تجف منشفة مبللة عندما تترك في الشمس؟ ما العملية التي تتم ليحدث ذلك؟

تجف منشفة مبللة عندما تترك في الشمس؟ ما العملية التي تتم ليحدث ذلك؟

تجف منشفة مبللة عندما تترك في الشمس؟ ما العملية التي تتم ليحدث ذلك؟ هناك العديد من العمليات الفيزيائية التي تحدث على الأرض بشكل طبيعي من دون تدخل الإنسان فيها، وهذه العمليات يتم استخدامها على نطاق واسع في فصل المخاليط عن بعضها البعض تبعاً لخواصها الفيزيائيّة، لذلك تتمتع هذه العمليات بأهميّة بالغة، وعبر موقع مقالاتي نرفق حل هذا السؤال.

تجف منشفة مبللة عندما تترك في الشمس؟ ما العملية التي تتم ليحدث ذلك؟

يتم تعريض الملابس المبللة بالماء لأشعة الشمس لعدة أسباب، أوّلها لأن أشعة الشمس تمتلك طاقة حرارية تساهم في تبخر الماء عن الأغراض المبللة، والآخر أنها تقتل البكتيريا التي تسبب الأمراض والروائح الكريهة فيها، هذا ما يفسر انبعاث رائحة كريهة من الألبسة المخزنة دون أن تجف، وبالتّالي نجد أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • بفعل عملية التبخر.

عملية التبخر

التبخر عبارة عن عملية فيزيائية يتم من خلالها تحويل الماء المتواجد على سطح المادة من حالته السائلة إلى حالته الغازيّة، وتكون درجة الحرارة المسؤولة عن هذه العملية دون درجة الغليان، وبشكل عام سرعة التبخر تعتمد على نوع المادة التي تتواجد عليه المادة السائلة، إضافة لنوع المادة إذا كانت متطايرة أو لا نحو البانزين والكاز والمحروقات الأخرى. 

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي مقال تجف منشفة مبللة عندما تترك في الشمس؟ ما العملية التي تتم ليحدث ذلك؟، وقد أرفقنا في سطوره حل هذا السؤال، وتعريف عملية التبخر.

المراجع

  1. ^ marefa.org , تبخر , 06/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *