ماذا يكره الجن المتلبس

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر 2021 , 08:10
ماذا يكره الجن المتلبس

ماذا يكره الجن المتلبس الذي يتلبس الإنسان ويبث في نفسه الخوف والرهبة والرعب، وقد يتسبب له في الهلاك، ومن الممكن أن يؤثر في درجة إيمان الشخص فيلجأ إلى الدجالين والمشعوذين راغبًا في العلاج والتخلص من هذا البلاء، ويعد تلبس الجن للإنسان أمر وارد قد يحدث في العديد من الحالات مثل الجن العاشق، استخدام السحر، الوقوف أمام المرآة بصورة متواصلة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتلبس الحن الإنسان لينتقم منه.

ماذا يكره الجن المتلبس

أكثر ما يكرهه الجن المتلبس هو القرآن الكريم، بل يخاف منه أيضًا فهو بمثابة حبل النجاة الوحيد للعلاج من هذا الابتلاء، ويأتي بعد القرآن تحدي الشخص وتحليه بالإيمان، كما تتعدد الأشياء التي يخاف منها الجن التي يتمثل بعضها في الأطعمة، وبعضها في الأعشاب، وبعضها في عادات معينة تخص الإنسان، ولكن يأتي قبلهم القرآن الكريم.

شاهد أيضًا: هل الجن يتلبس الإنسان

القرآن الكريم والتخلص من الجن

يعد القرآن الكريم المنجى الوحيد الآمن من كل شر أو سوء يصيب الإنسان، وكرم الله الإنسان بأن بعث لها بهذا الكتاب الشريف وكان فضل الله على المرء عظيمًا حين أمرنا بتحصين النفس بالقرآن الكريم سواء للإنسان السليم الذي لم يقع عليه الضرر أو الإنسان الذي أصابه الضرر، حيث يمكن الاستعانة بالعلاج عن طريق القرآن الكريم وقراءة الرقية الشرعية بصورة دائمة لا تنقطع والدعاء الكثيف.

كما يعد تحدي النفس بالإيمان من أهم المتطلبات التي لها دور كبير في التعافي من هذا الابتلاء، فيجب على الشخص أن يتحلى بالإيمان والصبر وأن يتمسك بحبل الله الذي لا ينقطع، ويحسن ظنه في الله ويضع يقينه في رحمة الله وقدرته، فلا سلطان على الإنسان إلا الله عز وجل، لذا يجب أن يتحدى الشخص المتلبس هذا الجن بأمر الله وقوته، وقد يكون الطريق شائكًا في أوله لكن مع قراءة القرآن الكريم والرقية الشرعية والدعاء والتحدي، يستطيع الإنسان المتلبس أن يتخلص من الجن بصورة تدريجية.

ما هي أكثر الآيات القرآنية التي يكرهها الجن

يكره الجن القرآن عامة، فهو الحصن الوحيد والمنيع للمسلم، رزقنا الله به رحمةً منه علينا وحمايةً لنا من الشرور، لكن يقال أنه يوجد بعض الآيات القرآنية التي لها تأثير فعال على الجن، كما يقال أنها أكثر ما يكره الجن.

وتتمثل هذه الآيات في:

  • سورة البقرة.
  • آية الكرسي.
  • سورك الإخلاص.
  • سورة الفلق.
  • سورة الناس.

بعض الأشياء التي يكرهها الجن

يكره الجن الكثير من الأشياء المختلفة ويخاف إذا اقتربت من الشخص الذي يلبسه، ومن هذه الأشياء ما يلي ذكره:

المسك الأحمر

من الأشياء التي يكرهها الجن بشدة لأن رائحته تستفز الجن، لذا يجب استخدامه من قبل الشخص الملبوس، خاصة السيدات، وينصح بوضعه في بعض المناطق الحساسة، فعند وضع المسك ينفر الجن ولا يتقرب إلى الإنسان، حيث يعد من الأشياء المستحبة والتي يعتبرها البعض بمثابة شيء واقي يمنع عن الإنسان شرور الجن والشياطين.

المحلول الطبي

هو محلول طبي كثر انتشار علاج حالات التلبس من الجن به مؤخرًا، ويتم العلاج به عن طريق قراءة الرقية الشرعية عليه ثم حقنه في وريد من الأوردة في جسم الملبوس، ويكون هذا تحت إشراف طبيب وبعد استشارته، وبعد استعمال هذا المحلول يعد الشخص محصنًا من الجن ويصبح أقوى وأكثر حماية.

دم الأخوين

يعد هذا الدم من الأشياء التي يكرهها الجن وتزعجه بشدة وتجعله بعيدًا عن الشخص، ويستخدم دم الأخوين كدهان على الجسم، كما يمكن أن يغتسل المرء الملبوس به مرة في اليوم أو على فترات حتى يتم حمايته من اقتراب الجن منه أو دخوله إلى جسمه،  لذا يقوم الكثير من الأشخاص باستعماله.

الروائح الطيبة

يكره الجن الروائح الطيبة بشدة خاصةً روائح العنبر والمسك والبخور الأصلية وغيرها، حيث حيث يعتبر التعطر والريح الطيبة من الأمور المحببة في تعاليم الإسلام، لذلك ينصح بها العلماء والفقهاء، حيث ينفر الجن منها ،  وكلما كان الشخص أكثر اهتمامًا بأن يكون له رائحة جيدة كلما كان الجن أكثر تجنبًا له.

قيام الليل

ينفر الجن من الشخص الذي يقيم الليل ويناجي ربه كل ليلة، فلا يستطيع أن يمسسه بمكروه أبدًا، أما الشخص الممسوس فله فرصة كبيرة في الشفاء إذا أقام الليل ودعا الله عز وجل، حيث يتنزل الله سبحانه وتعالى في الثلث الأخير من الليل ليجيب الدعاة والسائلين، لذا يعتبر الشخص ضعيف الإيمان أكثر عرضة لدخول الجن إلى جسده.

الصيام

من أكثر الأعمال الطيبة التي يحبها الله تعالى لما له من أجر عظيم وعدنا الله عز وجل به، كما أن الصيام يعمل على تقليل الشهوات ويحد من الاندفاعية للغرائز، كما يجعل روح الإنسان أكثر ارتباطًا بالله عز وجل، وبالتالي يكرهها الجن بشدة وينفر منها، لذا فهي طريقة فعالة من طرق الشفاء.

شاهد أيضًا: من الذي أنذر قومه وهو ليس من الإنس والجن

أطعمة وأعشاب يكرهها الجن المتلبس

هناك العديد من الأطعمة والزيوت ومشروبات الأعشاب التي يكرهها الجن بشدة، وتتمثل فيما يلي:

الماء البارد

يكرهه الجن إذا تم قراءة بعض آيات القرآن عليه كقوله تعالى في سورة ص: ” واذكر عبدنا أيوب إذ نادىٰ ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب * اركض مغتسل بارد وشراب”، ويمكن شرب الماء كل يوم بهدف تحصين النفس من الجن أو الاغتسال به بصورة مستمرة، مما يمنع ويقي الشخص من أن يصل الجن إليه.

زيت الزيتون

جاء في كتاب الله وسنة رسوله دلالات كثيرة عن أهمية الزيتون، حيث أقسم الله تعالى به في سورة التين، كما يستخدمه الكثير من المعالجين بالقرآن في علاج حالات المس والتلبس وإخراج الجن من الجسم عن طريق قراءة الرقية الشرعية أو سورة البقرة على زيت الزيتون ودهن كافة أجزاء الجسم به.

بعض الأطعمة

توجد بعض الأطعمة التي تساهم في نفور الشياطين والجن من الشخص، وتزيد من تحصينه وحمايته، ومن بينها: التمر، ألبان الأبقار، الرمان، عسل النحل الأبيض الطبيعي، المكسرات، وبعض الزيوت مثل جوز الهند والشذاب، لذا يفضل تناول هذه الأطعمة بشكل مستمر واستعمالها في الوجبات الأساسية وخاصة في الأوقات التي تشعر بها أن الجن قريب منك.

بعض الأعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب التي تساهم في طرد الشياطين والجن وحماية الشخص منهم بشكل أكبر، وتتمثل هذه الأعشاب في كل من: الينسون، نبتة عود قرح، المريمرة، ورق السدر، الحلبة السوداء، السعوط، وعشبة السنا، ويمكن استعمالها من خلال تناولها على هيئة مشروبات أو إضافتها إلى بعض الوجبات التي يتم تناولها خلال اليوم.

مزيج السمسم والريحان

من أهم الأشياء التي يكرهها الجن وينفر منها، وذلك لأن نبتة الريحان نبتة طيبة لها رائحة ذكية، يتم استخدامها عن طريق غليها في الماء وتركه حتي يبرد ويصبح الريحان منقوعًا، ومن ثم يمكن دهن الجسم بها لينفر الجن من جسم الإنسان، كما يتم صنع مزيج الريحان والسمسم عن طريق وضع زيت السمسم على عشبة ريحان طازة ومزجهم ثم تصفيتهم ثم يستخدم كدهان لجسم الشخص الملبوس.

مزيج من الحرمل والينسون والعسل

يتم صناعة هذا المزيج عن طريق خلط مكوناته الثلاثة وتصفية الخليط، ومن ثم يدهن به الجسم خاصةً المناطق الحساسة في جسم الملبوس، وعند فعل ذلك يبدأ الجن في المقاومة في بداية الأمر، ثم يخرج من جسم الملبوس، حيث يعتبر العسل من الأطعمة المقدسة التي تشفي الصدور وتقي من الشرور، وكذلك بالنسبة للحرمل والينسون.

شاهد أيضًا: ما هي الطريقة الشرعية للوقاية من السحر؟

كيف نستخدم الأشياء التي يكرهها الجن بطريقة صحيحة

عند استخدام أي طريقة من الطرق السابقة لعلاج الجن يجب مراعاة بعض الأشياء الهامة المتمثلة في النقاط التالية:

  • الاستعانة الكاملة بالله فلن يتم الشفاء إلا عن طريق الله عز وجل مهما بلغت الطرق من مقدرة.
  • التأكد من جودة الأعشاب والعناصر الأخرى كالزيوت، يجب أن تكون هذه العناصر أصلية.
  • تجنب الانخراط وراء الأسباب، والحرص على عدم نسيان المسببات.

شاهد أيضًا: ما حكم الذهاب للسحره والمشعوذين مع الاستدلال

أعراض استخدام الأشياء التي يكرهها الجن

عند استخدام أي طريقة من هذه الطرق لاستخلاص الجن من جسد الممسوس سوف تظهر بعض الأعراض أو العلامات مثل:

  • سماع صراخ غريب ومرعب وغالبًا يكون صراخ الجن.
  • بكاء الإنسان الممسوس بصورة متواصلة ،خاصةً عندما يذهب للنوم أو أثناء النوم.
  • شعور الشخص بصعوبة في التنفس.
  • رؤية الشخص لكوابيس مزعجة ومخيفة.
  • قد يسمع ألفاظ بذيئة وسباب متواصل ويأتي هذا من الجن.
  • تهديد الجن للإنسان.
  • رغبة الشخص الممسوس في التسبب بالأذى لنفسه.
  • حدوث بعض نوبات الصرع للشخص الممسوس.

ماذا يكره الجن المتلبس للوقاية من هذا الابتلاء والتخلص منه بصورة دائمة بأمر الله عز وجل، هناك أمور كثيرة يكرهها الجن بشدة ويخاف من قربها من الشخص الذي يتلبسه، لذا ينصح باتباع هذه الطرق للتخلص منه بشكل تدريجي حتى يحل عن الجسد بصورة دائمة، كما يجب على الإنسان المعافى أن يحصن نفسه بصورة مستمرة ويومية تجنبًا لحدوث هذا الأمر معه.