يعرف التوافق بأنه قدرة الفرد على التحكم في عضلات جسمه سواء مجتمعة أو منفردة بحسب متطلبات النشاط

يعرف التوافق بأنه قدرة الفرد على التحكم في عضلات جسمه سواء مجتمعة أو منفردة بحسب متطلبات النشاط

يعرف التوافق بأنه قدرة الفرد على التحكم في عضلات جسمه سواء مجتمعة أو منفردة بحسب متطلبات النشاط، حيث يعد التوافق من التمارين التي تترافق مع التمارين الرياضية، وهو يستهدف ترابط الجهازين العضلي والعصبي. وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على السؤال.

مفهوم التوافق العصبي العضلي

إن مفهوم التوافق العصبي العضلي هو قدرة الجهاز العصبي للشخص على أداء عدة حركات في آن واحد، حيث إن هذا الجهاز يعطي أكثر من أمر في وقت واحد، وبالتالي فإن قدرة الفرد تكون موجودة للسيطرة على استخدام أجزاء مختلفة من جسده، وتزداد تلك القدرة بالتدريب عليها، حيث يتم استخدامها في أداء التمارين الرياضية. ويقسم التوافق إلى نوعين، توافق عضلي عام يستخدم في المشي والجري، وتوافق خاص يستخدم في التمارين التي يتطلب فيها توزيع الحركة عبر أجزاء مختلفة من الجسم.[1]

يعرف التوافق بأنه قدرة الفرد على التحكم في عضلات جسمه سواء مجتمعة أو منفردة بحسب متطلبات النشاط

إن التوافق هو تدريب هام، وبالتالي يتدرب عليه الشخص بشكل مستمر منذ بداية فترة الإعداد، حتى يستطيع أن يحقق المهارة، والأداء، ويجب أن يقوم المتمرن بالراحة بين كل تمرين، والآخر مدة 48 ساعة، لأنه من التمارين المجهدة، والذي يحتاج إلى جهد من الجهازين العصبي، والعضلي. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال يعرف التَوافق بأنه قدرة الفرد على التحكم في عَضلات جسمه سواء مجتمعة أو منفردة بحسب متطلبات النشاط هو:

  • العبارة صحيحة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا يعرف التَوافق بأنه قدرة الفرد على التحكم في عضلات جسمه سواء مجتمعة أو منفردة بحسب متطلبات النشاط، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ youtube.com , التوافق العصبي والعضلي , 10/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *