الوادعي وش يرجع ، أصل عائلة الوادعي من وين

الوادعي وش يرجع

الوادعي وش يرجع ، أصل عائلة الوادعي من وين، حيث تعد عائلة الوادعي من العائلات المهمة في المملكة العربية السعودية، والتي يوجد فيها العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، والاقتصادية في المملكة، وسوف يقدم موقع مقالاتي عبر هذا المقال أصل عائلة الوادعي، ووش يرجعون، كما سيقدم نسب تلك العائلة، ومذهبهم بالتفصيل.

الوداعي وش يرجع

إن الوداعي هو اسم إحدى العائلات الكبيرة في المملكة العربية السعودية، وهي ترجع إلى قبيلة ربيعة، حيث تعد قبيلة ربيعة واحدة من القبائل المهمة، والكبيرة في شبه الجزيرة العربية، والتي تمتلك تاريخًا مميزًا فيها، من الناحية الاقتصادية، والاجتماعية، كما لعبت دورًا كبيرًا في بناء الدولة السعودية الأولى، والثانية، ومن بعدها توحيد المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الغريبي وش يرجعون إلى أي قبيلة

أصل عائلة الوادعي من وين

تعود أصول عائلة الوداعي إلى اليمن، حيث كانت تقطن في أقصى اليمن، إلا أن العديد من أبناء تلك العائلة بدؤوا بالهجرة إلى العاصمة صنعاء، وإلى مناطق في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد مدن الظهران، وعسير، وذلك بهدف التجارة والعمل، حتى أصبحت النسبة الكبرى من أفراد العائلة تعيش في السعودية، ومتواجدة في كامل أرجاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: عائلة البوشي في السعودية .. عائلة البوشي وش ترجع

فخوذ قبيلة الوادعي

يتفرع عن عائلة الوادعي عدة عائلات، حيث تقطن في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، فقبائل آل سحامي، وآل محاضي، آل رشيد، آل جبير، آل سيار، آل علي بن محمد، آل مؤنس، وآل ثابت، وآل زاهر الوادعي، تقطن في ظهران الجنوب، وقبائل آل شقيح، وآل زريع، وآل جعره، وبني حشيش، والعمارات تقطن في نجران.

شاهد أيضًا: العازمي وش يرجع ، اصل العازمي من وين

نسب قبيلة الوادعي

يرجع نسب عائلة الوادعي إلى الشيخ وداعه بن عمرو بن عامر بن ناشج بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن حيران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

شاهد أيضًا: العياضي وش يرجع ، اصل عائلة العياضي من وين

مذهب قبيلة الوادعي

إن ديانة قبيلة الوادعي هي الديانة الإسلامية، وتتبع مذهب أهل السنة والجماعة، ويعرف عن تلك العائلة وعن أصولها قبيلة الربيعة تمسكها بالإسلام، والعادات الإسلامية الأصيلة، كما يوجد فيها العديد من المشايخ، والشخصيات الدينية المؤثرة في المملكة العربية السعودية.

وبذلك قد تم الوصول إلى نهاية مقال الوادعي وش يرجع ، أصل عائلة الوادعي من وين، والذي تم التعرف من خلاله على أصل، ونسب، ومذهب عائلة الوادعي بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • هل الوادعي سعودي؟

    نعم إن عائلة الوادعي هي من أشهر وأبرز العائلات القاطنة في المملكة العربية السعودية.

  • الوادعي هل هو قحطاني؟

    نعم إن عائلة الوادعي تتبع لحلف قحطان السعودي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , أسرة الوادعي , 10/02/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *