تاريخ عيد المعلم في سوريا 2023 ومظاهر الاحتفال به 

عيد المعلم في سوريا

تاريخ عيد المعلم في سوريا 2023 ومظاهر الاحتفال به. فمع الاحتفال بعيدِ المعلِّم العالميِّ اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر أكتوبر عام 2023م، والذي يعتبر من المناسبات الهامة التي تحظى باهتمام الجميع تقديرًا وتكريمًا للمعلِّمين بناة الأجيال جاء السؤال متى عيد المعلم في سوريا 2023. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن متى نحتفل بعيدِ المعلِّم في سوريَا.

عيد المعلم في سوريا

تحتفل الجمهورية العربية السورية بعيد المعلم الذي تكون على موعدٍ معه في شهر آذار/ مارس. وكما هو الحال في سائر الدول التي تحتفل بعيد المعلم يحظى هذا اليوم في سوريا بأهميةٍ كبيرةٍ ويعتبر من المناسبات المُميَّزة. فمن يستحق التكريم والتقدير والاحتفال به كالمعلِّمين. فهم يضعون جهودهم وكافة إمكانياتهم، دون أن تعوِّقهم الظروف لتسليح الطلاب بالعلم والمعرفة. فالعلم والمعرفة أساس نهوض الأمم. وبذلك فإن مهمَّة المعلِّم من أسمى المهام، ومن أنبلها ولا بُدَّ من إظهار الامتنان فيه لصموده في أصعب الظروف لتأدية واجبه تجاه أبناء أمته وتأديته مهمته بكلِّ نبلٍ.

شاهد أيضًا: أجمل صور عن يوم المعلم العالمي

متى عيد المعلم في سوريا

يوافق عيد المعلم في سوريَا الخميس الثالث من شهر آذار / مارس كلَّ عام. وهو يعتبر يوم عطلةٍ رسميةٍ. فبهذه المناسبة يصدر قرار رسمي يقضي بتعطيل كافة الجهات الحكومية والخاصة في الجمهورية العربية السورية احتفاءً بهذه المناسبة التي تحتفل بها وتقدِّرها مختلف الدول. إذ لا يمكن لأحد أن ينكر دور المعلمين في كافة المجتمعات. فهم يؤسِّسون لأجيالٍ جديدةٍ سيقع على عاتقها بناء الأوطان وإكمال مسيرة الأجيال السابقة. وبذلك، فإن دور المعلمين هو الدور الأعظم في هذه المسيرة وبجهودهم تقوم الأمم وبصبرهم يصنع المستقبل.

مظاهر الاحتفال بعيد المعلم في سوريا

في السابق كانت تعمُّ الاحتفالات والمهرجات المدارس احتفالًا بعيد المعلم في سوريا تحت إشراف وتنظيم نقابة المعلمين. حيث يتم تكريم بعض المعلِّمين والمعلِّمين المتقاعدين لجهودهم المبذولة طوال سنوات طويلةٍ. أمَّا حاليا فقد اختصرت مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة نتيجة الظروف الراهن واقتصرت على ما يلي:

  • تخصِّص المدارس الحصة الدراسية الأخيرة من اليوم الذي يسبق عيد المعلِّم الاحتفال بهذا اليوم بتقديم فعاليةٍ ما بإلقاء القصائد والخطابات وتهنئة المعلِّمين.
  • كما يقوم الطلاب بتهنئة المعلمين وشكرهم بعد العطلة الرسمية بتقديم هدايا رمزية وحلويات للكادر التعليمي في المدرسة بشكلٍ فردي أو جماعي.
  • كما يحرص الأهالي على تهنئة المعلمين بهذه المناسبة وشكرهم على جهودهم المبذولة لأبنائهم طوال العام الدراسي.
  • ولا يمكن أن يمر هذا الاحتفال أيضًا دون التقاط الصور التذكارية؛ إذ إن هذا اليوم يعني الكثير للمعلِّمين ولا شكَّ أن احتفال طلابها بهم من الذكريات الجميلة خلال مسيرتهم المهنيَّة.

شاهد أيضًا: صور تهنئه عيد المعلم واجمل بطاقات التهنئة

كم باقي على عيد المعلم في سوريا

صادف عيد المعلم في سوريَا هذا العام 2023م السابع عشر من شهر آذار مارس. حيث صدر قرار بتعطيل الجهات الرسمية بهذه المناسبة. بينما يوافق عيد المعلم القادم في سوريَا يوم الخميس السادس عشر من شهر آذار 2023م ونبيِّن من خلال العداد التنازلي أدناه كم باقي على عيدِ المعلِّم في سوريَا 2023م:

كم باقي على عيد المعلم في سوريا

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن تاريخ عيد المعلم في سوريا 2023 ومظاهر الاحتفال به. والذي بيَّن أيضًا كم باقي على عيدِ المعلِّم في سوريَا 2023م والذي يصادف يوم الخميس 16 آذار.

أسئلة شائعة

  • متى نحتفل بعيد المعلم العالمي؟

    يتم الاحتفال بعيد المعلم العالمي في الخامس من شهر أكتوبر من كلِّ عام.

  • ما هو يوم المعلم؟

    هو يوم مخصَّص للاحتفال بالمعلمين تقديرًا لجهودهم المبذولة وتكريمًا لرسالتم السامية في بناء الأجيال.

المراجع

  1. ^ moed.gov.sy , وزارة التربية , 05/2022/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *