متى يجب على السائق الالتزام بأقصى يمين الطريق؟

متى يجب على السائق الالتزام بأقصى يمين الطريق؟

متى يجب على السائق الالتزام بأقصى يمين الطريق؟ حيث تعد قواعد المرور والقيادة من أهم الأشياء التي يجب على السائقين الالتزام بها، كما أن مدارس القيادة في المملكة العربية السعودية لا تمنح الرخصة قبل التأكد من حفظ السائق لتلك القواعد، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي الإجابة الصحيحة على سؤال متى يجب على السَائق الالتزَام بأقصى يمين الطريق؟ بالتفصيل.

متى يجب على السائق الالتزام بأقصى يمين الطريق؟

حددت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية العديد من الحالات التي يجب على السائقين فيها الالتزَام بأقصى يمين الطريق، وذلك من أجل تجنب الحوادث المرورية، وحفاظًا على السلامة العامة، من خلال تنظيم السير ووضع اللافتات المرورية الإرشادية، لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال متى يجب على السَائق الالتزَام بأقصى يمين الطريق هو:

  • في حال أراد السَائق الانعطاف إلى طريق فرعي باتجاه اليمين. 
  • عند وجود منتفع آخر من الطريق يريد تجاوزه. 
  • في حال كانت سرعة السيارة أقل من السرعة القصوى التي يمنع تجاوزها. 
  • عند عدم وضوح الطريق أمامه، كما في حالات الضباب، وكذلك هطول الأمطار الغزيرة. 
  • عند تقابل السَائق مع مركبة قادمة من الطريق المعاكس أو المخالف. 

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على متى يجب على السَائق الالتزَام بأقصى يمين الطريق؟ حيث يجب على كافة السائقين الالتزَام بتلك الحالات منعًا للحوادث المرورية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *