من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا

من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا

من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا، لم يمضِ 24 ساعة منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، تلك الحرب التي يعود أصولها إلى عام 2014. حيث عادت واحتدّت الأمور بين الدولتين في بداية عام 2023 الجديد ما دفع الكثير من الدول بالتنبؤ بحدوث حرب بين الطرفين، وهذا ما حدث بالفعل بتاريخ 23/2/2022. وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على رئيس أوكرانيا السيرة الذاتية، ومن هي زوجته، وما قصة الخلاف بين روسيا وأوكرانيا.

من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا

إن رئيس أوكرانيا الحالي هو فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي، الذي وُلد في منطقة جنوب شرق أوكرانيا تُدعى كريفي ريه. قبل أن يصبح رجلًا سياسيًا، كان زيلينسكي ممثلًا، وكاتبًا سينمائيًا، ومخرجًا لكن قبل بدء مسيرته الفنية درس القانون وتخرج من جامعة كييف الوطنية الاقتصادية. ثم بعد ذلك، تابع في المجال الفني، وتحديدًا التمثيل الكوميدي، وأنشأ شركة إنتاج خاصة به تدعى –Kvartal-95 المختصة بإنتاج الأفلام، والرسوم المتحركة، والعروض التلفزيونية. أما بالنسبة لرئاسة أوكرانيا، فقد تولّى الرئاسة في 20 أيار عام 2019 إلى الآن.

من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا

رئيس أوكرانيا السيرة الذاتية

تصاعد البحث عن معلومات السيرة الذاتية الخاصة برئيس أوكرانيا في الفترة الأخيرة بسبب النزاعات بين بلده وروسيا. وفي تلخيص لأهم المعلومات عنه:

  • الاسم: فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Volodymyr Zelenskyy.
  • تاريخ الميلاد: 25/ كانون الثاني/ 1978.
  • مكان الميلاد: كريفي ريه.
  • مكان الإقامة: اردنيت.
  • العمر: 44 عامًا.
  • الديانة: يهودي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأولاد: 2.
  • المهنة: ممثل كوميدي، ومخرج، ومنتج، ورجل سياسي، ورئيس أوكرانيا الحالي.
  • اللغة الأم: الأوكرانية.
  • اللغات: الروسية، والإنكليزية، والعبرية.

شاهد أيضًا: هل اوكرانيا دولة مسلمة

من هي زوجة رئيس أوكرانيا الحالي

إن رئيس أوكرانيا الحالي فولوديمير متزوج من أولينا زيلينسكا سيدة أوكرانيا الأولى، التي وُلدت في 6/ شباط/ 1978، ويبلغ عمرها 44 عامًا. تزوجت من رئيس أوكرانيا في عام 2003، وعندما تولى الرئاسة في عام 2019 تم إطلاق لقب السيدة الأولى عليها. درست أولينا في جامعة كريفي ريه الوطنية الهندسة المعمارية، ولها اهتمام في الكتابة أيضًا حيث تعمل ككاتبة أيضًا.

من هي زوجة رئيس أوكرانيا الحالي

فولوديمير رئيس أوكرانيا وزوجته أولينا زيلينسكا

كان فولوديمير قد تعرف على زوجته أولينا في الجامعة، لكنهما لم يكونا ذات علاقة قوية لكن كان يعرف العديد من زملائها في نفس الكلية. وعندما كانت أولينا تدرس في جامعة ريين الوطنية، بدأت علاقتهما بالتطور تدريجيًا. ثم تواعدا لمدة ثماني سنوات قبل أن يقدما على الزواج في 6 أيلول عام 2003. وفي عام 2004 أنجبت ابنتهما الأولى التي تدعى أولكساندرا، وبعام 2013 وُلدت ابنهما الثاني.

قصة الخلاف بين أوكرانيا وروسيا

إن الخلاف بين أوكرانيا وروسيا ليس حديثًا، بل يعود إلى 8 سنوات إلى الوراء عندما ضمّت روسيا شبه جزيرة القرم إلى دولتها ردًا على عزل الرئيس الأوكراني السابق الموالي لها فيكتور يانوكوفيتش. واشتعلت مؤخرًا في شرق أوكرانيا، ما أدى إلى تحضير روسيا للقوات العسكرية بحسب ما أظهرته الأقمار الصناعية، لذلك قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بتحذير أوكرانيا من هجوم روسيا عليها. [1]

شاهد أيضًا: لماذا تحارب روسيا اوكرانيا

من هو رئيس أوكرانيا السابق

يُدعى رئيس أوكرانيا السابق بترو بوروشنكو الذي تولّى رئاسة أوكرانيا منذ عام 2014، وحتى عام 2019. وُلد في 26 أيلول عام 1965 في بولهراد، ويعتنق الديانة المسيحية الأرثوذكسية. درس الحقوق في جامعة تاراس شفتشينكو الوطنية في كييف، وهو أحد أهم الشخصيات صاحبة النفوذ بالإضافة إلى كونه رجل أعمال، وسياسي، ودبلوماسي واقتصادي، ورائد أعمال.

إلى هنا، تعرفنا على من هو رئيس اوكرانيا الحالي ويكيبيديا، كما تعرفنا على زوجته وقصة تعارفهما بالإضافة إلى أهم معلومات سيرتهما الذاتية.

المراجع

  1. ^ bbc.com , Ukraine conflict , 24/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *