افضل تونر للبشرة الدهنية وسعره بالريال السعودي

افضل تونر للبشرة الدهنية

افضل تونر للبشرة الدهنية وسعره بالريال السعودي، من الأشياء التي تبحث عنها العديد من السيدات الذين يمتلكون بشرة دهنية، والذي يتم من خلاله العناية بالبشرة من خلال وضعه عليها بعد تنظيفها، وذلك لأنه يقوم باختراق المسام مما يؤدي ذلك إلى زيادة تنقية البشرة، بالإضافة إلى أنه يحافظ على توازنها، ويعمل على تقشير خلايا الجلد الميت والعديد من الأمور الأخرى.

البشرة الدهنية

هي بشرة تقوم بإفراز الدهون من خلال مسام البشرة بشكل كبير عن المعدل الطبيعي، وتعتبر عملية إفراز الدهون من العمليات الطبيعية التي تقوم بها البشرة، ولكن إفراز الدهون بشكل كبير أكثر من المعتاد يؤدي إلى إصابة البشرة بالعديد من المشاكل، مثل الإصابة بحب الشباب والمسامات الواسعة، وبالرغم من ذلك إلا أن البشرة الدهنية تعتبر أقل أنواع البشرة التي يظهر فيها التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

التونر

هو عبارة عن سائل، تقوم البشرة بامتصاصه بشكل سريع، والذي يقوم بدور فعال في تخلص البشرة من الشوائب والأوساخ وبقايا المكياج العالقة به، كما أنه يساعد بشكل كبير في تقليل ظهور البثور وحب الشباب في البشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحقيق التوازن في حموضة البشرة، مما يعيد للبشرة حيويتها ونضارتها.

شاهد أيضًا: افضل كريم مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة

مواصفات التونر الذي يناسب البشرة الدهنية

هناك مجموعة من المواصفات التي يجب أن تتوافر في التونر الذي يتم اختياره للبشرة الدهنية، ومن تلك المواصفات:

  • يعمل على تقليل الزيوت والعمل على توازنها وذلك من خلال احتوائه على النياسيناميد، وزيت شجرة الشاي، والذي يتم من خلاله التحكم في الدهون الموجودة في البشرة.
  • يكون خفيف الوزن مما يساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق ولا يؤدي إلى جفافها، وذلك من خلال احتوائه على الهيالورونيك والسيراميد.
  • يساعد في الحماية من حب الشباب ويعمل على تضييق المسام الواسعة، وذلك من خلال احتوائه على حمض الجليكوليك وخلاصات الفواكه ومضادات الأكسدة.

فوائد التونر للبشرة الدهنية

هناك العديد من الفوائد لاستخدامات التونر للبشرة الدهنية، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  • يساعد على تصغير وغلق المسام بشكل جيد.
  • يقوم بتعقيم البشرة مما يمنع نمو البكتريا بها.
  • يساعد على التخلص من أي أوساخ أو شوائب عالقة بها.
  • يقوم بتنظيف البشرة بشكل عميق من الدهون الزائدة به.
  • يساعد على تنعيم البشرة ويقوم بتجديدها وإعادة الحيوية لها.
  • يساعد البشرة في الحصول على بعض الفيتامينات الموجودة فيه.

شاهد أيضًا: طرق العناية بالبشرة الجافة والدهنية والعادية

طريقة استخدام التونر

حتى يتم استخدام التونر بشكل صحيح لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة بشكل جيد بواسطة استخدامها أحد أنواع الغسول المناسب للبشرة.
  • استخدام قطعة من القطن ووضع التونر عليها والعمل على تمريرها على البشرة.
  • ترك الوجه حتى يجف تمامًا ومن ثم القيام بترطيب البشرة من خلال المرطب المناسب لها.
  • تكرار ذلك مرة في الصباح ومرة في المساء.

افضل تونر للبشرة الدهنية وسعره بالريال السعودي

حتى يتم الحفاظ على البشرة الدهنية ويتم ظهور بشكل متألق، أوصى الأطباء والمختصين بضرورة استخدام التونر اللطيف على البشرة، ما مراعاة اختيار النوع المناسب لها، وهذا الأمر جعل العديد من السيدات يشعرون بحيرة اتجاه المنتج المناسب لهم، لذلك سيتم عرض مجموعة مميزة من أفضل التونر، ومنها ما يلي:

تونر ذا بودي شوب (تي تري)

تعتبر شركة ذا بودي شوب واحدة من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم منتجات العناية بالبشرة والجسم، ومن أفضل أنواع التونر التي تقوم بتقديمه للبشرة الدهنية هو تونر تي تري، والذي يمكن من خلاله تخليص البشرة من الأوساخ والشوائب العالقة بها والتي تعمل على انسداد المسام، فهو يتكون من زيت شجر الشاي، كما أنه يساعد البشرة على التخلص من البثور والحبوب التي بها مما يؤدي ذلك إلى تنقيتها وإزالة أي آثار ماكياج بها، مما يجعلها تظهر بلون موحد وطبيعي، ويعتبر سعره في السعودية هي 69.95 ريال سعودي.

تونر بيكسي

يحتوي تونر بيكسي على حمض الجليكوليك، والجينسينج الذي يقوم بدوره في تنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى خلاصة صبار الألوفيرا والذي يقوم بتهدئة البشرة ويساعد على ترطيبها، كما يعمل على تجديد خلايا البشرة مما يجعل حيوية ونضرة، والجدير بالذكر أنه خالي من الكحول والبارابين لذلك فهو مناسب للبشرة الدهنية، كما أنه يساعد البشرة على التخلص من الأوساخ والشوائب البثور وآثار الحبوب، كما يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة بها، ويعد سعره في السعودية هي 33 ريال سعودي.

تونر لاروش بوزيه

التي تعتبر واحدة من أهم الماركات الفرنسية، ويعمل هذا التونر على إخفاء عيوب البشرة الدهنية ويقلل من ظهور البثور والبقع الداكنة بها، كما أنه لا يسبب حساسية بالبشرة، والجدير بالذكر أنه يتكون من كبريتات الزنك والذي يقوم بدوره في التخلص من العيوب الرئيسية الموجودة في البشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تضييق حجم المسام ولا يقوم بانسدادها، كما أنه يتكون من الجلسرين الذي يقوم بترطيب البشرة بشكل عميق، وكذلك حمض الساليسيليك، كما أنه خالي من العطور، ويعتبر سعره في السعودية 117.20 ريال سعودي.

تونر غارنيه

والذي يقوم بإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة، بالإضافة إلى أنه يقوم بتنظيف البشرة ويعمل على تنظيم إفراز الدهون والزيوت بها، فهو يعمل على غلق المسام الواسعة التي تكون السبب وراء تكون البثور وحب الشباب، بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة من الجفاف، ويقوم بترطيبها بعمق، ويقلل كذلك من نسبة الزيوت التي توجد في البشرة مما يجعل تظهر بمظهر صحي ولامع، ويخلصها من أي بثور أو بقع داكنة أو رؤوس سوداء بها، ويكون سعره في السعودية 68 ريال سعودي.

تونر نيتروجينا

والذي يتميز بأنه خالي من الكحول والزيوت والدهون، مما يعمل ذلك على تجديد خلايا البشرة فتصبح منتعشة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يتكون من المكونات الطبيعة التي تعمل على تهدئة البشرة ويخلصها من آثار الحبوب، ويعمل على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة بها، كما أنه لا يترك أي أثر دهني، ويقوم بتضييق المسام الواسعة الموجودة بها، ويمكن الاعتماد عليه بشكل كبير فهو يساعد على العناية بالبشرة بشكل كبير دون الحاجة  إلى استخدامات المنتجات الأخرى، وسعره في السعودية هي 31.47 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: افضل غسول للوجه طبي للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

تونر للبشرة الدهنية في المنزل

يوجد العديد من المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل والتي يمكن استعمالها كبديل للتونر دون الحاجة إلى شرائه، ومنها:

  • تونر خل التفاح: ويتم عمله من خلال مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح، على كوب من الماء الفاتر، والقيام باستخدام قطعة من القطن مبللة من الخليط ومسح البشرة به بعد الغسول.
  • تونر النعناع: وضع أربع أوراق من النعناع الأخضر مع 6 أكواب من الماء الساخن، وتركهم حتى يبرد، ويتم استخدامه بواسطة قطعة من القطن المبلل على الوجه بعد الغسول.
  • تونر النعناع والليمون: وضع كيس من النعناع المجفف مع كوب من الماء الساخن وتركهم حطي يبردوا، ثم يتم وضع ملعقة من عصير الليمون وخلطهم جيدًا، ويستخدم في الليل.

نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها التعامل مع البشرة الدهنية بكل سهولة، وهذه النصائح هي:

  • التخلص من أي مستحضرات تجميل على البشرة قبل النوم حتى يتم تجنب غلق المسام مما يجعلها معرضة للضرر.
  • الحرص على استخدام الغسول المناسب للبشرة مرتين في اليوم، وذلك حتى يتم التخلص من الدهون الزائدة في البشرة.
  • الحرص على استخدام واقي الشمس المناسب على البشرة والذي يحتوي على معامل حماية لا يقل عن SPE30، وذلك لحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • المداومة على ترطيب البشرة بشكل مستمر وذلك من خلال استخدام الجل المناسب للبشرة الدهنية، والذي يعمل على ترطيب البشرة ويمنع جفافها.
  • البعد عن لمس الحبوب والبثور التي توجد في البشرة وعدم القيام بإفراغها لأن ذلك يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة بها، ويترك آثار لتلك الحبوب.
  • الحرص على تقشير البشرة كل أسبوع من خلال استخدام أحد مستحضرات التقشير، أو أحد الوصفات الطبيعية.

شاهد أيضًا: كيفية العناية بالبشرة الدهنية يوميًا

وبهذا يكون قد تم التعرف على افضل تونر للبشرة الدهنية وسعره بالريال السعودي، والذي تحتاج إليها العديد من السيدات أصحاب البشرة الدهنية، والذي يتمكنون من خلاله الحصول على أفضل النتائج الخاصة بالبشرة وتجعلها تظهر بمظهر حيوي مشرق.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *