أشهر من صنع جهازًا لرصد النجوم هو

أشهر من صنع جهازًا لرصد النجوم هو

أشهر من صنع جهازًا لرصد النجوم هو، ذلك الجهاز الذي مكن العلماء من القدم من معرفة الوقت، ومعرفة حالة السماء، والأجواء والطقس. لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال أشهر من صَنع جهاز لرصد النجوم هو، كما سنتعرف على الإسطرلاب، ومن هو الأسطرلابي.

الاسطرلاب

إن الاسطرلاب هو آلة قديمة كانت تستخدم لرصد النجوم والسماء، حيث كان يبين كيف تكون السماء في أي وقت من الأوقات، كما كان يساعد العلماء في حل المسائل المتعلقة بالأجرام السماوية، وكذلك في تحديد الوقت. ويكون للاسطرلاب عدة أشكال فمنه ما يكون صغير الحجم، ومنه كبير.[1]

شاهد أيضًا: يستطيع الفلكيون مراقبة حركة المجرات بمراقبة انزياح دوبلر للضوء

أشهر من صنع جهازًا لرصد النجوم هو

إن جهاز رصد النجوم هو أهم الأجهزة القديمة، والتي كانت ترصد السماء والكواكب، والشمس. حيث كانت بمثابة الحواسيب لعلماء الفلك. وقد كان هذا الاختراع من أهم الاختراعات في ذلك الوقت. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال أشهر من صَنع جهاز لرصد النجوم هو، هي:

  • الأسطرلابي.

شاهد أيضًا: الاستدلال بالأحوال الفلكية على الحوادث الأرضية التي لم تقع هو

من هو الأسطرلابي ويكيبيديا

إن الأسطرلابي هو علي بن عيسى الأسطرلابي، وهو أشهر الرياضيين الفلكيين في القرن التاسع، والذي قام بالأرصاد، وبين طريقة عمل الإسطرلاب المسطح. عاش الأسطرلابي في عصر الخليفة المأمون في العراق وكان فلكيًا بارزًا. وشارك في العديد من الأبحاث الفلكية التي جرت في بغداد ودمشق.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا أشهر من صنع جهازًا لرصد النجوم هو، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على معنى الاسطرلاب، ومن هو الأسطرلابي.

المراجع

  1. ^ britannica.com , astrolabe , 2/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *