كم غرامة التأخير في تسجيل مولود جديد غير سعودي 2024

غرامة التأخير في تسجيل مولود جديد غير سعودي

كم غرامة التأخير في تسجيل مولود جديد غير سعودي 2024 إذ تؤكد تعميمات وبيانات الأحوال المدنية السعودية ضرورة التبليغ عن واقعة الولادة ضمن المهل المحددة قانوناً لتفادي الغرامات المترتبة في ذمم الآباء المتأخرين عن التبليغ، والتي تختلف بالنسبة للسعوديين وغير السعوديين، سواءً كانت الولادة داخل أو خارج السعودية، لذا يهتم موقع مقالاتي بتوضيح قيمة الغرامة وكيفية ترتبها بذمة غير السعوديين.

كم غرامة التأخير في تسجيل مولود جديد غير سعودي 2024

تختلف قيمة الغرامة على تأخير تسجيل مولود جديد في أبشر من غير السعوديين بحسب موقع الولادة؛ فهي 500 ريال داخل السعودية و 1000 ريال خارجها، كما تختلف أيضًا مهل ثبوت الغرامة بذمة والد الطفل، فتصبح مستحقة بعد ثلاثة أشهر لمواليد المملكة، أو بعد سنة لمواليد خارج المملكة، علماً أنّه يتوجب على ذوي الطفل سداد مبلغ 2000 ريال رسوم تأشيرة الطفل الداخل للمملكة؛ سواءً قبل أو بعد الدخول، وبهذا تختلف عن غرامة السعودي (50 ريال عن كل عام تأخير، مستحقة بمضي شهر على الولادة).[1]

نرشح لك قرة هذه المقالات:

وفي الختام يكون قد عُلم كم غرامة التّأخير في تسجيل مَولود جديد غير سعودي 2024؟ وموعد ثبوت الغرامة في ذمة الأب غير السعودي لخالفته التسجيل بالوقت المحدد، وعلى الفوارق بالغرامة بين المواطنين والأجانب.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن سفر الأم إلى خارج المملكة بدون المرافقين في حال كان الأبناء مضافين بجواز سفرها؟

    لا غير ممكن، فلا بد من سفر المرافقين بحسب التعليمات أو استخراج جوازات سفر مستقلة للأبناء، حتى تتمكن الزوجة من السفر بمفردها.

  • هل تسجيل المواليد الجدد يتطلب رسوم أم أنها خدمة مجانية؟

    إنّ تسجيل المواليد الجدد للسعوديين داخل المملكة خدمة مجانية وتتم إلكترونياً، أما مواليد خارج المملكة، فيتوجب دفع رسوم قدرها 2000 ريال لقاء خدمة التسجيل.

  • ما هي شروط خدمة تسجيل المواليد عبر منصة أبشر لغير السعوديين؟

    يجب أن يتم تقديم الطلب من حساب الأب، وأن يرفق مع الطلب الأوراق التالية صور عن: (جواز سفر المولود - وثيقة الولادة - وثيقة الإقامة للأب والأم - عقد الزواج - تعبئة استمارة طلب إضافة المولود).

  • ما هي خدمة تسجيل المواليد للمقيمين؟

    خدمة إلكترونية عبر أبشر الداخلية تمكن أحد الأبوين من إضافة المولود إلكترونياً عبر نظام الأحوال المدنية، والحصول على شهادة الولادة بالبريد عبر العنوان الوطني، على أن تتم الخدمة خلال عام من تاريخ واقعة الولادة.

  • كيف يمكن سداد رسوم التأشيرة في حال دخول المملكة بدون سدادها عن المولود؟

    بإمكان المقيمين سداد 2000 ريال رسوم تأشيرة المولود عبر أقنية المدفوعات الحكومية في خدمات المقيمين، ثم اختيار خدمة دفع قيمة تأشيرة دخول التّابعين.

  • ما الحل في حال تعذر إصدار الإقامة للمولود المضاف في خدمة اصدار الإقامة لملاحظات معينة؟

    قد توجد حالات تمنع صدور الإقامة للمواليد المضافين في أبشر، وهنا لا بد من مراجعة إدارة الهجرة والجوازات أو التقدم بطلب من خلال خدمة الطلبات والرسائل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *