دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء 2024 – 1445

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء من الأدعية المشهورة في استقبال شهر رمضان المبارك، حيث ترتقب القلوب قدوم شهر الخير والغفران على أحرّ من الجمر، وتنشغل الألسنة بالذكر والدعاء ومناجاة الله -سبحانه وتعالى- على بلوغ هذا الشهر وبلوغ الخير الوفير فيه، ويهتمّ موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البَلاء.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

إنّ علم الغيب عند المولى -سبحانه وتعالى- فلا نعلم كيف سيمرّ علينا هذا الشهر في ظلّ انتشار الوباء وكثرة البلايا في بلاد المسلمين، لذا كان لا بدّ من تقديم دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء كما ورد في المشهور والمتداول بين المسلمين فيما يأتي:

  • “اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله”.
  • “اللهم بلغنا رمضان بلا وباء ، بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين”.

شاهد أيضًا: العد التنازلي لشهر رمضان في السعودية

أجمل أدعية استقبال شهر رمضان

المزيد من أجمل أدعية استقبال شهر رمضان نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهمّ اجبر خواطرنا ببلوغ شهر رمضان المبارك وارفع عنّا فيه البلاء والوباء وتسلّط وكيــد الأعداء.
  • اللهمّ بلّغنـا شهر رمضــان المبارك لا فاقديــن ولا مفقوديــن، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان.
  • اللهمّ بلّغنا شـهر رمضــان المبارك وبارك لنا في أيّامه، وبارك أعمالنا وطاعاتنا فيه يا رب العالمين.

بوستات اللهم سلمنا لرمضان وارفع عنا البلاء

كذلك لا بدّ من تقديم بوستات اللهم سلمنا لرمضان وارفع عنا البلاء لنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي فيما يأتي:

  • اللهمّ سّلمــنا لشهر رمضـان واجعل حلوله على أمّة الإسلام أمنًا وسلامًا وارفع عنهم ما نزل بهم من البلاء والوباء يا رب العالمين.
  • اللهمّ بلغنا شهــر رمضــان وبارك لنا فيه، ولا تحرم المسلمين فيه العفو والمغفرة والحفظ من الشرور والأمراض والفتن يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء بالصور

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعـاء اللهــمّ بلغنــا رمضــان وارفــع عنــا البــلاء بالصور:

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء بالصور

بهذه الصور التي تحمل دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء نصل إلى نهاية مقالنا هذا، والذي قدّم أفضل ما يمكن للمرء أن يدعو به لاستقبال شهر رمضان المبارك، كما قدّم المقال العديد من البوستات التي يمكن مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *