مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض.

مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض

مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض. تُعتبر الأرض موطنًا للعديد من الكائنات الحية من أبرزها الإنسان، كما أنها الكوكب الوحيد المعروف بوجود حياة عليه، وهي تكونت منذ أكثر من 4000 مليار عام، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع مقالاتي عن مجسم الكرة الجغرافية بشكل تفصيلي.

مجسم الكرة الجغرافية نموذجًا للأرض ، وهي خريطة على شكل كرة تبين أماكن اليابسة، والماء على الأرض.

هي أداة تستخدم لتصوير الأرض وتسهيل دراسات الجغرافيا والتضاريس، بحيث يمكنه الدوران وذلك بسبب تثبيت إبرة، والنقاط الموجودة في أعلى وأسفل الكرة الأرضية هما القطبان، أي القطب الشمالي والقطب الجنوبي، وبهذا الشرح تكون الإجابة:[1]

  • الإجابة الصحيحة: العبارة صحيحة.

مجسم الكرة الأرضية

مجسم الكرة الأرضية هو نموذج كروي للأرض، إذ تُظهر الكرة الأرضية الكتل الأرضية والمسطحات المائية، وقد تظهر الدول والمدن البارزة وشبكة خطوط الطول والعرض، وتُعدُّ الكرة الأرضية هي التمثيل الوحيد للأرض الذي لا يشوه شكل أو حجم المعالم الكبيرة، وتتوفر الكرات الأرضية في مجموعة متنوعة من الأحجام والأنواع.

من أول من صنع مجسماً الكرة الأرضية؟

أسس علم الفلك اليوناني كروية الأرض في القرن الثالث قبل الميلاد، وظهرت الأرض كروية منذ تلك الفترة، ولم تنتجُ أي كرات أرضية من العصور القديمة أو العصور الوسطى، وتم صنع أقدم وأول كرة أرضية موجودة في عام 1492 بواسطة مارتن بهيم (1459-1537) بمساعدة الرسام جورج جلوكيندون.

وبهذا القدر نصل لختام مقال مُجسَم الكَرة الجَغرافية نمَوذجًا للأَرض ، وهيَ خريَطة عَلى َشكَل كرةَ تبيَن أمَاكن اليابَسة، والَماء علَى الأرَض. والذي تناول في محتواه التعريف مجسم الكرة الأرضية، والتطرق لذكر من أول من صنع مجسماً الكرة الأرضية.

المراجع

  1. ^ kids.kiddle.co , Globe facts for kids , 08/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *