المراد بدار البوار هي دار الدنيا

المراد بدار البوار هي دار الدنيا

المراد بدار البوار هي دار الدنيا هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ حيث تدل كلمة البوار حسب ورودها في معاجم اللغة العربية إلى مآل الشيء إلى الفساد نتيجة الاختلاط بالشوائب. سنتكلم من خلال موقع مقالاتي عن دار البوار ومعنى هذه الكلمة، وسنجيب على سؤال المراد بدار البوار هي دار الدنيا فيما إذا كانت صحيحة أم خاطئة.

معنى البوار في اللغة العربية

يحمل معنى كلمة البوار في معاجم اللغة العربية عدة معاني في طياته، فمن علماء النحو والصرف من قال إن معناها الكساد أي خراب الشيء، وكذلك البور هي الأرض غير الصالحة للزراعة نتيجة إهمالها وتركها دون عناية. كما يُقال بار العمل أي بطل وبار الشيء أي كسد وخرب، وبارت السوق أي كسدت. [1]

المراد بدار البوار هي دار الدنيا

جاء في تفسير عبارة دار البوار أنها دار الهلاك أو دار جهنم التي وعد الله فيها الكافرين والمشركين، وهي الدار التي لا ينقص فيها العذاب، بل يتجدد ليعاقب الله -عز وجل- كل من عصاه وتكبر على كتبه ورسله، وبالنسبة لإجابة السؤال المراد بدار البوار هي دار الدنيا فيما إذا كانت عبارة صحيحة أم خاطئة؛ فالجواب الصحيح هو:

  • الجواب: خطأ.

شاهد أيضًا: اين تقع فوهة جهنم

دار البوار في القرآن الكريم

ورد ذكر دار البوار دار جهنم التي وعد الله بها الكافرين؛ في القرآن الكريم من خلال قوله تعالى: “أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ” [2] حيث يعد الله المشركين أن عذاب نار جهنم متجدد، ولن ينطفئ أو يخف بسبب كفرهم عصيانهم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله جواب السؤال المُراد بدار البوارِ هي دار الدّنيا فيما إذا كانت هذه العبارة صحيحة أم خاطئة بالإضافة إلى ذكر معنى كلمة بوار في معاجم اللغة العربية وكذلك موضع ورود دار البوار في القرأن الكريم.

المراجع

  1. ^ /shamela.ws , كتاب تفسير غريب القرآن الكواري - المكتبة الشاملة , 19/10/2022
  2. ^ سورة إبراهيم , الآية رقم (28)

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *