التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برقم الهوية 1446

التأمينات الاجتماعية استعلام عن الاشتراك برقم الهوية

التأمينات الاجتماعية استعلام عن الاشتراك برقم الهوية 1446، والتي تعتبر واحدة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  للأفراد الذين لديهم رغبة في التعرف والاستعلام عن مدة الاشتراك، وعليه سيتناول موقع مقالاتي الحديث حول بعض المعلومات عن التَأمينات الاجتِماعية بالإضافة إلى استعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية.

التأمينات الاجتماعية

إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات الحكومية السعودية التي تعنى بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، كما تعتبر هي الجهة المسؤولة عن التعويضات الخاصة بالأفراد والأسر التابعة لهم، وهي الجهة التي تقوم بالاهتمام بجميع العاملين في كل من القطاعين الخاص والحكومي، ومن يعملون في وظائف مؤقتة بنظام العقود، ويكمن الهدف الأسمى للمؤسسة في توفير حياة كريمة لمن ترك العمل او تقاعد عنه بسبب المرض أو الوفاة او بسبب بلوغه سن التقاعد، كما وتهتم بالحالات التي تحتاج لرعاية طبية بسبب إصابة عمل، وتعمل على تعويضهم بالشكل المناسب.[1]

اقرأ أيضًا: الدوام الرسمي للوزارات في رمضان الكويت

التأمينات الاجتماعية استعلام عن الاشتراك برقم الهوية

يمكن للمُستعلم أن يقوم بالتحقق والاستعلام عن مدة الاشتراك في التَأمينات الاجتِماعية، وذلك من خلال رقم الهوية وباتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لخدمة الاستعلام في التأمينات برقم الهوية “من هنا” والنقر على الرابط المدرج.
  • الدخول إلى خدمة التأمين.
  • النقر على خدمة الاستعلام عن مُدة الاشتِراك في التأمينات الاجتماعية.
  • إدخال المعلومات التالية:
    • رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
    • إدخال رقم التأمين للمستعلم.
  • النقر على استعلام.
  • تظهر كافة المعلومات حول مدة الاشتراك للمستعلم في التأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضاً: حجز موعد البطاقة المدنية الكويت

التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول

يمكن للمستعلم والمستفيد تسجيل الدخول في التأمينات الاجتماعية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع التأمينات الاجتماعية “من هنا“.
  • إدخال المعلومات التالية:
    • اسم المستخدم.
    • كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.

شاهد أيضًا: استعلام عن طلب التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

رقم التأمينات الاجتماعية

مكنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأفراد الراغبين في الاستعلام أن يقوموا بالتواصل معها من خلال رقم الرقم المجاني الذي أطلقته المؤسسة لتلبية احتياجات المواطن المستعلم، وذلك للرد على كافة الاستفسارات والاستعلامات المستعلم عنها، وذلك من خلال الاتصال عبر الرقم التالي: 8001243344.

اقرأ أيضًا: رابط وزارة التجارة لحجز المواعيد الكويت

رابط الاستعلام عن الاشتراك في التأمينات gosi.gov.sa

يمكن للأفراد الراغبين في الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية أن يقوموا بالدخول عبر الرابط التالي  saudiplatform.com والنقر على الرابط المدرج وذلك للاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال اتباع الخطوات السابقة الذكر، وبشرط أن يكونا لمستعلم من المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام ونهاية مقالنا والذي تناولنا فيه، التأمينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك برقم الهوية 1446، فقد تعرفنا على المؤسسة العامة التَأمينات الاجتِماعية، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن مُدة الاشتِراك في التَأمينات من خلال رقم الهوية.

أسئلة شائعة

  • كيف احصل على برنت من التامينات؟

    يمكن الحصول على برنت من التأمينات من خلال : تسجيل الدخول لحساب المشترك في موقع التأمينات. الدخول على رابط إصدار الشهادات. اختيار شهادة بيان مدد وأجور مشترك. النقر على إصدار.

  • هل يمكن استرداد مبلغ التأمينات الاجتماعية؟

    لا يجوز أن يتم استرداد أية مبالغ تم تسديها من قبل المؤمن لحسابه الشخصي، وفي حال أن تم ذلك يتم من خلال التقدم للهيئة بطلب خاص لذلك لرد المبلغ أو جزء من المبلغ.

  • ما هو برنت المعاش؟

    برنت المعاش هو مستند ثبوتي يتم الحصول عليه من مكتب التأمينات الاجتماعية للموظفين الذين تم التأمين عليهم، سواء كان في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

المراجع

  1. ^ saudiplatform.com , استعلام التأمينات الاجتماعية , 15/10/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *