متقدم وش يعني في الشهادة

متقدم وش يعني في الشهادة

متقدم وش يعني في الشهادة، تتفاوت قدرات ومستويات الطلاب من شخص لآخر، وينعكس ذلك في التحصيل الدراسي لكل طالب الذي يميزه عن غيره من الطلاب، ما بين متقدم جداً ومتقدم، ومتمكن وغير مجتاز، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على معنى متقدم في الشهادة.

متقدم وش يعني في الشهادة

إن مصطلح متقدم في الشهادة يعني أن الطالب حقق نسبة تتراوح ما بين 85% حتى أقل من 95%، فقد تختلف مستويات الطلاب وفقاً لقدراتهم العقلية التي تنتج من خلال التحصيل العلمي لهم، كما أدرجت وزارة التعليم السعودية ترتيباً محدداً لطلاب المملكة العربية السعودية وفق التحصيل العلمي لهم ودرجاتهم في كافة المواد الدراسية.

متمكن وش يعني في الشهادة

يعني مصطلح متمكن أن الطالب قد أنجز 75% حتى أقل من 85% من معايير المادة، حيث يكون الحد الأدنى بنسبة إتقان من 80% لأقل من 90%، بحيث يتم تحديد مستويات الطلاب من خلال النسب المئوية لمستويات الطلاب، وفق ما أعلنت عنه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

هل متقدم ناجح

إن متقدم تعني نسبة النجاح المئوية التي تكون ما بين 85% حتى أقل من 95%، وهي تعني أن الطالب ناجح، ومتفوق، وهي درجة أعلى من درجة الجيد جداً التي تكون ما بين 80% حتى 89%، كما تختلف مستويات الطلاب وفق القدرات العقلية والإدراك والتفكير لدى الطلاب.

شرح متفوق متقدم متمكن

تتمثل مستويات الأداء لدى الطلبة في المملكة العربية السعودية ابتداءً من متفوق وانتهاء بمرحلة غير مجتاز التي تعني أنه راسب، وفيما يأتي شرح لكل مستوى من المستويات:

  • متفوق: يكون الطالب أنجز 95% من معايير المادة بما فيها الحد الأدنى بنسبة إتقان 100%.
  • متقدم: يكون إنجاز الطالب 85% فما فوق من معايير المادة بما فيها الحد الأدنى بنسبة إتقان 90% إلى أقل من 100%.
  • متمكن: يكون إنجاز الطالب 75% من معايير المادة بما فيها معايير الحد الأدنى بنسبة إتقان 80% إلى أقل من 90%.

معنى غير مجتاز

إن مصطلح غير مجتاز يعني أن الطالب راسب بمعنى أنه لم يتمكن من اجتياز الحد الأدنى من معايير النجاح، فيعد معيار النجاح لكل مادة دراسية في المملكة العربية السعودية هو 75% وهو المعدل الذي يسمح للطالب بالانتقال والتقدم من المرحلة التي يمر بها إلى المرحلة التي تليها، ومعنى راسب أن الطالب سيعيد المرحلة نفسها التي يدرس بها مجددا.

وإلى هنا نصل غلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على متقدم وش يعني في الشهادة، وهي التي تعني نسبة النجاح من 85% حتى أقل من 95% في المواد الدراسية للطالب، كما تعرفنا على معنى مفهوم متمكن، إلى جانب التعرف على هل متقدم تعني ناجح، وكذلك معنى غير مجتاز.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم , 16/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *