اوقات الدوام في رمضان 1444

يتم تحديد اوقات الدوام في رمضان 1444 من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص داخل المملكة العربية السعودية، ويحرص موقع مقالاتي على تزويد القارئ بكافة التفاصيل المتوفرة حول مواعيد الدوام خلال شهر رمضان المبارك في السعودية مع بيان وقت الإجاة المُحتمل لمناسبة عيد الفطر وآخر يوم دوام في الشهر الفضيل.

شهر رمضان المبارك 1444

بدأ شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية لعام 1444هـ يوم الخميس الموافق لتاريخ 23/مارس/2022م حسب تقويم أم القرى، حيثُ قامت المملكة بتحري هلال دخول الشهر يوم الجُمعة 28/شعبان/1443هـ الموافق 22/أبريل/2022م للإعلان الرسمي عن موعد دخول الشهر.

اوقات الدوام في رمضان 1444

نص قانون العَمل الساري في المملكة العربية السعودية عام 1444هـ على تفاصيل أوقات الدوام للعمل في القطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك، بينما تنص لائحة الموارد البشرية في الخدمة المَدنية على تفاصيل دوام موظفي القطاع الخاص خلال هذا الشهر، ولا بُد من التزام جميع المؤسسات بساعات الدوام المُحددة لتجنب أية غرامات أو عقوبات يتم فرضها على المؤسسة المُخالفة حسب الأنظمة السارية.

شاهد أيضًا: هل فيه دراسه في رمضان 2023 / 1444

أوقات دوام الدوائر الحكومية رمضان 1444

صرحت المادة الحادية عشرة من لائحة الموارد البشرية في الخدمة المدنية على أن عدد ساعات دوام موظفي القطاع الحكومي في السعودية يبلغ خمس 5 ساعات يوميًا، ويبدأ دوام الموظفين في هذه المؤسسات عند تمام الساعة العاشرة 10:00 صباحًا ويستمر حتى الساعة الثالثة 3:00 مساءً، ويُمكن تأخير وقت الدوام أو تقديمه بقرار من الوزير المُختص حسب اللائحة المنظمة للعاملين في القطاع الحكومي.

أوقات الدوام الرسمي في شهر رمضان 1444 للقطاع الخاص

ينبغي على مؤسسات القطاع الخاص تخفيض عدد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ، حتى تُصبح ست 6 ساعات في اليوم الواحد أو ست وثلاثين 36 ساعة في الأسبوع، وذلك للموظفين المسلمين حسب نص نظام العَمل الساري في المملكة العربية السعودية، وهذا يعني أن دوام الموظفين من غير المسلمين يبلغ ثماني 8 ساعات يوميًا أو ثمان وأربعين 48 ساعة أسبوعيًا خلال شهر رمضان.

موعد اجازة عيد الفطر 1444

تُعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص عند اقتراب موعد تحري هلال شهر شوال من عام 1444هـ، وهي عُطلة يستحقها كافة موظفي القطاع العام والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية بأجر كامل على اختلاف في مدة الإجازة بين القطاعين.

آخر يوم عمل في القطاع العام في رمضان 1444

تستمر عطلة عيد الفطر للقطاع العام في المملكة العربية السعودية مُنذ 23 من شهر رمضان المبارك وحتى اليوم الخامس 7 من شهر شوال حسب لائحة الموارد البشرية في الخدمة، وعلى هذا؛ فإن يوم 22/رمضان/1443هـ آخر أيام الدوام خلال الشهر الفضيل حسب تقويم أم القرى.

نصت قوانين العَمل السارية في المملكة العربية السعودية على تفاصيل اوقات الدوام في رمضان 1444 للقطاعين العام والخاص؛ حيث يستمر دوام العاملين من المسلمين في القطاع الخاص مُدة ست 6 ساعات يُحددها صاحب العَمل، ويستمر دوام موظفي القطاع الخاص مُدة خمس 5 ساعات تبدأ عند الساعة العاشرة 10:00 صباحًا.

المراجع

  1. ^ boe.gov.sa , نظام العمل , 28/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *