ماذا يصادف ٨ اغسطس

ماذا يصادف ٨ اغسطس

ماذا يصادف ٨ اغسطس، حيث إن السنة الميلادية تشتمل على 12 شهر وهذه الأشهر تشتمل على 365 يومًا، وفي المقال سنتعرف على نبذة تعريفية بشهر أغسطس وأبرز المعلومات عنه بشكل عام، كما وسيتم التطرق إلى المناسبات العالمية التي تصادف هذا اليوم، ويقدم موقع مقالاتي التاريخ الهجري الذي يوافق الثامن من أغسطس لهذا العام، وأبرز الأحداث فيه.

8 أغسطس

إن الثامن من أغسطس وفق التقويم الميلادي الغربي هو اليوم العشرون بعد المائتين في السنوات البسيطة التي يبلغ عدد أيامها في السنة القمرية 354 يومًا. أما في السنة الشمسية فيكون عدد أيامها 365 يومًا. أما في السنة الكبيسة الغير بسيطة يكون ترتيب هذا اليوم هو الحادي والعشرون بعد المائتين، وتجدر الإشارة إلى أنه يفصل هذا اليوم عن انتهاء السنة 145 يومًا.[1]

شاهد أيضًا: وش بعد شهر اغسطس

ماذا يصادف ٨ اغسطس

في مثل هذا اليوم الثامن من شهر أغسطس في كل عام تتصادف العديد من المناسبات في مختلف دول العالم، وأبرز هذه المناسبات فيما يلي:

  • اليوم العالمي للقطط: بدأ الاحتفال بهذه المناسبة للمرة الأولى خلال عام 2002م من قبل الصندوق الدولي للعناية بالحيوان.
  • عيد الأب في تايوان: يتم الاحتفال بهذه المناسبة في 08 أغسطس من كل عام تقديرًا للأب ودوره في المجتمع.
  • عيد القديس ساويرس الفييني: فقد ولد هذا القديس في مدينة سوزوبوليس عام 459م.

8 أغسطس يوافق كم بالهجري

يوافق الثامن من أغسطس لهذا العام 2023م العاشر من محرم للعام 1444هـ، وهي الذكرى السنوية التي نجا فيها النبي موسى -عليه السلام- من بطش الطاغية فرعون فكان يصومها كل عام شكراً وتقدير لله، ونظرًا لأن المسلمين أولى من اليهود بالنبي موسى، فقد كان يصوم هذا اليوم النبي محمد فيما يعرف بصيام يوم عاشوراء.

شاهد أيضًا: اوقست اي شهر

أحداث في شهر أغسطس

تعددت الأحداث في شهر أغسطس\ آب على مر السنين، وأبرز هذه الأحداث فيما يلي:

  • نزول القرآن الكريم وبعثة النبي محمد.
  • سيطرة العثمانيين على مدينة بلغراد تحت قيادة سليمان القانوني.
  • وصل الرحالة جان بالما إلى قمة جبال الألب.
  • غادر نابليون بونابرت فرنسا إلى منفاه في سانت هيلينا.
  • معركة بريطانيا في الحرب العالمية الثانية.
  • تم عقد المؤتمر الأول من نوعه في جينيف.

في ختام مقالنا ماذا يصادف ٨ اغسطس، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة باليوم الثامن من أغسطس، كما وقد تم التطرق إلى المناسبات العالمية التي يصادفها هذا اليوم، بالإضافة إلى أبرز الأحداث التاريخية التي كانت في مثل هذا اليوم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , 8 أغسطس , 09/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *