تأسست دولة الصين الشعبية عام

تأسست دولة الصين الشعبية عام

تأسست دولة الصين الشعبية عام، لقد مر على الصين عبر تاريخها الكثير من الحروب والصراعات، كما أنها تأثرت بالصراعات الدائرة من حولها، بين دول أخرى مجاورة لها، أو حتى بعيدة عنها، ومن خلال هذا المقال، سوف يحدثنا موقع مقالاتي عن المراحل التي مرت بها دولة الصين، حتى مرحلة التأسيس والاستقرار، وسيتم طرح معلومات أخرى هامة عن هذه الدولة العظمى.

تأسست دولة الصين الشعبية عام

بعد نجاح ثورة “وو تشانغ” في العاشر من أكتوبر تشرين الأول عام 1911 أعلن قيام دولة الصين الشعبية، بعد أن عانت البلاد من ويلات الصراعات والحروب الأهلية خلال حكم إمبراطورية تشينغ، وقد أصبح هذا التاريخ عيدًا قوميًا لجمهورية الصين، ويطلق عليه عندهم يوم العشرتين، المقصود بها اليوم العاشر من الشهر العاشر، وفي الأول من شهر يناير عام 1912 أعلن صن بأن سين أعلن رسميًا قيام الدولة، ونصّب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، لحين انتخاب رئيس من الشعب المنتصر. وقد تأسست دولة الصين الشعبية عام:

  • 1911م.

شاهد أيضًا: أين تقع الصين

مساحة الصين 

تمتد جمهورية الصين على مساحة 9600000 كم مربع، وتعتبر الصين ثاني أكبر دولة في العالم، من حيث مساحة البر ضمن حدودها، ورابع أكبر دولة في العالم لحساب البر مع المسطحات المائية التابعة لها، تقع جمهورية الصين الشعبية في قارة آسيا، تحدها من الشرق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وبالشمال منغوليا وروسيا شمال شرق، وكازاخستان وقرغيزستان وطاجكستان في الشمال الغربي، وأفغانستان وباكستان والهند ونيبال و لهوتان من الغرب والجنوب الغربي، وميانمار ولاوس وفيتنام من الجنوب، طول حدودها البرية 22800 كم. [1]

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الصين

عاصمة الصين

تم تسمية  بكين عاصمة لجمهورية الصين الشعبية، التي تقع في الطرف الشمالي من سهل شمال الصين، وهي ثاني أكبر مدينة في الصين بعد مدينة شانغهاي، وهي الثانية من حيث عدد السكان، أيضًا بعد شانغهاي، فقد بلغ عدد سكان بكين 14580000 نسمة وفق إحصائية السكان لعام 2003، وهي إحدى البلديات المركزية الأربعة في الصين، وتعتبر مركز السياسة والثقافة والعلوم والتعليم في الصين، كما تشكل محور خطوط المواصلات في البلاد.

شاهد أيضًا: الحضارة الصينية من أقدم الحضارات، وأطولها في تاريخ العالم

مميزات الصين

رغم أن لا أحد في الدنيا لم يسمع عن سور الصين العظيم، الذي تم إدارته ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة، إلا أن الصين تتميز بأمور خاصة لا توجد إلا فيها، منها:

  • حفلات الافتتاح: تنفق الصين المبالغ الهائلة عند افتتاح الحفلات الضخمة والمهرجانات، وكان آخرها حفل استقبال عام 2023، الذي أذهل العالم.  
  • الشاي: لا يوجد دولة تقدّر هذا الشراب البسيط إلا الصين، حتى أصبحت ثقافة الشاي جزءاً من حياة الصينيين.
  • الخط اليدوي الصيني: يعتبره الصينيون شكل من أشكال الفن، والذي يعود إلى آلاف السنين، وتباع لوحات الخط اليدوي بملايين الدولارات.
  • الواقعية: فهم يؤمنون بالفلسفة العملية في حياتهم، ويبنون تصوراتهم على نتائج تصرفاتهم السابقة. 
  • سرعة البناء: تشهد الصين أسرع كفرة بناء في العالم، فعلى سبيل المثال تم بناء فندق 30 طابق بمدة 15 يوماً فقط.
  • التقليد والمحاكاة: يبرع الصينيون في إنتاج نسخة مطابقة بالمواصفات لأي منتج في العالم بتكلفة أقل بكثير 

وهكذا قد تمت الإجابة عن التساؤل المطروح ضمن هذا المقال، وتم معرفة أن: تأسست دولة الصين الشعبية عام، في العاشر من أكتوبر تشرين الأول عام 1911، وتم الحديث عن مساحة الصين ومميزاتها عن باقي دول العالم، وعن مساحتها وعاصمتها بكين.

المراجع

  1. ^ britannica.com , China , 01/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *