ما الكائن الظاهر في الصورة الذي يقع فريسة ومفترس في الوقت نفسه

كتابة آيات - تاريخ الكتابة: 16 ديسمبر 2021 , 19:12
ما الكائن الظاهر في الصورة الذي يقع فريسة ومفترس في الوقت نفسه

ما الكائن الظاهر في الصورة الذي يقع فريسة ومفترس في الوقت نفسه ؟ تم تصنيف الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض إلى عدة تصنيفات، و تندرج الحيوانات الموجودة بينها تحت مملكة تسمى مملكة الحيوانات، وهناك أيضًا تصنيفات فرعية وذلك لتسهيل معرفة كل كائن إلى أي مجموعة ينتمي، وهذا هو موضوعنا اليوم من موقع مقالاتي الذي سوف يجيبنا عن سؤالنا حول الكائن الموجود في الصورة.

ما الكائن الظاهر في الصورة الذي يقع فريسة ومفترس في الوقت نفسه

إن الحيوانات لها طرق مختلفة في الحصول على غذائها، فبعضها يقوم بتناول الأعشاب والنباتات وأوراق الأشجار، وتسمى تلك الحيوانات الحيوانات العاشبة، أما النوع الآخر من الحيوانات فتقوم بعملية الافتراس، أي تتغذى على الكائنات الأخرى، حيث تصطاد الحيوانات الأضعف وتقتلها وتتغذى عليها، وتسمى الحيوانات المفترسة، وهناك نوع ثالث، قد يكون فريسة ومفترس في نفس الوقت، ويتغذى هذا الكائن على كائن آخر ويشكل فريسة لكائن أقوى منه، مثل الأفعى (الأفعى)، ولهذا سوف نرى أن إجابة السؤال هي:

  • ما الكائن الظاهر في الصورة الذي يقع فريسة ومفترس في الوقت نفسه؟ الكائن هو الثعبان.

شاهد أيضًا: المجتمع المعرفي يتحول تدريجياً إلى عالم ذكي يقوم على استخدام المنتجات الذكية وليس إنتاجها

تصنيف الحيوانات

قام العلماء بتصنيف الحيوانات تحت عدة تصنيفات، ومن تلك التصنيفات:[1]

  • الطيور: وهي الحيوانات التي يكسو أجسامها الريش، جزء من الطيور يستطيع الطيران، مثل الحمام، وجزء منها لا يطير، مثل الدجاج، تتكاثر الطيور بالبيض، وجزء منها يعد من اللواحم والمفترسات، مثل النسر والصقر والبوم.
  • الزواحف: وهي الحيوانات التي تتحرك بالزحف، ليس لها أقدام، مثل الأفاعي، أو أقدامها صغيرة جداً مثل التمساح، وتتكاثر بالبيض.
  • الثدييات: وهي الحيوانات التي تتكاثر بالولادة ولها أثداء ترضع صغارها منها، مثل المواشي والأبقار.
  • البرمائيات: وهي الكائنات التي تستطيع العيش داخل الماء وخارجه، ومنها الضفدع، وتتكاثر بالبيض.
  • الأسماك: وهي الكائنات التي تعيش داخل المياه، من بحار وبحيرات وأنهار ومحيطات، مثل القرش والحوت والسردين وغيرها، جزء منها يتكاثر بالبيض وجزء يتكاثر بالولادة.

وبهذا القدر نكتفي ونختم مقالنا هذا الذي تكلمنا فيه عن الحيوانات، وأجبنا فيه عن سؤال: ما الكائن الظاهر في الصورة الذي يقع فريسة ومفترس في الوقت نفسه؟ الكائن هو الأفعى، وتكلمنا عن أصناف الحيوات بشكل عام مع ذكر مثال عن كل منها.

المراجع

  1. ^ a-z-animals.com , Animals , 16/12/2021