حيث: تم ضرب عدد الصفحات الثلاثة والعشرين، في عدد الساعات الست، ثم القيام بعملية تقسيم للرقم المنتج من عملية الضرب على العدد 12 الذي هو عدد الساعات المستغرقة في تصميم سمر، بحيث تكون النتيجة النهائية على النحو التالي: (23 × 6) / 12 = 11.5 صفحة.

شاهد أيضًا: ما العدد الذي لا ينتمي الى مجموعة الاعداد التالية: 17, 13, 11, 9, 7, 3

 فوائد مادة الرياضيات

من خلال حل تلك المسألة باتباع القواعد والقوانين الرياضية يمكننا الوقوف على فوائد مادة الرياضيات في حياتنا، وأهمها ما يلي:

  • حل طلاسم ومسائل الكون المعقدة التي تحتاج إلى تطبيق قوانين رياضية صارمة.
  • التداخل مع علم الفيزياء، حيث يستفيد علم الفيزياء من بعض القواعد الرياضية لتوضيح بعض المعادلات الفيزيائية وكذلك الكيميائية.
  • علم الفلك أيضًا يحتاج إلى الرياضيات، لمعرفة المنسوبات المختلفة وتقدر سرعة الرياح ونحو ذلك من الأمور المرتبطة بالطقس والمناخ والفلك.
  • توسيع القدرات العقلية وتنمية المهارات الذهنية، وتعويد الشخص الاعتماد على نفسه، والاستفادة من المعطيات المتاحة لحل مشاكله المعقدة كما يستفاد من علم الرياضة وقوانينها في التعامل مع مسائل الرياضيات المعقدة.
  • الاستفادة من الأشكال والرسوم الهندسية في التشييد والبناء وتجهيز التصميمات للمشروعات المعمارية والهندسية، وبناء الجسور والسدود وتقدير منسوب المياه في الأنهار، وغير ذلك من الاستخدامات الكثيرة للرياضيات وتطبيقاتها في حياتنا.

شاهد أيضًا: ما العددان التاليان في النمط ٤ ١٢ ٣٦ ١٠٨

ما هو برنامج الفوتوشوب

على ذكر برنامج الفوتوشوب الذي ورد في تلك المسألة، فإنه عبارة عن برنامج رسوميات متطور، يقوم المستخدم من خلاله بإنشاء التصميمات والرسومات المركبة والمعقدة والمتداخلة، سواء كانت ثابتة أم متحركة، ويمكن من خلال برنامج الفوتوشوب الدبلجة والتجميل للصور والإعلانات بشكل جذاب ومبهر، ويمكن بواسطة برنامج الفوتوشوب في معالجة الصور وتداخلها مع الجمل والعبارات، تجهيز وإعداد البطاقات في المناسبات المختلفة مثل بطاقات التهنئة أو دعوات الزفاف، وغيرها من التطبيقات التي يمكن الاستعانة ببرنامج الفوتوشوب فيها.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على جواب مسألة تصمم سمر 23 صفحه في برنامج الفوتوشوب خلال 12 ساعه كم صفحه تصممها في 6 ساعات ؟، وكان الجواب الصحيح هو: 11.5 صفحة بعد إجراء عملية تحليل البيانات

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *