تاريخ مواجهات تشيلسي وريال مدريد

تاريخ مواجهات تشيلسي وريال مدريد

تاريخ مواجهات تشيلسي وريال مدريد، يتواجه العديد من الأندية القوية من دوريات أخرى في مُختلف المناسبات، ولكن فرصة مواجهتهم مع بعضهم البعض تكون قليلة وذلك لأنها تُحدد من قبل قرعة، وفي دوري أبطال أوربا للعام الحالي يشهد مواجهة كل من نادي ريال مدريد الإسباني والنادي الإنجليزي تشيلسي وتم إقامة المباراة في الفترة الأخيرة واستطاع ريال مدريد أن يكتسح التقدّم على نادي تشيلسي، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على تاريخ مواجهات تشيلسي وريال مدريد.

نادي ريال مدريد ويكيبيديا

هو اسطورة أندية كرة القدّم على مدار التاريخ، وهو من أكثر الأندية التي حازت على أكبر عدد من البطولات، واسمه الكامل نادي مدريد الملكي لكرة القدم وتمّ العمل على تأسيسه منذ 120 عامًا في تاريخ 6 مارس 1902 على المؤسس جوليان بلاسيوش، ويعتبر النادي الملكي أكثر نادي فوزًا في دوري أبطال أوروبا بلا مُنازع، وشارك فيه عدد كبير من النجوم في زين الدين زيدان، والأسطورة الكروية كريستيانو رونالدو، ويلعب النادي مبارياته على ملعب سانتياغو برنابيو، مدريد.[1]

نادي ريال مدريد ويكيبيديا

شاهد أيضًا: جدول مباريات كأس العالم للأندية

معلومات عن نادي تشيلسي

هو فريق كرة قدّم احترافي في الدوري الإنجليزي الممتاز، تمّ العمل على تأسيس النادي في 10 مارس 1905 أيّ منذ ما يقارب 117 عامًا، ويلعب النادي مبارياته على ملعب ستامفورد بريدج في منطقة فولهام في مدينة لندن وهو يستوعب ما يقارب 41,837 متفرج، ويلعب الفريق مبارياته بقيادة المدرب توماس توخل، ويذكر أن هدّاف النادي هو اللاعب فرانك لامبارد برصيد من الأهدّاف بلغ ما يقارب 210 هدف.[2]

معلومات عن نادي تشيلسي

شاهد أيضًا: جدول مباريات تصفيات كأس العالم

تاريخ مواجهات تشيلسي وريال مدريد

شهد التاريخ الكروي العديد من المواجهات التي نشأت بين كل من كل من نادي تشيلسي ونادي ريال مدريد في مُختلف المسابقات الكروية والبطولات المُتعددة، ونوضحه فيما يلي كالتالي:

  • في تاريخ 1971/5/19: كانت أول مباراة جمعت بين الفريقين ضمن بطولة كأس الكؤوس الأوروبية وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين “هدف مقابل هدف”.
  • في تاريخ 1971/5/21: استطاع نادي تشيلسي – إنجلترا أن يحقق فوز على نادي ريال مدريد وذلك ضمن بطولة كأس الكؤوس الأوروبية وانتهت بفوز تشيلسي بنتيجة “2 : 1”.
  • في تاريخ  1998/8/28: استطاع نادي تشيلسي – إنجلترا أن يحقق فوز على نادي ريال مدريد وذلك ضمن بطولة كأس السوبر الأوروبي وانتهت بفوز تشيلسي بنتيجة “1 : 0”.
  • في تاريخ 2013/8/8:  استطاع نادي ريال مدريد – إسبانيا أن يحقق فوز على نادي تشيلسي – إنجلترا وذلك ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال وانتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة “3 : 1”.
  • في تاريخ 2016/7/30: استطاع نادي ريال مدريد – إسبانيا مرة أخرى أن يحقق فوز على نادي تشيلسي – إنجلترا وذلك ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال وانتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة “3 : 2”.
  • في تاريخ 2023/4/27: التقياه الفريقين مرة أخرى مباراة ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين “هدف مقابل هدف”.
  • في تاريخ 2023/5/5: استطاع نادي تشيلسي – إنجلترا أن يحقق فوز على نادي ريال مدريد وذلك ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا وانتهت بفوز تشيلسي بنتيجة “2 : 0”.
  • في تاريخ 2023/4/7: وهي المباراة الأخيرة التي جمعت بين كل من الفريقين ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا وانتهت بفوز جيد لصالح النادي الملكي على نادي البلوز بنتيجة “3 : 1”.
  • ومن هنا نستدّل على أن النادي الملكي ريال مدريد أستطاع أن يحقق الفوز على فريق البلوز “نادي تشيلي” في حوالي 3 مواجهات، وفاز نادي تشيلسي على أن الملكي في حوالي 3 مواجهات أيضًا، أما عن مرات التعادل فقد كانت على مرتين بتعادل إيجابي.

شاهد أيضًا: المنتخب الحاصل على كاس العالم 2018

جدول مواجهات تشيلسي وريال مدريد

نوضح فيما يلي من خلال الجدول التالي جدّول كامل ومُفصل يضمّ كافة مواجهات كل من نادي تشيلسي ونادي ريال مدريد على مدّار التاريخ، وقد جاء الجدول على الشكل التالي:

البطولة التاريخ والتوقيت النادي النتيجة  النادي
كأس الكؤوس الأوروبية 1971/5/19

في تمام الساعة 02:00

تشيلسي – إنجلترا 1 : 1 ريال مدريد – إسبانيا
كأس الكؤوس الأوروبية 1971/5/21

في تمام الساعة 02:00

تشيلسي – إنجلترا 2 : 1 ريال مدريد – إسبانيا
كأس السوبر الأوروبي 1998/8/28

في تمام الساعة 15:00

تشيلسي – إنجلترا 1 : 0 ريال مدريد – إسبانيا
الكأس الدولية للأبطال 2013/8/8

في تمام الساعة 04:25

ريال مدريد – إسبانيا 3 : 1 تشيلسي – إنجلترا
الكأس الدولية للأبطال 2016/7/30

في تمام الساعة 22:08

ريال مدريد – إسبانيا 3 : 2 تشيلسي – إنجلترا
دوري أبطال أوروبا 2021/4/27

في تمام الساعة 21:59

ريال مدريد – إسبانيا 1 : 1 تشيلسي – إنجلترا
دوري أبطال أوروبا 2021/5/5

في تمام الساعة 22:00

تشيلسي – إنجلترا 2 : 0 ريال مدريد – إسبانيا
دوري أبطال أوروبا يوم أمس

في تمام الساعة 21:59

تشيلسي – إنجلترا 1 : 3 ريال مدريد – إسبانيا
دوري أبطال أوروبا الثلاثاء 4/12

في تمام الساعة 22:00

ريال مدريد – إسبانيا — : — تشيلسي – إنجلترا

شاهد أيضًا: ما هي المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم

تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

التقى كل من نادي تشيلسي ونادي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات إلى الآن، وجيع المُباريات كانت حاسمة من الدرجة الأولى حيث شهدّت حدة تنافسية قوية، وفي وقت لاحق سوف يكون هناك مواجهة رابعة تجمع كل من النادين ضمن نفس المسابقة، وفيما يلي أبرز الموجهات من خلال الجدول التالي:

البطولة التاريخ والتوقيت النادي النتيجة  النادي
دوري أبطال أوروبا 2021/4/27في تمام الساعة 21:59 ريال مدريد – إسبانيا 1 : 1 تشيلسي – إنجلترا
دوري أبطال أوروبا 2021/5/5في تمام الساعة 22:00 تشيلسي – إنجلترا 2 : 0 ريال مدريد – إسبانيا
دوري أبطال أوروبا يوم أمسفي تمام الساعة 21:59 تشيلسي – إنجلترا 1 : 3 ريال مدريد – إسبانيا
دوري أبطال أوروبا الثلاثاء 4/12في تمام الساعة 22:00 ريال مدريد – إسبانيا — : — تشيلسي – إنجلترا

شاهد أيضاً: من هو الهداف التاريخي للدوري السعودي

ملخص مباراة تشيلسي وريال مدريد الأخيرة

ثلاثية بنزيما تقود ريال مدريد لفوز كبير على تشلسي بملعبه، استطاع اللاعب الفرنسي “كريم بنزيما” في المباراة الأخيرة التي جمعت بين كل من نادي ريال مدريد وتشيلسي أن يحرز تفوق كبير لصالح فريقه على نادي البلوز وذلك من خلال هدفين كان قد أحرزهم اللاعب عن طريق ضربتي رأس في غاية الروعة في الشوط الأول لينتهي الشوط بنتيجة 2 مقابل هدف وحيد لصالح فريق تشيلي، في بداية الشوط الثاني من عمر المباراة استطاع كريم بنزيما أن يحرز الهدف الثالث من خلال استغلاله لخطأ ارتكبه حارس مرمى تشيلي في المباراة، ليقدّم بذلك النادي الملكي مباراة في غاية الروعة والإثارة، ومن جهة أخرى أداء سيئ قدّم النادي الإنجليزي.

إلى هنا نكون قد توصلنا لنهاية فقرات مقالنا بعنوان تاريخ مواجهات تشيلسي وريال مدريد، وكنا قدّ تعرفنا من خلاله أيضًا على تاريخ مواجهات ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتسليط الضوء بشكل مُباشر على  ملخص مباراة تشيلسي وريال مدريد الأخيرة.

المراجع

  1. ^ realmadrid.com , ريال مدريد , 07/04/2022
  2. ^ chelseafc.com , تشيلسي , 07/04/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *