الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد أو المزيف، سؤال يدور في أذهان أثناء التسوق وشراء العطور، خاصة في ظل إنتشار الكثير والكثير من أنواع العطور التقليدية في الأسواق، حيث يتعرض المشتري للاحتيال والنصب بخاصة أنه يتم بيعها بنفس أسعار العطور الأصلية، وإليكم في هذا المقال عدد من العلامات التي تساعد على معرفة العطر الأصلي والعطر المقلد، ومعرفة درجة جودة ونقاء العطر المراء شرائه.

الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

الكثير منا ليس في استطاعته أن يعرف ما هو الفرق بين العطور الأصلية وبين العطور المغشوشة والمزيفة، بخاصة أنه في وقتنا الحاضر بات من السهل تقليد أي نوع من العطور وتبدو وكأنها أصلية، إلا أنه هناك عدد من الأمور التي من خلالها يمكن معرفة الفرق واضحاً، وإليكم بعضها.

  • العطور المغشوشة مكوناتها في العادة ما تكون رديئة فتتسبب في الإضرار بالملابس وبالبشرة.
  • رائحة العطور الأصلية عادة ما تكون مميزة، حيث أنها تدول لوقت أطول، وقد تستمر الرائحة لبضعة أيام، على عكس العطور التقليدية، التي سرعان ما تختفي بعد رشها بساعة واحدة.
  • العطور الأصلية حين رشها على منديل أو ورقة ما فإنها تترك أثر عليها، ليبدو وكأنه بقعة زيتية.
  • العطر الأصلي عندما تُرج جيدًا يظهر بعض الفقاعات على الزجاجة، وتستمر هذه الفقاعات لمدة 10 حتى 15 دقيقة، أما المزيفة تختفي فقاعاتها فوراً.
  • العطور الأصلية تبدو ألوانها وكأنها طبيعية بشكل أكثر وضوحًأ ونقاءًا.

علامات واضحة للتميز بين العطر الأصلي والمزيف

يمكنكم الآن تمييز الفرق بين العطر الأصلي والتقليد بسهولة، من خلال التحقق من عدة علامات واضحة وهي:

  • علبة العطر، كلما كان نوعية غلاف العطر رديئة فهذا دلالة على كونه مزيف، أما العطر الأصلي فيُوضع داخل عبوات قوية وسميكة قاعدتها سميكة وتأخذ نفس الشكل الخاص بقارورة العطر لحمايتها من الصدمات.
  • لون العطر الأصلي يكون باهتًا، حيث لا يُضاف أي صبغات كثيفة على العطور الأصلية.
  • باركود العطر الأصلي عادة ما يكون محفورًا أسفل قارورة العطر، والباركود المدون على القارورة هو نفسه المدون على العلبة.
  • رائحة العطر وتُختبر على ثلاثة مراحل، الأولى وهي شم رائحة الزجاجة نفسها، والثانية بعد رشها على البشرة، والثالثة بعد تشرب البشرة للعطر، ففي حال ملاحظة اختلاف بين الثلاث مراحل فمعناه أن العطر أصلي.
  • ثبات الرائحة لوقت طويل، وقد تظل رائحة العطر عالقة حتى بعدما تُغسل الملابس

تناولنا كيفية تمييز الفرق بين العطر الأصلي والتقليد بسهولة، حيث أن هناك عدد من العلامات الواضحة التي من خلالها يمكن معرفة إن كان العطر أصلي أو مغشوش، هذه العلامات هي رائحة العطر وثباته وشكل زجاجة العطر نفسها، كذلك مدى تطابق البيانات المدونة علعى العلبة مع بيانات الباركود.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *