من هو رئيس الشيشان الحالي

من هو رئيس الشيشان الحالي

من هو رئيس الشيشان الحالي الذي يعتبر الرئيس الأقرب إلى قلب الرئيس فلاديمير بوتين، وواحداً من أكثر المقربين إلى الكرملين. وقد تولى رئاسة الشيشان بعد اغتيال والده وكان عمره لا يتعدى آنذاك الـ 30 عامًا، ومن خلال السطور التالية على موقع مقالاتي سنتحدث عن الجمهورية الشيشانية ومن هو رئيسها وزوجته وأسماء أبنائه.

الشيشان

الجمهورية الشيشانية هي إحدى الجمهوريات التابعة لروسيا الاتحادية، وتقع جمهورية الشيشان في الجنوب الشرقي من روسيا الأوروبية، وأراضيها جزء من منطقة القوقاز، وتتميز بأنها ذات طبيعة جبليّة، وتعود أصول معظم سكانها إلى الشيشان والنوختشي، ويعتنقون الإسلام، وتبلغ مساحتها الإجمالية 15,800 كم مربع، وتمتلك ثروات طبيعيّة هامة مثل الغاز الطبيعي، وزيت النفط، والكبريت، والحجر الجيري، والجبس، وغيرها المعادن الأُخرى. تبلغ الكثافة السُكانية في الشيشان ما يقارب 1,394,000 نسمة.[1]

شاهد أيضًا: اسباب الحرب بين اوكرانيا وروسيا

من هو رئيس الشيشان الحالي

إنّ رئيس جمهورية الشيشان الحالي هو رمضان أحمد وفيتش قديروف، واسمه باللغة العربية رمضان بن أحمد قديري، ولد في بلدة تسينتاروي جنوب الشيشان في الخامس من أكتوبر عام 1976م، وهو ابن الرئيس الشيشاني السابق أحمد قديروف الذي اغتيل في شهر أيار من العام 2004. وقد تولى رمضان قديروف منصب رئيس جمهورية الشيشان الثالث بتاريخ 15 فبراير عام 2007، يتحدث باللغتين الشيشانية والروسية، وحاصل على مؤهل في العلوم الاقتصادية، ودكتوراه الفلسفة في الاقتصاد.

شاهد أيضًا: هل استقلت الشيشان عن روسيا

من هي زوجة رئيس الشيشان

إنّ زوجة رئيس الشيشان هي مدني قديروفا، ولدت في 7 سبتمبر 1978 وقد عرف رمضان قديروف منذ الصغر، وترعرعا معًا في قرية تسينتاروي ودرسا في المدرسة الثانوية رقم 1، التي تحمل الآن اسم أحمد قديروف. وكانت تصغره بسنتين من العمر، وكما هي العادات والتقاليد في الشيشان فلا يليق بفتاة شيشانية متواضعة أن تفكر بالزواج خلال سنوات الدراسة، لذلك تجاهلت محاولاته المحرجة للتواصل معها. وبدأ رمضان ومدني بالتواعد عندما كانا في التاسعة عشرة من العمر. وفقا لمذكرات قديروف، فقد دفعه والده إلى قرار الزواج وذلك أثناء الحرب الشيشانية الأولى.

زوجة رئيس الشيشان

أبناء رئيس الشيشان

بعد أن تزوج من قاديروف في 1996 وهي من مدينة موساييفنا قاديروفا مواليد 7 أيلول/ سبتمبر 1978، وأنجبا تسعة أولاد ست فتيات هم: خُطمة مواليد (31 كانون الأول/ديسمبر 1998)، كارينا ماليد (17 كانون الأول/ديسمبر 2000)، هيدي مواليد (21 أيلول/ سبتمبر 2002)، تبريكة (31 تموز/ يوليو 2004)، عاشوراء مواليد (كانون الثاني/يناير 2012)، وعايشات مواليد (8 تشرين الثاني/نوفمبر 2015). وثلاثة فتيان: وهم أحمد (8 تشرين الثاني/نوفمبر 2005 وأطلق عليه اسم أحمد على اسم جده أحمد قايروف)، زيليمخان (14 كانون الأول/ديسمبر 2006), وآدم (24 تشرين الثاني 2007). وبالإضافة إلى أولادهم الحقيقين فقد تبنيا طفلين في 2007.

ختامًا نكون قد أنهينا مقال اليوم الذي كان بعنوان من هو رئيس الشيشان الحالي وهو أحمد وفيتش قديروف، فتحدث المقال عن جمهورية الشيشان، ورئيسها وزوجته وأبنائه.

المراجع

  1. ^encyclopedia.com , CHECHNYA. , 26/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.