متى العيد الوطني في السعودية 1443

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر 2021 , 10:09
متى العيد الوطني في السعودية 1443

متى العيد الوطني في السعودية 1443 فملايين الأشخاص في المملكة العربية السعودية ينتظرون هذا اليوم، وهو يوم لا يُنسى للسعوديين لأنه يتزامن مع ذكرى وحدة المملكة واعتماد اسمها الحالي، بالإضافة إلى كونه عطلة رسمية يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام في المملكة العربية السعودية حيث تقام العديد من الطقوس والعادات في هذا اليوم، مثل تنظيم الاحتفالات والمناسبات في جميع أنحاء المملكة العربية.

متى العيد الوطني في السعودية 1443

يعد موعد العيد الوطني في السعودية يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر والذي يصادف يوم الخميس، والموافق هجرياً السادس عشر من شهر صفر في العام الحالي، حيث يعد اليوم الوطني للمملكة أهم مناسبة وطنية داخل السعودية، حيث يصادف بداية شهر سبتمبر، والذي يبدأ فيه جميع أبناء المملكة الاستعداد للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الهامة والتي تصادف تحول غير مسبوق في تاريخ المملكة حيث يبدأ جميع أبناء المملكة بالتحضير لإحياء ذكرى ذلك.

شاهد أيضاً: كلمات عن الوطن السعوديه .. عبارات تهنئة بالعيد الوطني السعودي

ما هو شعار اليوم الوطني السعودي

وقد استمدت الجوانب الأساسية لهوية شعار اليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين من هذه المشاريع التي تعد مصدر إلهام لكل فنان معاصر، وقد اكتملت هذه المجموعة بتضمين العنصر البشري الذي يلعب دورًا فاعلًا في تحقيق الهدف، كما يعتبر الشعار اللفظي مستوحى من وصف أشعار الوطن والأغاني الشعبية في المنزل، وهو ليس مخصصًا للمنزل فحسب، بل أيضًا لاستشعار ما تقدمه المملكة العربية السعودية ليكون “بيتنا” خاصة بعد الدخول إلى الانحدار الصعب مع جائحة كورونا، وأظهر السعوديون كفاءتهم وقوتهم لاستكمال المشاريع القائمة وإنشاء مشاريع جديدة، ودفعوا أبناءهم نحو الآفاق والإمكانيات التي تأتي مع التقدم المستمر والحفاظ على مستوى معيشي لائق بحسب السلطات السعودية.

شاهد أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني مزخرفه جديدة ومميزة 1443

معلومات عن العيد الوطني في المملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 91 للتصريح التاريخي للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بتوحيد المملكة في 23 سبتمبر 1932، والذي وضع خلالها أسس دولة حديثة وعريقة، وفي ذلك اليوم من عام 1932 وقع الملك عبد العزيز المرسوم الملكي رقم 2716 الذي نص على نقل اسم الدولة من الحجاز ونجد وجميع ملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وهذه أهم المعلومات الخاصة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية:

  • تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة.
  • يعود التاريخ إلى 23 سبتمبر 1932، عندما وقع الملك عبد العزيز أمراً ملكياً بتغيير اسم الدولة من اسم “مملكة الحجاز” و “نجد” وملحقاتها إلى اسم “المملكة العربية السعودية”.
  • يبدأ موسم العيد الوطني، ويقام خلاله احتفال كبير في جميع مناطق المملكة لمدة عشرة أيام تقريبًا، يتوج في 23 سبتمبر، ذكرى العيد الوطني.
  • يقام خلال هذا الموسم العديد من الألعاب النارية والفعاليات الغنائية والمهرجانات.
  • أطلق العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز جامعة الملك عبد الله للعلوم في اليوم الوطني التاسع والسبعين للمملكة العربية السعودية في عام 2009، بمشاركة عدد من القادة.
  • يعتبر الملك فهد بن عبد العزيز هو العاهل السعودي الذي أحتفل باليوم الوطني أكثر من مرة، بواقع 23 احتفالاً، يليه الملك عبد العزيز آل سعود بـ21 احتفالاً.
  • يعد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هو سابع ملك يحتفل بذكرى اليوم الوطني.

 

وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوع اليوم والذي تحدثنا فيه عن إجابة هذا السؤال متى العيد الوطني في السعودية 1443، بالإضافة إلى أننا قمنا بتوضيح شعار هذا اليوم وبعض المعلومات الهامة لليوم الوطني.