الحبل العصبي هو التركيب الظهري الذي يصبح عمودًا فقريًا لدى غالبية الفقاريات

الحبل العصبي هو التركيب الظهري الذي يصبح عمودًا فقريًا لدى غالبية الفقاريات

الحبل العصبي هو التركيب الظهري الذي يصبح عمودًا فقريًا لدى غالبية الفقاريات، حيث تُعرف الفقاريات بكونها شعبية تنتمي إلى الحيوانات، والتي تتألف من عمود فقري وجمجمة، وتشمل على 64 ألف نوع، ويعتبر درس الحبال العصبية والفقاريات من الدروس المهمة التي يجب على الطالب التركيز عليها لذلك سنوافيكم عبر موقع مقالاتي سنتعرف على الإجابة الصحيحة للعبارة السابقة.

ما هي الحيوانات الفقارية

إن الفقاريات هي أحد شعب الحيوانات التي يتراوح حجمها بين 7.7 ميليمترًا إلى 33 متر، وسُميت بالفقاريات لأنها تمتلك عمود فقري وجمجمة، وتُشكل 4% من الأصناف الكلية للحيوانات. وعلى الرغم من امتلاك هذا النوع لعمود فقري، إلا أنه لا تتمتع جميعها بعمود فقري عظمي مكون من فقرات كالسمك فبعضها مثل القرش لا يملك عمود فقري عظمي. تشمل الفقاريات على الفكيات واللافكيات حيث تتفرع الفكيات إلى الأسماك الغضروفية، والعظمية.[1]

شاهد أيضًا: تضم الفقاريات عدة شعب منها شعبة الرخويات

الحبل العصبي هو التركيب الظهري الذي يصبح عمودًا فقريًا لدى غالبية الفقاريات

كما ذكرنا سابقًا، فإن الفقاريات تتألف من عمود فقري وجمجمة، وإن الإجابة الصحيحة لعبارة الحَبل العَصبي هو التَركيب الظهري الذي يصبح عمودًا فقريًا لَدى غَالبية الفقاريات هي:

  • العبارة خاطئة.

والإجابة الصحيحة هي الحبل الظهري الذي يكون عبارة عن قضيب مرن وشكله أنبوبي، ويوجد في أجنة الحبليات التي تعد أحد أصناف الفقاريات، ويتحول في معظمها إلى عمود فقري، بينما الحبل العصبي فيوجد داخله حبل عصبي يسمى النخاع الشوكي.

ما هي أصناف الفقاريات

تنقسم شعبة الفقاريات إلى عدد من الفئات التي تندرج جميعها تحت هذه الشعبة وهي:

  • فوق طائفة اللافكيات.
  • تحت شعبة الفكيات: والتي تنقسم بدورها إلى:
    • أسماك غضروفية.
    • أسماك عظمية (شعاعيات الزعانف، ولحميات الزعانف).
    • رباعيات الأطراف (البرمائيات، والزواحف، والطيور، والثدييات).

وصولا إلى ختام المقال، تعرفنا على الإجابة الصحيحة لعبارة الحَبل العَصبي هوَ التَركيب الظَهري الذي يُصبح عمودًا فقريًا لدى غَالبية الفقَاريات التي تعتبر أحد الأسئلة المهمة في علم الأحياء.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , الفقاريات , 17/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *