الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ

الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ

الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ، تختلف طبيعة المناخ من منطقة إلى أخرى، باعتبار أن كل بقعة جغرافية على سطح الكرة الأرضية تختلف عن بعضها البعض، بحسب عوامل المناخ التي توجد في كل منطقة، ومن خلال هذا المقال، سوف يحدثنا موقع مقالاتي عن المناخات الموجودة على مساحة للاتحاد الأوروبي، ومعلومات أخرى تتعلق بعوامل المناخ.

الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ

تشكل دول الاتحاد الأوروبي نصف مساحة قارة أوروبا تقريبًا، وتتأثر دول الاتحاد بنوعية مناخات القارة الأوروبية، وقد قسمت إلى ست مناطق مناخية، بحسب موقعها وصفاتها، وهي تشمل المناطق الساحلية والمناطق البارة والصحارى، وهنا تكون الإجابة على التساؤل المطروح: الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ: الجواب هو: 

  • مناخ البحر المتوسط
  • مناخ غرب أوروبا.
  • المناخ المعتدل /وسط أوروبا/
  • المناخ القاري المعتدل /شرق أوروبا/
  • المناخ البارد
  • مناخ التندرا

شاهد أيضًا: من مميزات مناخ العالم العربي والإسلامي أنه مناخ قاري .

مميزات المناخ في أوروبا

يتصف مناخ أوروبا بشكل عام بأنه مناخ معتدل وسماء ملبدة بالغيوم، والأمطار فيها قليلة، واحيانًا نادرة، وفي جنوب أوروبا حيث مناخ البحر المتوسط، الذي يتصف بأنه دافئ إلى حار وجاف، وشتاء بارد إلى معتدل، وسماء مشمشة بشكل متكرر، أما في أوروبا الشرقية يسود المناخ القاري، ويتميّز بصرف دافئ إلى حار وشتاء بارد، وفي أوروبا الغربية، المتأثرة بشدة تيار الخليج، الذي يحافظ على الهواء المعتدل، خاصةً في إيرلندا والنرويج الساحلية والمملكة المتحدة، وتتأثر سهول أوروبا الوسطى بمناخ محيطي قاري. [1]

شاهد أيضًا: يعود المناخ البارد في بعض المناطق من الارض الى

العوامل المؤثرة في مناخ قارة اوروبا

يتأثر المناخ الأوروبي بطاقات ضغط جوي ثلاثة، هي:

  • الضغط الجوي المرتفع الآزوري: يتمركز نطاق هذا الضغط الجوي المرتفع بين دائرتي عرض 30و 35، شمال خط الاستواء، ويتّجه هذا النطاق في الصيف شمالًا ويتراجع في الشتاء، ورياحه تتّجه من الجنوب إلى الشمال الشرقي.
  • الضغط الجوي المنخفض الآيسلندي: يتمركز حول دائرة عرض 60 شمالًا فوق شمال المحيط الأطلسي، ويتسع مطلقه جنوبًا خلال الشتاء، وتتجه أعاصيرَه شرقًا.
  • الضغط الجوي الآسيوي: خلال الشتاء تنخفض درجات الحرارة شمال ووسط آسيا، ويتغيّر نطاق الضغط الجوي الآسيوي في الصيف، تبعًا لتغيّر المناخ.

وهكذا قد تمت الإجابة عن التساؤل المطروح ضمن هذا المقال، وتم معرفة بأن: الاتحاد الأوروبي يشمل عدة مناخات منها المناخ: المتوسطي و القاري و المعتدل والبارد والتندرا، وتم الحديث عن مميزات المناخ في أوروبا والعوامل المؤثرة في طبيعة المناخ فيه.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Climate of Europe , 22/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *