الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة

الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة

يعتبر الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة من أهم المعالم السياحية الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية، حيث طور الكورنيش الجديد في جدة ليشمل العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية لقضاء أسعد الأوقات مع العائلة والأصدقاء، وسيقدم موقع مقالاتي شرح مفصل عن كورنيش جدة الجديد بالإضافة إلى ما هي أنشطة كورنيش جدة الجديد.

الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة

الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة

يقع الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة على الشاطئ من دوار النورس حتى شارع جابر بن الحارث في مدينة جدة المملكة العربية السعودية، بطول يصل حتى 4.2 كيلومتر، حيث تم إعادة تأهيل الكورنيش الجديد لمدينة جدة من قبل أمانة جدة في عام 2017 ليشكل محطة ترفيه ومنظر حضاري في مدينة جدة السعودية.

شاهد أيضًا: أفضل مركز مساج في جدة

كورنيش جدة الحمراء

يتواجد كورنيش جدة الحمراء في منطقة الحمراء ويعتبر المقصد الأول لأهالي المنطقة وتضيف على كورنيش جدة الحمراء نافورة الملك فهد جمالاً وأناقة منقطعة النظير، ويمكن تفصيل الخدمات المقدمة من أمانة جدة للمواطنين والمقيمين في كورنيش جدة الحراء بكل من الآتي:

  • رحلات بحرية بالقوارب على مدار الساعة.
  • مطاعم الوجبات السريعة المنتشرة على طول الكورنيش.
  • دورات المياه لقضاء الحاجة عند اللزوم.
  • مراسي مخصصة لصيد السمك.
  • 3 طرق للمشاة حيث خصص واحد منهم للدراجات الهوائية والآخر بجانب الشاطئ والأخير على شكل جسر.
  • بحيرات صناعية خلابة على طول الكورنيش.
  • الأشجار والورد المتفرقة على طول الممشى المخصص للمشاة.
  • عمال النظافة المناوبون على تنظيف الكورنيش من الأتربة والأوساخ والمخلفات.

شاهد أيضًا: خطوات ورابط حجز تذاكر سيتي ووك جدة

ممشى الواجهة البحرية كورنيش جدة

ممشى الواجهة البحرية كورنيش جدة

يمتد ممشى الواجهة البحرية في كورنيش جدة الجديد على طول الكورنيش البحري من دوار النورس حتى شارع جابر بن الحارث بطول يصل حتى 4.5 كيلو متر، ويضم الممشى بالإضافة إلى مسار لحركة المشاة مخصص للمشي والركض، مسار آخر للدراجات الهوائية، ومسار خاص للأشخاص ذوي الإعاقة (المكفوفين)، ويفتح الممشى على مدار الساعة وهو متاح لكافة المواطنين والمقيمين بشكل مجاني.

منطقة السباحة في الواجهة البحرية جدة

تتوزع مناطق السباحة على الواجهة البحرية لكورنيش جدة وفق الآتي: [1]

منطقة السباحة في الواجهة البحرية جدة

  • مسبح عام بجدة بالمملكة العربية السعودية العنوان: J424 + 9G2، جدة 23510، المملكة العربية السعودية، رقم الهاتف 966500666985.
  • منطقة مخصصة للسباحة للكبار فقط، العنوان: 36W4 + H8X، جدة 22781، المملكة العربية السعودية، أوقات العمل من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً.
  • بحيرة السباحة في جدة ، المملكة العربية السعودية، العنوان: شاطئ جدة الجديد.

شاهد أيضًا: أفضل مكتب سياحي في جدة

الواجهة البحرية جدة كوفي

تمتد الواجهة البحرية جدة كوفي على طول الواجهة البحرية في جدة وبالأخص على طول الكورنيش الجديد في جدة العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة، ومن أهم المقاهي والمطاعم والفنادق على الواجهة البحرية جدة الآتي:

الواجهة البحرية جدة كوفي

  • كافيه بلاجيو على الكورنيش البحري: تتوفر جلسات داخلية على ضمن الكافيه وخارجية على الكورنيش من الساعة 5.00 مساءً حتى الساعة 2.00 صباحاً، وتقدم فيه المشروبات الباردة والساخنة وبعض أنواع الحلويات بأسعار تبدأ من 22 ريال سعودي.
  • منتجع موفنبيك النورس” وهو فندق مصنف 5 نجوم، يتم تسجيل الدخول عند الساعة 2.00 ظهراً والمغادرة عند الساعة 12.00 صباحاً، ويتوفر فيه حمامات سباحة وأجواء ترفيهية فاخرة مناسبة للعائلات، ويمكن للعملاء التواصل مع إدارة الفندق عبر الرقم 966126555550+.
  • مطعم انجلينا جدة: من المطاعم الفرنسية على الكورنيش الجديد بين طريق الكورنيش الفرعي والواجهة البحرية في جدة يفتتح مدة 24 ساعة في اليوم وعلى مدار الأسبوع، وتبدأ الأسعار من 150 ريال سعودي.

الواجهة البحرية جدة كوفي

  • كافيه ريلاستو Rilassto café: على الكورنيش الجديد في جدة للمشروبات الساخنة والباردة وبعض الحلويات الغربية ويقع بين طريق الكورنيش البحري الفرعي والواجهة البحرية في جدة ويعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع.

الواجهة البحرية جدة كوفي

  • فندق هيلتون جدة: يبعد مسافة 7 دقائق عن الواجهة البحرية في كورنيش جدة، ومصنف 7 نجوم حيث يعد من الفنادق الفاخرة في جدة، ويمكن التواصل مع إدارة فندق هيلتون جدة عبر رقم الهاتف 966920003800+، وتبدأ أسعار الغرف من 256 دولار أمريكي أي ما يعادل 960 ريال سعودي.

الواجهة البحرية جدة كوفي

شحن بطاقة واجهة جدة البحرية

شحن بطاقة واجهة جدة البحرية

تم فرض رسوم مالية على دخول الحمامات العامة في كورنيش جدة الجديد من قبل أمانة جدة، حيث يتم الدخول إلى الحمامات العامة الموجودة في كورنيش جدة الجديد بواسطة بطاقات ممغنطة ويبلغ سعر البطاقة الواحدة 10 ريال سعودي، وتتيح البطاقة الممغنطة استخدام الحمامات العامة في كورنيش جدة بأربع مرات، بمعدل 2.5 ريال سعودي للمرة الواحدة عند استخدام الحمامات العامة بواسطة البطاقة الممغنطة.

شاهد أيضًا: خريطة جدة الذكية للهدد

كورنيش جدة مفتوح

كورنيش جدة مفتوح

يفتتح كورنيش جدة الجديد طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع وفي كافة العطل الأسبوعية والرسمية وغيرها، حيث يعتبر مكان عام ومقصد لكافة الزوار والمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وتم تطويره من قبل أمانة جدة بالشكل الأمثل لراحة الزوار، ولتحقيق هدف الراحة والاستمتاع لدى رواد الكورنيش الجديد في جدة.

ما هي أنشطة كورنيش جدة الجديد

ما هي أنشطة كورنيش جدة الجديد

تتوفر العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية لرواد كورنيش جدة الجديد، حيث يوجد ضمن الكورنيش الجديد متنزهات للأطفال والعائلات وميدان النورس وممشى النورس وساحة النورس ومساحات مخصصة للخيول العربية الأصيلة، ويضم الكورنيش الجديد على طول مساره المطل على البحر الأحمر العديد من الفنادق والمراكز التجارية ومطاعم مختلفة تستقبل كافة الزوار على مدار الساعة للاستمتاع بأفضل الأوقات على الكورنيش الجديد في جدة.

شاهد أيضًا: موقع حديقة الأمير ماجد بجدة وأسعار تذاكر الدخول

بالصور كورنيش جدة الجديد

يشكل كورنيش جدة الجديد نقطة جذب هامة للزوار من المواطنين والمقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية، حيث يتمتع بمناظر وخدمات مذهلة لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء، وتتوفر في الصور الآتية مناظر عامة من كورنيش جدة:

  • كورنيش جدة.

بالصور كورنيش جدة الجديد

  • مضمار البهجة بطول 4.5 كيلو متر.

بالصور كورنيش جدة الجديد

  • مجسم جدة على كورنيش جدة الجديد.

بالصور كورنيش جدة الجديد

  • نافورة الملك فهد المميزة.

بالصور كورنيش جدة الجديد

  • ألعاب للأطفال في كورنيش جدة.

بالصور كورنيش جدة الجديد

ختاماً نكون قد ذكرنا في المقال السابق الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة، وممشى الواجهة البحرية، والواجهة البحرية جدة كوفي، وشحن بطاقة واجهة جدة البحرية، وكورنيش جدة مفتوح وما هي أنشطة كورنيش جدة الجديد، وبالصور كورنيش جدة الجديد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *