دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك يا أرحم الراحمين، حيث ينتظر أمه المسلمون كل عام أعظم ليلة خلقها الله -سبحانه وتعالى- وهي ليلة القدر، فقد وصفها الله في كتابه العزيز بأنها خير من ألف شهر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

إن ليلة القدر هي ليلة عظيمة، وهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، ودعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان هو:

اللهم بلغنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قدر قدرك، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافك فينا، ولا يرحمنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، اللهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقربنا إلى حـبـِك، يا رب العـالمـين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب كامل

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

إن الدعاء في ليلة القدر يكون مستجاب بإذن الله، فهي أحد الأوقات التي يكون فيها أبواب السماء مفتوحة، ودعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك هو:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر وارحم من في القبور، ولا تغيب عنا ذكراهم، اللهم ارحم جميع أموات المسلمين تحت التراب، ويوم الحساب، اللهم ارزقني رضاك والجنة يا رب.
  • اللهم إنا نسألك الأمر، ولا نعلم خيره من شره، اللهم ارزقنا خير ما نتمنى، ونجنا من شر ما نتمنى فأنت رب القلوب، وأنت علام الغيوب.
  • اللهم في ليلة القدر اغفر لي خطئي، وجهلي، اللهم أمسح ذنوبي، وكفر عن آثامي، وارزقني توبة نصوحة قبل الممات يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي كل ما تقدم، وكل ما تأخر من ذنوبي، اللهم أنت وحدك القادر على تغيير الأحوال فغير حالي يا رب إلى حال ترضاه.
  • اللهم إني أدعوك بحق أسمك الأعظم أن تطهر روحي، وقلبي، وجسدي من كل ذنب يحول بيني وبين غفرانك.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب

أدعية ليلة القدر مكتوبة

إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الدعاء في ليلة القدر، وذلك لما لها من فضل كبير، ومن أدعية ليلة القدر الآتي:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا، اللهم إن كانت هذه ليلة قدر فاعطنا اللهم على قدر قدرك، اللهم إنا نسألك الحسنى، اللهم اغفر لي ولوالدي، ولأصحاب الحقوق علي، وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم اغفر لي وارحمني، واهدني وارزقني.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنة، ووفقنا فيها إلى كل خير، وتقبل منا كل بر، ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا ذا الجلال والإكرام، اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضائكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّيّ.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ، وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ، نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ، اللهمَّ إنَّا نستعينَ بك، ونُثْنِي عليكَ الخيرَ، ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ، ونخضعُ لكَ، اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيه هذه الليلة المباركة لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وأوني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا قيامها على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا يا الله، اللهم اعتق رقابنا من النار.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر مكتوبة اجمل ادعية في ليلة القدر

أجمل أدعية ليلة القدر

إن كثرة العبادة، والدعاء في ليلة القدر يكون لها ثواب كبير، فهي ليلة عظيمة، وأجرها أعظم، ودعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك هو:

  • اللهم سخر لنا الأرض وما عليها من خير، والسماء وما فيها وسخر لنا عبادك الصالحين، وسخر لنا كل من وليته أمرنا، وارزقنا من حظوظ الدنيا أحسنها، اللهم إني أستودعك نفسي، وحياتي ومالي وأولادي، فهي لي من لدنك توفيقًا وخيرًا كثيرًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من ذنب لا يغفر، ومن عمل لا يقبل، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا ترجع إليك يا أكرم الأكرمين، اللهم إني أحمدك على سمعي، وعلى بصري، وعلى كل نعمة أنعمت بها علينا، اللهم اجعلنا من المحافظين، والحامدين على نعمك.
  • ربي إني أدعوك في هذا الوقت من الليل أن ترحم أبي، وأمي، وأهلي، وأحبابي، وكل المسلمين الأحياء منهم، والأموات يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تقبل منا في هذا الشهر الكريم الصلاة، والصيام، وجميع الأعمال التي ترضيك عنا، أدعوك أن تغفر لي ذنوبي كلها ما تقدم منها وما تأخر، اللهم إني أسألك الرضا بعد القضاء، والحمد بعد العطاء.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن القيام، وحسن الختام، اللهم اجعلنا من المغفور لهم في رمضان، اللهم افرح قلوبنا برضاك عنا، واذهب أحزان صدورنا بواسع عطاياك، واغفر ذنوبنا يوم نلقاك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب ادعية ليلة القدر مستجابة

صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

نقدم فيما يلي أجمل وأعظم صور بوستات دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك 1444
اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك 1444
اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك 1444
اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك 1444
اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك 1444
اجمل صور بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك 1444

قد تم التعرف في هذا المقال على دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك يا رب العالمين، والدعاء في ليلة القدر يكون مستجاب بإذن الله، خاصةً إذا كان خارج من القلب، ويصاحبه يقين بأن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب، وأبواب السماء تكون مفتوحة للداعين في ليلة القدر.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *