موعد إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك

إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك

موعد إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك وهي إحدى الإجازات الرسمية الممنوحة لموظفي البنوك والصرافات في المملكة العربية السعودية كي يقضي أصحابها عيد الأضحى المبارك مع عوائلهم وأقاربهم، ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنتعرف متى إجازة عيد الأضحى للبنوك في السعودية.

إجازة عيد الأضحى 1444 السعودية

تمنح الحكومة السعودية جميع العاملين لديها في القطاعات العامة والخاصة إجازة عيد الأضحى، وهي إجازة مدفوعة الأجر، من دون أي خصم أو اقتطاع من راتب الموظف، وفي حال حصل خصم لأي سبب كان يجب على صاحب العمل تعويض العامل عن ذلك المبلغ إما براتب إضافي، أو إجازة إضافية عن تلك المدة، وإلا سيتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية، ولدفع غرامات مالية تفرضها الوزارة.

اقرأ أيضًا: تكبيرات الحج وتلبية الحجيج

متى عيد الأضحى 1444

يفصل بين العيدين الذين يحتفل بهما المسلمون وهما عيد الفطر وعيد الأضحى حوالي السبعين يومًا، ويستعد كافة المسلمين في العالم لاستقبال العيد الكبير وهو عيد الأضحى المبارك، الذي يصادف في يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري من كل عام، ويصادف هذا العام يوم السبت الواقع في 28 يونيو 2023 م، الموافق لـ 10 ذي الحجة 1444 هـ.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ إجازة الحج للقطاع الخاص ومتى تنتهي

موعد إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك

حدّد البنك المركزي في المملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك، على أن تبدأ من يوم الجمعة 5 من ذي الحجة الموافق 22 يونيو، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم 1 يوليو / تموز من عام 2023 مـ، وبناءً عليه يتم إيقاف جميع المعاملات المصرفية والمالية داخل البنوك في أيام العطل الرسمية.

اقرأ أيضًا: فعاليات عيد الأضحى في البيت

كم يوم إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك

حدّد البنك المركزي عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين في البُنوك بتسعة أيام فقط، مع مراعاة المناطق المكتظة بالسكان، والتي يستوجب وضعها فتح أبوابها قبل انتهاء هذه المدة لتقديم الخدمات المصرفية الضرورية للعملاء.

اقرأ أيضًا: موعد بداية إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي والخاص

تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى

من المقرر أن تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة للمصارف في يوم الأربعاء الواقع في 14 ذي الحجة 1444 هـ، الموافق لـ 2 يوليو/ تموز من عام 2023 مـ، بعد أن كانت قد بدأت يوم الجمعة الواقع في 5 من شهر ذي الحجة سنة 1444 هـ الموافق لـ 23 يوينو عام 2023 مـ.

اقرأ أيضًا: أفكار توزيعات عيد الأضحى جديدة بالصور

كم باقي على إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك

يبحث جميع الموظفين والعاملين داخل قطاع العمل العام والخاص في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عِيد الأضحى، وكم باقي على إجازة العيد هذا العام 2023 مـ، وفيما يلي العد التنازلي لموعد إِجازة البُنوك لعيد الأضحى في المملكة العربية السعودية هذا العام 1444 هـ الموافق 2023 مـ:

كم باقي على إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك

وهكذا، نكون قد تعرفنا على متى موعد إجازة عيد الأضحى 1444 للبنوك ووصلنا إلى ختام مقال اليوم، والذي أدرجنا من خلاله كافة المعلومات حول دوام البنوك في خلال عيد الأضحى، متى يبدأ ومتى ينتهي، بالإضافة إلى عداد تنازلي لموعد عطلة البنوك.

المراجع

  1. ^ twitter.com , البنك المركزي , 31/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *