أفضل إجابة لسؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا في مقابلة العمل

أفضل إجابة لسؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا في مقابلة العمل

أفضل إجابة لسؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا في مقابلة العمل حيث وفي خضم رحلة البحث عن فرصة عمل مناسبة للشخص يتعرض للمقابلات من قبل الشركات المُوظِّفة، ومن هذه النقطة الجوهرية ولضمان القبول ضمن الشركة يجب تحضير الإجابات المناسبة لكافة الأسئلة المتوقعة. سنتكلم من خلال موقع مقالاتي حول كيفية الإجابة على سؤال لماذا ترغب في العمل لدينا.

لماذا تريد الانضمام لشركتنا

قد يبدو هذا السؤال للوهلة الأولى غير مهم وواضح جدًا في نظر الباحث عن فرصة عمل ضمن شركة معروفة، إلا أنه غاية في الأهمية لصاحب الشركة والقائمين عليها، حيث ومن خلال هذا السؤال يحاولون إيجاد الشخص المناسب الذي سيلائم الشركة ويرتقي بها ويضفي قيمة مميزة لفريق العمل، وكذلك الشخص الذي سيتماشى مع مهام الشركة وبالتالي سيكون أكثر إنتاجية وسيستمر فترة أطول مع الفريق.

أفضل إجابة لسؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا في مقابلة العمل

على الشخص الباحث عن فرصة عمل ضمن شركة ما، أن يمنح نفسه فرصًا كثيرةً، وذلك بالتحضير الجيد لمقابلة العمل؛ وغن أفضل إجابة لسؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا في مقابلة العمل هي كالتالي: [1]

  • أنا مؤمن بشدة باتباع نهج تعاوني مشترك لكل مشروع، وعندما رأيت إعلان شركتكم علمت أنه يجب عليَّ التقديم والانضمام إلى فريق الإنتاج.
  • لقد قمت بقراءة مقال حول التوعية التي تقوم بها الشركة في المجتمع، وقد أثار هذا الأمر فيَّ سعادة بالغة حيث وجدت الوسط الذي يدعم ويتفق مع قيمي ومبادئي وعندما قرأت إعلان الوظيفة ضمن شركتكم بادرت للتقديم.
  • لقد استخدمت منتجات شركتكم العريقة لسنوات عديدة، وأن معجب بها وبآلية التطوير والتحديث التي تتبعونها مع عملائكم والعاملين ضمن شركتكم، لذلك أسعى إلى الانضمام إليكم وأكون جزءًا من فريقكم المميز وأوظف مهارتي لتطوير الأعمال التي تقومون بها.
  • لقد اطلعت على نتائج شركتكم المبهرة وأدركت أنه واحدة من أفضل أماكن العمل، بشهادة الموظفين والعاملين لديكم كما سمعت بحماسكم لتعليم العاملين لديكم وتدريبهم باستمرار وهذا ما يمكنهم من إنتاج أفضل ما لديهم.

شاهد أيضًا: افضل اجابة سؤال ما الذي يمكن ان تضيفه اذا تم توظيفك

لماذا تريد الحصول على تدريب داخلي في مؤسستنا؟

يتم طرح هذا السؤال تحديدًا للخريجين الجدد وكذلك للطلاب قيد التخرج، وهم الذين يسعون باجتهاد لاكتساب خبرة عملية يضيفونها للسيرة الذاتية لديهم، وغن أفضل إجابات هذا السؤال تكون على النحو التالي:

  • لقد رأيت سجل شركتكم الصناعي والإنتاجي الحافل وارغب حقًا في أن أتلقى تدريبي على أيدي القائمين على فريق العمل لديكم.
  • لدي صديق يعمل لديكم، وقد أخبرني أن الثقافة في هذه الشركة هي الدرجة الأولى وأنكم تدعمون التعلم المستمر والتدريب وتكافئون العمل الشاق، لذلك تشجعت وشعرت إني سأنسجم مع فريق عملكم الرائع.
  • لقد قرأت مقالًا عن الرئيس التنفيذي لشركتكم واستثمارها المتجدد للابتكار، وباعتباري مبتكرًا بطبيعتي فقد شعرت أنى سأزدهر وأتطور وسأضفي بشغفي شيئًا مميزًا لكم في وسط يجعل الابتكار في طليعة كل ما نقوم به.

شاهد أيضًا: اسئلة المقابلة الشخصية بالانجليزي وترجمتها مع الاجابات النموذجية

لماذا تعتبر نفسك مرشح مناسب

سؤال لماذا تعتبر نفسك مرشح مناسب من ضمن الأسئلة التي ترد في مقابلات العمل للباحثين عن فرصة عمل مناسبة، ومن أفضل إجابات هذا السؤال هي على الشكل التالي:

  • لقد زودتني وظيفتي السابقة في الشركة السابقة بخبرة كافية تجعلني مؤهلًا للقيام بمهام الوظيفة الشاغرة لدى شركتكم العريقة.
  • مهاراتي التي أتمتع بها تجعلني مطابقًا للقيام بمهام الوظيفة الشاغرة لديكم، وبشكل خاص مهارتي القيادية وقدرتي على تحمل المسؤولية وإن سجلي لدى الشركة السابقة يشهد لي بذلك.
  • إني شخص شغوف بطبعي ومحب للابتكار والذهاب بالأفكار الخلاقة إلى أبعد نقطة، وكذلك انا قادر على الانخراط بسهولة بين الأفراد وبالتالي لن أواجه مشكلة مع فريق عملكم بكل تأكيد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله أفضل إجابة لسؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا في مقابلة العمل وكذلك أفضل إجابة لسؤال لماذا تعتبر نفسك مرشح مناسب لهذه الوظيفة.

أسئلة شائعة

  • ما اجابة سؤال ماذا ستضيف للشركة؟

    جواب سؤال ماذا ستضيف للشركة هو: سأضيف مجموع خبرتي وسأعمل على تحقيق كل طموحات شركتكم باجتهاد وصبر.

المراجع

  1. ^novoresume.com , 10+ Best Answers for Why Do You Want to Work Here? , 07/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *