اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان لغز من الألغاز التي يفضلها الكثير لتنشيط المخ، والألغاز من الأمور المنتشرة بشكل كبير حول العالم، وفي مختلف المجالات، فمنها الألغاز الرياضية، والعامة، والثقافية، ويزداد استخدام الألغاز بشكل أكبر في المسابقات المختلفة، وخلال المقال الآن سنتعرف على جواب اللغز.

لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان إذا حذفت أول حرف منه أصبح اسم عظيم الشأن، وإذا حذفت الحرف الأوسط أصبح عدو للإنسان، وإذا حذفت الحرف الأخير أصبح شيء غالي الثمن، وإذا عكست ترتيب الأحرف أصبح شيء يقشعر منه الجسم الإجابة هي “درب”

شاهد أيضًا: نادي اوروبي مكون من 10 حروف يبدأ بحرف الباء لغز لعبة كلمة السر

 دلالات لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان

  • عدو للإنسان: دب؛ فالدب من أضخم الحيوانات التي عرفها الإنسان، حيث يتراوح وزن الدببة ما بين 300 كيلو جرام حتى 800 كيلو جرام وأكثر، ومع اختلاف أنواع الدببة المتعدة إلا أنها تظل جميعها عدوة للإنسان نظرًا لتشكيلها الجسماني من مخالب وغيرها.
  • شيء غالي الثمن: در؛ فالدر هو كل ما هو ثمين، وذو قيمة عالية، وتستخدم كلمة الدر للإشارة إلى ما هو غالي الثمن.
  • شيء يقشعر منه الجسم: برد:؛فلا يوجد أكثر من البرد ليقشعر منه جسم الإنسان، فقد يكون هناك عدة عوامل تثير قشعريرة الجسم، إلا أن البرد يظل هو العامل الأساسي والأول في قشعرة الجسم.

شاهد أيضًا: سيارة بحرف الكاف من 4 حروف حل اللغز من لعبة كلمات متقاطعة

تعريف كلمة درب

كلمة درب: هي اسم،وجمعها: أدراب، أو دروب، أو دراب.

معنى كلمة الدرب: المدخل الضيق، المضيق في الجبال، باب السكة الواسع، جميع الطرق التي توصل إلى ظاهر البلد، مكان يوضع فيه التمر حتى يجف، فالمقصود من كلمة درب هو الطريق الذي يتخذه الإنسان ليصل إلى مكان معين يرغب في الوصول إليه، مما يمكن استخدام الاسم كذلك كتعبير معنوي، حيث يمكن الإشارة إليه على أنه طريق الوصول إلى هدف محدد.

بهذا ينتهي مقالنا عن حل لغز اسم من ثلاث حروف يحملك لاي مكان، والذي تعرفنا من خلاله على حل اللغز وهو كلمة درب، مع التعرف على حل جميع الدلالات الموجودة في اللغز من در، ودب، ورب، وبرد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *