تتم التهيئة في بداية النشاط صواب خطأ

تتم التهيئة في بداية النشاط صواب خطأ

تتم التهيئة في بداية النشاط صواب خطأ، حيث تعد التهيئة من أهم مراحل العملية التدريسية، حيث أنها تستهدف الدخول التدريجي للطالب في النشاط الدراسي، كما أنها تساهم في استيعاب الطالب للدروس والأنشطة. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة لسؤال تَتم التهيئة في بداية النشاط صواب خطأ، كما سنتعرف على النشاط المدرسي، وأنواع التهيئة بالتفصيل.

النشاط المدرسي

إن النشاط المدرسي هو الممارسات التعليمية التي تقام في المدرسة لكافة المراحل التعليمية، والتي من خلالها يقوم الكادر التدريسي باستغلال الطاقات لدى الطلاب في اختصاص يناسب كل طالب لتنمية مواهبهم. كما أنها الأنشطة الموجود في دروس المقررات التدريسية. وقد يوجد العديد من الأنشطة المتنوعة، والتي ترتبط بشكل أو بآخر بالمنهاج الدراسي، حيث إنه يمكن أن تكون تلك الأنشطة عبارة عن أنشطة موجودة في الدرس، أو تكون عبارة عن مقرر دراسي، كالموسيقى، والرسم. ومنها ما يكون اجتماعي أو بدني كالرياضة، والمسرح.[1]

شاهد أيضًا: من مكونات النشاط البدني

تتم التهيئة في بداية النشاط صواب خطأ

يجب على المعلمين عند قيام بنشاط معين، أن تتم تهيئتهم قبل بداية ذلك النشاط، وتكون تلك التهيئة إما بحوار قصير، أو بقصة مفيدة قصيرة، أو لعبة، أو تشجيع. كما تعد البرامج اليومية من أفضل وسائل تهيئة الطلاب للقيام بالأنشطة. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال تتم التهيئة في بداية النشاط صواباً خطأ هي:

  • الإجابة: صواب.

شاهد أيضًا: ما الذي يقلل نشاط الدماغ وما هو تأثير التقدم بالعمر على النشاط الدماغي

ما هي أنواع التهيئة

هناك عدة أنواع لتهيئة الطالب قبل القيام بنشاطه الدراسي، وتلك الأنواع هي:

  • التهيئة التوجيهية: وهي التي يتم فيها توجيه انتباه الطلاب على الدرس بمضمونه وأهدافه، من خلال تصور النشاط الموجود في الدرس.
  • التهيئة الانتقالية: هي التهيئة التي تستخدم لتبسيط انتقال الطلاب من مادة لأخرى تدريجيًا، ويكون ذلك باستخدام الأمثلة العملية، والأنشطة البسيطة المحببة لدى الطلاب.
  • التهيئة التقويمية: وتعتمد تلك التهيئة على تقويم الطالب قبل البدء بالنشاط، وذلك يفيد في معرفة مدى تركيز وخبرة الطالب في ذلك النشاط.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تتم التهيئة في بداية النشاط صواب خطأ، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على مفهوم النشاط المدرسي بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ marefa.org , نشاط بدني , 18/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *