كلام عن يوم الام 2022 ، أجمل عبارات وصور تهنئة عيد الأم جديدة

كلام عن يوم الام 2022 ، أجمل عبارات وصور تهنئة عيد الأم جديدة

كلام عن يوم الام 2022 ، أجمل عبارات وصور تهنئة عيد الأم جديدة أكثر ما يبحث عنه في عيد الأم، فيوم الأم من الأعياد الاجتماعية العالمية الذي يحتفل فيه كافة الدول حول العالم تمجيداً لعطاء الأمهات وتضحياتهن في سبيل أسرهم وأبنائهم، فالأمهات هم الأعمدة والأوتاد التي تقام عليها المجتمعات، ولولاهن لما استقامت أمة ولا صلح مجتمع، فعبر موقع مقالاتي سوف نسلط لكم الضوء على أجمل رسائل وعبارات وكلمات وخواطر وصور لإرسال تهنئة عيد الام لكل أم عظيمة.

تهنئة يوم الأم 2022

نقدم لكم أجمل عبارات وكلمات ورسائل تهنئة بمناسبة يوم الأم للعام 2022 كما في الجدول الآتي:

كلام عن يوم الام 2022
  • إلى أمي الحنون تهنئة خاصة من صميم قلبي، كل عام وأنت بألف خير يا أمي الغالية، حفظك الله لي وأخوتي من كل شر.
رسائل ليوم الام 2022
  • تهنئة خاصة وخالصة من أعماق القلب لكل الأمهات، اللهم احفظ كل أم في عالمنا هذا من الضرر والسوء، كل عام وكل الأمهات بخير، عيد أم سعيد.
عبارات عن يوم الام 2022
  • أمي يا أعظم إنسان، يا لوحةً عجز عن رسمها فنان، يا روحاً لا أتمنى أن تفارقني ولو لثوان، كل عام وأنتِ بخير يا أغلى إنسان.
كلمات عن يوم الام 2022
  • أمي أنت قلبي وروحي وعقلي أنت جنتي في أرضي وسمائي فكل عام وأنت الأقرب والأغلى لفؤادي.

كلام عن يوم الام 2022

الأم هي السند لكافة أفراد أسرتها، الداعم الأول والأخير، منبع الحب والحنان، والملجأ الآمن من هموم الحياة، والكتف التي يتكأ عليها كل مهموم من أفراد أسرتها، فمن أحق منها بالتهاني والمباركة، وأن تكون كل أيامها عيد أم وليس هذا اليوم فقط، إليك بعض الكلمات عن الأم في يومها:

  • أمي الغالية بمناسبة يوم الأم أريد أن أبعث لكي أعذب الكلمات، صغتها من مشاعري الجياشة، فمن سواك يا أمي يستحق مشاعر الحب والودّ يا أمي الحنون، عيد أم سعيد.
  • أمي يا شمس تنير دربي وحياتي كلها، حفظ الله ورعاك من كل مكره يا أغلى الناس، أسأل الله في عيدك أن تكوني بخير وصحة، عيد أم سعيد.
  • الأم أثمن ما في الوجود، الأم أغلى ما في الكون، الأم السند، الأم القوة، الأم الأمان، الأم الملجأ، ولو عددت صفات الأم لما انتهيت بدهور، كل عام وكل الأمهات بخير.
  • أمي القريبة البعيدة، أمي القلب والروح، عسى أيامك سعيدة، وكل عام وأنتِ بألف خير يا روح الروح.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن امي 2022 أفضل كلمات للام في عيد الام

رسائل ليوم الام 2022

لا يوجد في الدنيا شيء يوفيها حقها لا رسائل ولا مباركات ولا تهاني، فالأم أسمى وأرقى من كل الكلام الذي ينسج لوصفها، إليك أبرز الرسائل عن يوم الأم:

  • الرسالة الأولى: أمي الغالية في يومك سأهديك باقة زهور، تحمل أزهى العطور، لأهنئك بعيدك وأقلك كل عام وأنتي بخير يا نور على نور.
  • الرسالة الثانية: أمي يا من لا يكفي بحقها الكلمات ولا العبارات ولا الأشعار، أمي يا ضوء الليل والنهار، كل عام وأنتي الخير لكل عام ويحفظك لنا الله الجبار.
  • الرسالة الثالثة: هذا اليوم يوم مختلف، ففيه نحتفل بأعظم البشر، أعلم أن الأم تستحق أن تكون كل أيامها عيد، وليس فقط في عيد الأم، كل ام وأمي سيدة كل النساء.
  • الرسالة الرابعة: تهنئة خاصة من أعماق قلبي لجميع أمهات العالم، وهذا لأن الأم أحق الناس في التكريم والتهنئة والمباركات، حفظ الله كل أمهات العالم، وكل عام وكل الأمهات بخير.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات وصور تهنئة بمناسبة عيد الام 2022

عبارات عن يوم الام 2022

الأم نسمة حب وادعة، كل عبارات الحب والامتنان لا توفيها حقها، فمن غيرها يمنح الحب دون قيد أو شرط أو تنتظر مقابل لحبها، إليك أبرز العبارات عن يوم الأم:

  • صدق الشاعر عندما قال الأم مدرسة، فمن غيرها نأخذ منها كل علومنا عن الحياة، كل عام والأمهات ذخراً لكافة المجتمعات والشعوب.
  • يا من وضع الله الجنة تحت قدميها، وقرن رضاها برضاه، يا من يرزقني الله سعادة الدنيا عندما أقبل يمناها، كل عام وأنتِ بخير يا أمي يا زينة هذه الحياة.
  • أمي يا صاحبة الفضائل، أمي يا جوهر الوجود، أمي يا أجمل لحن، أمي يا أعظم معبود، كل عام وأنتِ بخير يا زينة كل الوجود.
  • ربي أحفظ لي أمي وأرعاها، ولا تجعل البسمة تفارق محياها، كل عام وأمي تاج على رؤوسنا أنا وأخوتي فهي لا تعلم كم أهواها.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية ، اجمل دعاء للام المتوفية مكتوب

كلمات عن يوم الام 2022

أنت أغلى وأحن ما خلق ربي لك كل حبي وامتناني، فمهما وصفت شعوري لك لن أصل إلى شيء يرقى بمستواكِ، ولكن يجول في قلبي وخاطري في عيدك يا أمي بعض المعاني أريد أن أفصح لكي بها، إليك أبرز الكلمات عن يوم الأم:

  • أمي أثمن عطايا ربي سبب سعادتي وسر وجودي، أجمل ألحان حياتي لك في عيدك يا أمي كل الوفاء والإجلال لعطاياكِ.
  • أمي شمعة تضيء دربي، قلماً يرسم مستقبلي، لوحة تزين أيامي فكل عام وأنت زهرة في حياتي.
  • أمي يا نبض قلبي، أمي يا أغلى البشر، أمي يا مهجة قلبي، أمي يا أجل قمر، كل عام وأنتِ نبضي، يا تاج على رؤوس البشر.
  • يا رمز العطاء، يا صاحبة القلب الحنون، كل عام وأنتِ بخير وهناء، يا جوهر ولؤلؤ مكنون.

خواطر عن يوم الام 2022

كثيرة هي الخواطر الشعرية، وكثيرة هي أغراضها، وتعد هذه الخواطر من أجمل أفكار المعايدات بيوم الأم، إليك أبرز خواطر الشعر عن يوم الأم:

الخاطرة الأولى

أمي كانت وستبقى النور الذي ينير دربي، الجدار الذي استظل به من مخاوف الحياة، البئر الذي يحمل كل أسراري، الملجأ الذي التجأ إليه عندما تكثر همومي، المنارة التي تشعل القوة في داخلي لأقاوم كل ما أمر به، هي قوتي وسلامي وأماني وراحتي وروحي وديني ودنياي، كل عيد أم وأمي العيد لكل عام.

الخاطرة الثانية

لأنك أمي أحاول أن أتقلد بصفاتك وأمارس عادتك وأتكلم بلغتك واستنشق هواءك، لأنك أمي أتغذى على عطاياكِ وأستقي من نبع حنانك وأنام على ألحانك، لأنك أمي أهواك وأهوى كل من يهواك وأضحي بعمري من أجل الحصول على رضاكِ، لأنك أمي أكتب لك وعنك عندما أريد أن استنشق عبير الحياة.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة عيد الام 2022 اجمل عبارات وكلمات وصور تهنئة عيد الأم

قصيدة تهنئة بيوم الأم 2022

الكثير من الشعراء تغنوا بالأم، وهذا لما تقدمه من مشاعر للإنسانية، وما تقوم به من أعمال سامية تجاه عائلتها، والشاعر كريم معتوق نسج في الأم قصيدة شعرية قال فيها:

أوصى بك الله ما أوصت بك الصُحفُ * * * والشعرُ يدنو بخوفٍ ثم ينصرفُ

ما قلتُ والله يا أمي بقافيةٍ * * * إلا وكان مقامًا فوقَ ما أصفُ

يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها * * * غيمٌ لأمي عليه الطيبُ يُقتطفُ

والأمُ مدرسةٌ قالوا وقلتُ بها * * * كل المدارسِ ساحاتٌ لها تقفُ

ها جئتُ بالشعرِ أدنيها لقافيتي * * * كأنما الأمُ في اللا وصفِ تتصفُ

إن قلتُ في الأمِ شعرًا قامَ معتذرًا * * * ها قد أتيتُ أمامَ الجمعِ أعترفُ

شاهد أيضًا: كلمات تهنئة عيد الام 2022 رسائل وبطاقات تهنئة لامي في عيد الام

صور تهنئة بمناسبة يوم الأم 2022

يوجد الكثير من الصور المنتشرة على صفحات الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي حول يوم الأم، لكن البعض يبحث عن صور مميزة، لإهدائها للأم في يومها هذا، ونحن بدورنا جمعنا لكم أجمل الصور التي بإمكانكم إهداؤها في هذا اليوم، إليكم أجمل الصور عن يوم الأم:

كلام عن يوم الام 2022كلام عن يوم الام 2022كلام عن يوم الام 2022كلام عن يوم الام 2022كلام عن يوم الام 2022كلام عن يوم الام 2022

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كلام عن يوم الام 2022 ، أجمل عبارات وصور تهنئة عيد الأم جديدة، وقد ذكرنا من خلاله أجمل الرسائل والعبارات والكلمات والخواطر والصور لإرسال التهنئة في يوم الأم لكل أم عظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.