ما هو اول منتخب عربي يتاهل لدور 16 في كأس العالم

اول منتخب عربي يتاهل لدور 16

ما هو اول منتخب عربي يتاهل لدور 16 في كأس العالم تعتبر لعبة كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في العالم، ولديها عشاق من جميع أنحاء العالم، وتعد بطولة كأس العالم من أهم البطولات في عالم كرة القدم، وتقام كل أربع سنوات، وعبر موقع مقالاتي سنوضح ما هو أول منتخب عربي يتاهل لدور 16 في كأس العالم.

ما هو اول منتخب عربي يتاهل لدور 16 في كأس العالم

إن أول منتخب عربي يتأهل إلى دور الستة عشر، هو منتخب المغرب، وكان هذا التأهل في نهائيات كأس العالم في عام 1986 م، والذي استضاف البطولة حينها المكسيك، حيث تصدر المغرب مجموعته برصيد خمسة نقاط، نتيجة تعادل مع منتخب إنجلترا، وتعادل مع منتخب بولندا، وفوز على منتخب البرتغال، وبذلك تأهل المنتخب المغربي إلى دور الستة عشر من البطولة، ثم واجه المنتخب الألماني وخسر مقابل هدف لألمانيا.

اول منتخب عربي يتاهل لدور 16

من هو اول منتخب عربي شارك في نهائيات كأس العالم 

إن أول منتخب عربي وصل إلى نهائيات كأس العالم هو منتخب مصر، حيث وصل منتخب مصر أول مرة إلى نهائيات كأس العالم عام 1934 م، وخرجت من دور المجموعات، والجدير بالذكر هنا أن مونديال روسيا عام 2018 م، شهد مشاركة أربعة فرق عربية، كما الحال في مونديال قطر 2022.

من هو اول منتخب عربي حقق الفوز في مباراة كأس العالم 

إن منتخب تونس هو أول منتخب عربي حقق فوزًا في نهائيات كأس العالم، حيث فاز المنتخب التونسي على منتخب المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للمكسيك، وحدث هذا الحدث الكروي التاريخي في عام 1978 م، في نهائيات كأس العالم الذي أقيم في الأرجنتين.

من هو اكثر منتخب عربي شارك في كأس العالم 

حظي العرب بفرص كثيرة للمشاركة في نهائيات كأس العالم عبر التاريخ، ووصل عدة فرق إلى دور المجموعات، ومنها من واصل نحو الستة عشر، وفيما يلي قائمة تضم سجل أكثر المنتخبات العربية مشاركة في نهائيات كأس العالم:

  • منتخب المغرب: شارك المغرب في نهايات كأس العالم ست مرات.
  • منتخب السعودية: شارك المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم ست مرات.
  • منتخب تونس: شارك منتخب تونس في نهائيات كأس العالم ست مرات.
  • منتخب الجزائر: شارك منتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم أربع مرات.
  • منتخب مصر: شارك منتخب مصر في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات.
  • منتخب الكويت: شارك منتخب الكويت في نهائيات كأس العالم مرة واحدة.
  • منتخب العراق: شارك منتخب العراق في نهائيات كأس العالم مرة واحدة.
  • منتخب الإمارات: شارك منتخب الإمارات في نهائيات كأس العالم مرة واحدة.
  • منتخب قطر: شارك منتخب قطر في نهائيات كأس العالم مرة واحدة.

وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث من هو اول منتخب عربي يتاهل لدور 16 في كأس العالم، كما أوضحنا من هو أول منتخب عربي شارك في نهائيات كأس العالم، ومن هو أول منتخب عربي حقق الفوز في مباراة كأس العالم.

أسئلة شائعة

  • من هو المنتخب العربي الفائز بكأس العالم؟

    لم يفز أي منتخب عربي ببطولة كأس العالم في التاريخ.

المراجع

  1. ^ fifa.com , FIFA , 06/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *