اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان 2024

اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان 2023

اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان التي تعد من الأيام عالية المكانة نظرًا لوجود ليلة القدر بها ، وقد حثنا النبي الكريم على خير العمل فيها، وهناك بعض الكلمات التي تعتبر من أفضل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على أجمل عبارات عن العشر الأواخر من رمضان، بالإضافة إلى كلام جميل عن العشر الأواخر.

اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان

هناك بعض الكلمات التي تعتبر من أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان ومنها ما يلي:

  • جاءت نفحات الرحمة من رب الرحمة، حتى نتذكر أن الفرصة لا زالت سانحة، وأننا لم نضيع وقت التوبة الصادقة، وأن أنهار الخير لم تنفذ بعد حتى تحصل منها على كفايتك، وتلك الأنهار هي العشر الأواخر من رمضان.
  • إن العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأيام، ترجو فيها قلوبنا الرحمة والمغفرة من رب العالمين، وتتضرع له بكل سكينة وطمأنينة، تطمح فيها إلى غفران الذنوب وقبول التوبة.
  • اللهم اكتب لنا في العشر الأواخر من رمضان بلوغ ليلة القدر، وأعننا فيها على قيامها، واكتبنا بها من الفائزين بجناتك والمغفور لهم ذنوبهم يا رب العالمين.
  • كان النبي صلى الله عليه وسلم يهتم بتمييز العشر الأواخر من رمضان، حيث روى لنا أنها بها ليلة خير من ألف شهر، وأن تلك الأيام هي أيام العتق من النار، وكان يكثر القيام بها أكثر من بقية الأيام، وكان يحث أهله على قيام تلك الليالي المباركة.
  • إن المسلم لا بد أن يحرص على الإكثار من الصدقة في العشر الأواخر من رمضان، حيث أن جميع العبادات الصادقة في تلك الأيام يمنح الله فيها المسلم ضعف أجره.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن فضل العشر الاواخر

أفضل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان

توجد بعض العبارات التي تعد من أفضل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان ومنها:

  • إن قراءة القرآن في العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأعمال، حيث كانت الملائكة تتدارس القرآن مع سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- عندما يقرأ القرآن في تلك الأيام.
  • كان سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- خير قدوة في العشر الأواخر من رمضان، حيث كان كثير الدعاء في هذه الليالي؛ لأن إحداها ليلة القدر، وكان قليل الكلام يتفرغ للعبادة.
  • إن المسلم عليه الحرص على عبادة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان، اقتداءً بأشرف الخلق سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، الذي رواها في عدة أحاديث، وكانت لنا من السنن المؤكدة.
  • اشغل قلبك أيها المسلم في العشر الأواخر من شهر رمضان بصوم النهار وقيام الليل، وادعوا الله بعمق قلبك أن يكتبك في هذه الأيام من الصائمين القائمين الركع السجود.
  • ها هي العشر الأواخر تقترب أيها المسلم، اغتنم هذه الفرصة لتنقية قلبك والتحرر من ذنوبك وخطاياك، ولا تبكي على ما فاتك من أيام رمضان، واسلك طريق الهداية والطاعة غفر الله لنا ولك.

شاهد أيضًا: شعر عن العشر الاواخر من رمضان اجمل قصائد عن العشر الأواخر

أجمل شعر قيل عن العشر الأواخر من رمضان

توجد مجموعة من أجمل أبيات الشعر التي تحدثت عن العشر الأواخر من رمضان ومنها:

يـا ليلـة القــدر آمـالاً نعـانيهـا *** ومـن محياك تـأتيـنا غــواليهـا
يا ليلـة زانهـا الرحمـن جمَلهـا *** فيها العطاء ومـا أدراك مـا فيهـا
فيها السلام من الهـادي تـردده *** ملائـك نزلــت والــروح حاديهـا

يـا ليلـة وهـب الفتـاح قائمهـا *** غفـرانه ألــف شهـرٍ لا يساويهـا
قـد خصهـا الله بالقـرآن تذكـرَةً *** فيه السعادة فـي أسمـى معانيهـا
نور مـن الله يجلـو كـل مظلِمـةٍ *** إذا استنرنا بـه زالـت غـواشيهـا

عدل من الله يمحـو كـل مظلَمـةٍ *** في العـدل عنـه ظلامـات نعانيهـا
روح مـن الله إن مسـت هياكلنـا *** رقَت وطارت إلى أعلـى مراميهـا
فيه الشفاء لنا مـن كـل معضلـةٍ *** خيـر الدساتيـر إن رمنـا أعاليهـا.

شاهد أيضًا: خواطر عن العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان

هناك مجموعة من الصور التي تشتمل على أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان، ومنها ما يلي:

صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444
صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444
صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444
صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444
صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444
صور أجمل ما قيل عن العشر الأواخر من رمضان 1444

على ذلك تم التعرف على اجمل ما قيل عن العشر الاواخر من رمضان ، والتي تناولت أفضل الكلمات التي تحدثت عن فضل العشر الأواخر من رمضان، وجزاء المسلم الصوام القوام في هذه الأيام المباركة، وكيف كان النبي الكريم خير قدوة ومثل للمسلمين في الاعتكاف والقيام وقراءة القرآن في هذه الأيام.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *