مدينه سعوديه تشتهر بصناعة البتروليه والكيميائيه هي مدينه

مدينه سعوديه تشتهر بصناعة البتروليه والكيميائيه هي مدينه

مدينه سعوديه تشتهر بصناعة البتروليه والكيميائيه هي مدينه، فيوجد العديد من المدن في المملكة العربية السعودية التي يشتهر كل منها بصناعات محددة، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول المملكة العربية السعودية عموما، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال مدينة سعودية تشتهر بصناعةِ البترولية والكيميائية هي مدينه.

المملكة العربية السعودية

إن المملكة العربية السعودية دولة عربية إسلامية من أكبر الدول في الشرق الأوسط تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلو متر مربع، وتتعدد حدودها مع الدول حيث يحدها من جهة الشمال كل من الأردن والعراق كما وتحدها من الشرق كل من الإمارات وقطر والبحرين، وتجدر الإشارة إلى أن السعودية ترتبط عبر جسر الملك فهد بدولة البحرين.[1]

شاهد أيضًا: سبب هجوم الدولة العثمانية على الدولة السعودية

مدينه سعوديه تشتهر بصناعة البتروليه والكيميائيه هي مدينه

إن هذه المدينة هي إحدى المدن السعودية التي تتبع للمنطقة الشرقية، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 380 ألف نسمة وفق إحصائيات عام 2010م ويصل ارتفاعها إلى 7 متر تقريبًا، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المدينة تمتاز بالعديد من المميزات، إذ تتوفر فيها المواد الأولية والتجهيزات الأساسية والخدمات الصناعية وجودة الماء والكهرباء والهواء، وهذه المدينة هي:

  • مدينة الجبيل.

شاهد أيضًا: عبر الفنان السعودي محمد السديري من خلال لوحته حرفة من بلادي عن ؟

معلومات عن السعودية

تذخر الكتب ومواقع الويب بالمعلومات حول المملكة العربية السعودية، وأبرز هذه المعلومات فيما يلي:

  • تعد مدينة الرياض العاصمة الرسمية للمملكة العربية السعودية ويسمى سكان المملكة بالسعوديين الذين يتحدثون اللغة العربية باللهجة السعودية.
  • إن أعلى قمة في المملكة هي مدينة السودة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 3015 متراً وأخفض قمة تتمثل في البحر الأحمر الذي يبلغ 0 متر.
  • النظام السائد في المملكة هو النظام الملكي والحاكم الحالي هو سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • تعرضت السعودية إلى العديد من التحديات، فقد قامت الدولة السعودية الأولى عام 1727م في حين قامت الدولة السعودية الثانية عام 1818م أما المملكة العربية السعودية فقد قامت عام 1902م.

في ختام مقالنا مدينه سعوديه تشتهر بصناعة البتروليه والكيميائيه هي مدينه، تم التعرف على  نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول المملكة العربية السعودية بشكل عام.

المراجع

  1. ^britannica.com , Saudi Arabia , 17/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *