اسم نباتات تبدأ بحرف الياء

نبات بحرف الياء

نبات بحرف الياء، الياء من الأحرف العربية التي تدخل في تكوين الكثير من الكلمات، ويعرف حرف الياء بالعديد من الخصائص، مثل كونه حرفًا مهجورًا، ومن حروف التوسط، ومخرجه من طرف اللسان مع أعلى منتصف الحنك، ويطلق حرف الياء على الحرف فيذكر، ويطلق على الكلمة فيؤنث، وتسمى به الكثير من الأشياء ومنها الحيوانات والنباتات على النحو الذي يبدأ بحرف الياء.

نبات بحرف الياء

نبات بحرف الياء، هناك الكثير من النباتات التي تبدأ بحرف الياء، وتتنوع تلك النباتات ما بين الفواكه والزهور والخضروات وغيرها من النباتات، ومن تلك النباتات التي تبدأ بحرف الياء:

  • نبات الياسمين: وهو من الزهور الجميلة ذات اللون الأبيض المبهج، والذي يحمل رائحة ذكية ولطيفة تنشرح لها الصدور، ويتحداها المحبون والأصدقاء كتعبير عن النقاء والصفاء وصدق المحبة.
  • نبات اليانسون: وهو من أنواع النباتات الخيمية، ومن فصيلة نباتات الزيوت الطيارة، وله رائحة جميلة، ويحمل الكثير من الفوائد الطبية والصحية، ويخفض معدل السكر في الدم، ويخفف أعراض متلازمة آلام القولون، وخاصة القابل للتهيج.
  • نبات اليوكاليبتوس: ويعرف في الكثير من الدول، وخاصة في سوريا باسم الكينا، وهو في مصر والكثير من البلدان العربية يسمى نبات الكافور، وهو نبات يحمل رائحة نفاذة ورائعة، ويزرع في الأساس في الهند، وتحديدًا في جبال الأنديز، كما يوجد على سواحل المحيط بقارة أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضًا: نبات بحرف الغين .. اسماء اعشاب ونباتات بحرف ” غ “

نباتات متنوعة تبدأ بحرف الياء

هناك مجموعة من النباتات متنوعة تبدأ بحرف الياء ومنها:

  • نبات اليقطين: ويشتهر في مصر باسم القرع العسلي، ويعرف بمنظره الكروي أو الدائري المبهج، علاوة على طعمه الرائع، أما لونه فهو برتقالي مائل إلى الحمرة، وفي فوائده تحدث الكثيرون، ويشتهر بأوراقه العريضة التي ضرب بها المثل في القرآن الكريم.
  • نبات يد بوذا: وهو من النباتات المعرفة في الهند، ويعرف برائحته الجذابة، وأوراقه تشبه الكف، ويستعمل كعلاج لآلام المغص، وغيرها من الأمراض المعوية، وهو ينسب إلى بوذا المعبود المقدس عند الهنود والكثير من الدول الآسيوية التي تشترك مع الهند في بعض الحدود.

اقرأ أيضًا:اسم نبات بحرف ظ

اسم نبات بحرف الـ ي

تستعمل الياء كحرف من الحروف الأبجدية كبداية لأسماء الكثير من النباتات التي تزخر بها الطبيعة، وهي لا تعد ولا تحصى، ولا يحيط بها مقال واحد، ولكننا سوف نقتصر على ذكر بعض النباتات التي توجد في الطبيعة في بلاد كثيرة من العالم ومن تلك النباتات:

  • نبات اليوكا: وهو إحدى النباتات العطرية المعروفة فبلاد أوروبا وآسيا، وله الكثير من الفوائد الصحية والطبية، ويستعمل كمطهر، حيث يحمل الزيوت الطيارة.
  • نبات اليلانج: وهو من النباتات التي تنمو فالغابات وخاصة في الأمازون، وعلى أطراف غابات البرازيل، وغيرها من دول أمريكا اللاتينية، كما أنه يوجد منه أنواع في أستراليا، وبعض الغابات الأوروبية كذلك، ويتميز برائحته الجميلة، بالإضافة إلى فوائده المتعددة.
  • نبات اليوكوميا: وهو من النباتات غير المعروفة فمناطق كثيرة، ويقتصر وجوده فقط على بعض البلدان وسط أوروبا، وشرق أوروبا.

شاهد أيضًا: اسماء نبات بحرف الواو

 اسم فاكهة بحرف الياء ي

هناك الكثير من الفواكه التي تبدأ بحرف الياء، ومنها الكثير مما هو متوافر بين أيدينا ونأكله كثيرًا، ومنه ما هو غريب عنا، ولا يتواجد إلا في بعض المناطق المحدودة من العالم، ومن أبرز تلك الفواكه التي تبدأ بحرف الياء: فاكهة اليوسفي، ويعرف في مصر والبلدان العربية بأم اليوستفندي، وهو اختصار لاسم يوسف أفندي، ولا يعرف على وجه التحديد سبب تسميته بهذا الاسم، ويمتلئ بالفيتامينات مثل فيتامين ج المفيد للجسم على مستويات متعددة، ويعزز المناعة، ويحمي ويشفي من أمراض البرد، يحتوي على الكثير من الأحماض المهمة للجسم، ويحمي الجسم من تراكم الدهون التي قد تؤثر على القلب.

اسم نبات بحرف الياء ي من أربعة حروف

هناك الكثير من النباتات التي تبدأ بحرف الياء وتتكون من أربعة أحرف في نفس الوقت ومن أبرز تلك النباتات التي تجمع بين هذين الأمرين، ومن الممكن أن تكون نباتًا أو فاكهة:

  • نبات يوكا.
  • فاكهة يوسف.
  • نبات يلنج.

اسم نبات بحرف الياء فوق أربعة حروف

هذه مجموعة من النباتات التي تبدأ بحرف الياء وهي فوق الأربعة أحرف، وتكون متنوعة بطبيعة الحال فبعضها فاكهة، وبعضها خضراوات، وبعضها نباتات عطرية، ومنها:

  • نبات اليانسون.
  • نبات الياسمين.
  • نبات اليقطين.
  • نبات يوكاليبتوس.
  • نبات اليوكوميا.

شاهد أيضًا: حيوان بحرف ش

وفي نهاية المقال عن نبات يبدأ بالياء نكون قد تعرفنا على الكثير من النباتات والخضروات والفواكه التي تبدأ بحرف الياء، وهي نباتات مفيدة للجسم، وبعضها يستعمل كعلاجات ولأغراض طبية كثيرة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *