كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر 2021 , 11:09
كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وميلاد أشرف الخلق وسيد الأخلاق، حيث تُرسل التهاني والمعايدات القلبية التي تحمل العبارات الخاصة باحتفالات المولد النبوي، بين الأشخاص قاطني المدن الإسلامية العربية على وجه الخصوص، ويحمل الاحتفال بمولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الطقوس المختلفة، التي تتمثل في المعايدات الكلامية والكتابية، أو في ذكر الله ورسوله.

عيد المولد النبوي الشريف

يُعتبر يوم عيد المولد النبوي هو اليوم الذي تم فيه ولادة أشرف الخلق وسيد الأخلاق الكريمة، رسول الله تعالى ونبيه محمد (صلى الله عليه وسلم)، ويُسمى نبي الله – عز وجل – باسم (محمد بن عبدالله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي)، حيث يتمثل المولد النبوي، في اليوم الموافق 12 ربيع الأول، لكل عام من الأعوام الهجرية، ويقوم المسلمين بإظهار جميع مظاهر الاحتفال باليوم العظيم والفرح الشديد من خلال كل عام، حيث يتم أيضًا تبادل توزيع الحلوى والتهاني الخاصة بذلك اليوم، ويقومون بترديد الأحاديث النبوية الشريفة، و يقوموا بذكر الله – عز وجل – مع ترديد القصص، التي تحمل مواقف النبي (صلى الله عليه وسلم)، ويتم استمرار الصلاة على نبي الله طوال هذا اليوم بصورة شاملة، يُعتبر يوم المولد النبوي الشريف إجازة رسمية، في العديد من الدول العربية الإسلامية، حيث تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر، ويتم تداول التهاني والعبارات بين الأشخاص وبعضهم البعض وارسال الرسائل، التي تحمل عبارة كل عام وانتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف عبر الهاتف.

شاهد أيضًا: كلمات عن المولد النبوي الشريف مختصرة 1442 .. عبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

يُعتبر يوم المولد النبوي الشريف من أقرب المناسبات الدينية والاجتماعية الهامة للمسلمين تحديدًا، بسبب شدة تعلقهم بصفات وخِصال نبي الله وأشرف المُرسلين، وتحمل التهاني بهذا اليوم العظيم في طياتها الكلمات الرقيقة، مثل:

  • ازدادت الدنيا بهجة وجمال بقدوم خير الكرام نبي الله، وانتشر النور وعم على جميع أرجاء الكون، وظهر في شكل حبل النجاة من الظلمات، كل عام وأنتم سعداء وبخير دائمًا.
  • أقوم بإرسال همسة لك دون غيرك مع ارق طير، ويحمل هذا الطير أصدق الكلمات والعبارات مع أرق التهاني، لكي يقول كل عام وانت بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • سابقت البشر، لكي أقوم بتهنئتكم بخير الورى، وأرجوا من الله أن يقوم بحفظهم جميعًا، طوال العمر والزمان، وأن يرزقكم الإيمان والتقوى، والسكن في أعالي الجنان في الآخرة، كل عام وانتم بألف خير.
  • قررت تهنئتكم بعيد نبي الله تعالى يأقرب الأحباب، عدد رموش البصر وعدد أوراق الشجر، وارسل لكم ارق التهاني، الخاصة بمولد سيد البشر، وأطهر الخلق، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • قام نبي الله بملء الدنيا بهجة وسرور، وفاح منك صفاتك العليا حبورًا، حيث زين النور والعطر قدومك الدنيا، أهنئكم بمولد سيد البشر.

تهنئة عيد المولد النبوي 2021

إرسال العديد من العبارات والنصوص، التي تهنئ المسلمين بمولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في يوم مجيئه الدنيا، من خلال إرسال العبارات التي تحمل التهنئة كل عام وانتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، من خلال:

  • أهنئكم جميعًا بالذكرى العطرة الخاصة بمولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وسيد الأولين والآخرين، ونسأل الله تعالى أن يحشرنا معه يوم الحشر، وأن يرزقنا شفاعته وكل عام وانتم بخير.
  • رسول الله يا مولود العز والإقبال، يبلغ فلبي المشتاق العديد من الآمال، ما اعطر ذكراك وما أطيب يُمناك، استيقظ الزمان مديحك يا أشرف الخلق، وأخذت الأرجاء تردد الصلاة عليك، والناس يمدحون بك ويهنئون كل عام وانتم بألف خير بمناسبة عيد المولد.
  • الصبح قد طلع والليل قد دجى، وفاق نبي الله تعالى جميع الخلق علو وسمو، فكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه بمناسبة ميلاد أشرف الخلق وسيد الأخلاق الكريمة محمد (صلى الله عليه وسلم).
  • اللهم يا رب في مولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) احشرني مع أهلي وأصدقائي وأحبتي تحت رحمتك، وتحت أمه رسولنا الكريم حتى ننال الشرب من يده في الجنة من حوض الكوثر المبارك، لكم أرق التهاني والتبريكات بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
  • رسول الله، يا حبيب الله، يا نبي الله، يا أقرب المقربين إلى الله، اشفع لي و لأهلي وأصدقائي وأحبتي عند الله – عز وجل -، اللهم قربنا من مكانة نبيك الحبيب المصطفى من بين الخلق أجمعين، أهنئكم أحبتي بهذا اليوم، وأرجوا أن تقوموا بالدعاء لي من خلاله وعسى أن يتقبل الله تعالى سائر أعمالنا.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي 2021 .. برقيات تهاني مولد النبي

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف

العبارات والنصوص الخاصة بمعايدة مولد نبي الله تعالى، تُعد من أهم أوجه الاحتفال بهذا العيد الديني، حيث تُستعمل هذه العبارات من خلال هذا اليوم المميز بشكل كبير، ومن هذه العبارات والمعايدات:

  • الله – عز وجل – قد جعلنا من الصالحين، الذين يقومون باتباع السنة النبوية، مع الاهتداء بهدي الله – سبحانه وتعالى – فيا رب اكتبنا ممن ينالون الشفاعة من سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، وكل عام وانتم بخير.
  • أسأل الله تعالى في مولد النبي (صلى الله عليه وسلم) أن يرزقكم فرحة الغيث، وأن يُنزل على قلوبكم فرحة تقضي على كل حزن، واستجابة وفرج من كل دعاء.
  • يا نبي الله سلام عليك، يا رسول الله صلوات ربي عليك، قلبنا يرتوي بحبك يا بصير نورنا، وقد ازداد شوقنا إليك يا خاتم المرسلين، كل عام وانتم بألف خير بمناسبة هذا العيد العظيم.
  • يوم مولد النبي أحمل لك أرقي وأعظم المباركات والتهنئات، هيا نصلي على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حتى نؤجر، وكل عام وانتم بخير.
  • اليوم يوم ميلاد سعيد، وهو يوم ميلاد أرقي الخلق أجمعين، وأحب القلوب إلى رب العالمين، يارب قربنا إليك أكثر وأكتب لنا شيء من خصال نبيك الأصيل، يا رب أدخلنا الجنة بجوار نبي الله تعالى الكريم، وكل عام وانتم طيبين.

بوستات تهنئة بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف

بوستات التهنئة يتم نشرها عبر المواقع المُختلفة لاسيما الفيس بوك والتويتر والانستجرام.. وغيرهم، وتُعد هذه المنشورات من أهم أوجه الاحتفال الجماعي بين العديد من الأشخاص، وتتمثل هذه البوستات كمثال مختصر، في التالي:

  • أصدقائي في الله وأحبتي في الله، أرسل لكم أرق التهاني القلبية، وأجمل العبارات بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف.
  • رسول الله يا حبيبنا، صلاة الله عليك يا أكرمنا، اشتقنا حنينًا وشوقًا، وتلهفنا على رؤيتك فقد أضاء الكون نورًا برؤيتك يا حبيبي يا رسول الله صلوات ربي عليك، وكل عام وانتم بخير جميعًا.
  • الفرح قد عم جميع أرجاء الكون، والأرض قد تزينت بأبهى صورها وحليها، والقلب قد عمر بذكر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأشرف الخلق، واللسان قد حمل أجمل وأفضل التهاني، الأدعية قد تناثرت في كل مكان، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن المولد النبوي .. أجمل رسائل المولد النبوي

حكم التهنئة بعيد المولد النبوي الشريف

تتمثل في قول أهل العلم أن هذه التهنئة جائزة وغير مُحرمة، ولكن إذا تم ذلك تحت بند التقرب والتعبد لله – عز وجل – وحده دون مخلوقًا آخر، فتُعتبر هذه بدعة لأن التقرب من الله تعالى وحده لا يتم بهذه الطريقة والعياذ بالله، ولكن إذا كانت النية هي الفرحة والسعادة بيوم مولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بالإضافة إلى ذلك هي جائزة، ويجب أن يتم التهنئة بتهنئة أفضل منها علاوة على ذلك، ويجب الحذر من المشاركة والانخراط الزائد بالاحتفالات، التي تُقام من خلال الاحتفال باليوم الخاص بمولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حيث أن ذلك يُعد من البدع وهو أمر حرام شرعًا، ومن المعروف أن البدع مكانها الرئيسي وموطن استقرارها هو النار فقط والعياذ بالله العلي العظيم.

في نهاية المطاف وبعد التحدث عن عبارة كل عام وانتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف والتعرف على مدى الحب والتقدير والاحترام الموجود داخل المسلمين نحو يوم مولد النبي (صلى الله عليه وسلم)، حيث يُفضل معظم المسلمين الاحتفال بهذا اليوم المميز عن طريق إطلاق التهاني لبعضهم البعض.